أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل قبل قليل، بأن الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية في الرياض يؤكد ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة والتوصل إلى وقف فوري وتام لإطلاق النار.

كما أكد الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية في الرياض، ضرورة رفع كافة القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، زدعم كافة الجهود الرامية إلى الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الدبيبة وشكشك يناقشان الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية لعام2024

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مع رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، عددا من الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية للعام 2024، إلى جانب متابعة قطاع النفط والغاز.

وحسب منصة حكومتنا الرسمية، جرى التأكيد خلال الاجتماع، على ضرورة تطوير الخطة التنموية وضمان التدفقات المالية للمشروعات الجارية، ومتابعة المشروعات التنموية لقطاعي الكهرباء والنفط، بهدف استقرار شبكة الكهرباء ومعالجة المختنقات في عدد من البلديات وتوفير المواد التشغيلية اللازمة.

وأكد الدبيبة خلال الاجتماع على ضرورة التركيز على مشروعات المياه والصرف الصحي، وإعطائها الأولوية في كافة الخطط التنموية، وأن تصل مياه الشركة لكافة البلديات والمناطق ومعالجة مختنقات الصرف الصحي من خلال إنشاء المحطات الأساسية.

وتم الاتفاق على ضرورة الاستمرار في دعم الأجهزة التنفيذية وقطاعي الكهرباء والنفط، ودفع عجلة التنمية إلى جانب دعم جهود الحكومة في نقل الاختصاصات للبلديات وتنفيذ التنمية المحلية وتفعيل دور البلديات.

حضر الاجتماع وزير النفط والغاز المكلف ووزير التخطيط المكلف ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ومدير الإدارة العامة للقطاع السيادي ومدير الإدارة العامة للقطاع الخدمي بديوان المحاسبة.

مقالات مشابهة

  • مصر تدعو المجتمع الدولي تكثيف الجهود من أجل الإنهاء الفوري للوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • واشنطن تقدم طلبا الى السلطة الفلسطينية بشأن إدارة غزة مدنيا
  • مقرر أممي: يجب حشد الموارد للبدء الفوري في إعادة الإعمار بقطاع غزة
  • الخارجية: سورية تؤكد على ضرورة احترام النظام الدستوري الشرعي لبوليفيا، والحفاظ على الاستقرار الديمقراطي والمؤسسي وسيادة القانون، وعدم التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لهذا البلد الصديق
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • وزير الزراعة يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الزراعة لتجمع بريكس
  • بابا الفاتيكان داعيا إلى وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط: «لن ينتصر أحد.. والجميع خاسرون»
  • الدبيبة وشكشك يناقشان الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية لعام2024