بغداد- متابعات- فُجع الشارع العراقي على وقع جريمة بشعة نفذها شاب بحق طليقته، حين سدد لها 31 طعنة في الشارع. وهزت الجريمة المأساوية الشارع العراقي، بسبب تفاصيلها البشعة، إذ نزع المتهم ملابس طليقته أمام المارة في الشارع العام. وترقد الضحية “أسماء”، البالغة من العمر 27 عاما، في المستشفى الكندي بالعاصمة بغداد، تعاني من قطع في الأحبال الصوتية وثقوب في القصبة الهوائية.

من جهته، قال والد “أسماء” الذي يرافقها في المستشفى إن “طليقها اعتدى عليها أمام المارة في الشارع، وكان يحمل سكيناً وسدد لها أكثر من 30 طعنة”. وأضاف والد المجني عليها أن المتهم حاول تعريتها من ملابسها، متسائلا: “هل هذا لديه شرف؟”، مشيرا إلى أن ابنته منفصلة منذ 7 شهور، وأن الجاني ما زال هاربًا. وناشد الأب الجهات المعنية في البلاد التحرك لحماية ابنته من الجاني، مشيرا إلى نشوب خلاف بينهما على الأطفال، وفقا لقناة “الشرقية” العراقية. وتتزايد حالات العنف ضد المرأة في العراق، وأعلنت منظمات حقوقية عراقية تسجيل معدلات غير مسبوقة للعنف الأسري بحق النساء والأطفال وكبار السن. وأعلنت منظمات تسجيل نحو 15 ألف حالة عنف أسري في العام الواحد، وسط مطالبات بتمرير قانون مناهضة العنف الأسري.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: فی الشارع

إقرأ أيضاً:

الخامسة خلال 24 ساعة.. تسجيل ثلاث حالات انتحار لشباب في بغداد

بغداد اليوم – بغداد

افاد مصدر امني، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، بتسجيل ثلاث حالات انتحار جديدة لشباب في العاصمة بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "شاباً تولد 2004 اقدم على شنق نفسه بواسطة حبل معلق بسقف غرفته داخل منزله ضمن قطاع 7 في مدينة الصدر، شرقي العاصمة بغداد"، مشيراً الى أن "طالباً تولد ٢٠٠٩ أطلق النار على نفسه من سلاح نوع مسدس يعود لوالده الذي يعمل ضابط برتبة عميد منسوب للجيش ضمن منطقة الحرية".

وأضاف، أن "شاباً اخراً تولد 2007 انتحر ايضاً بعد أن تناول مادة سامة (زرنيخ) داخل منزله ضمن منطقة حسينية المعامل"، مبيناً أنه "تم تسجيل 5 حالات انتحار خلال الـ24 ساعة الماضية".

وكان مصدر أمني، قد افاد اليوم لـ"بغداد اليوم"، بإقدام طالبين اثنين على الانتحار بعد رسوبهما بامتحانات الثالث متوسط في محافظتي بغداد وكركوك.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: يجب على الحكومة الجديدة التواصل الدائم مع الشارع المصري
  • تسجيل حالتي انتحار في بغداد
  • بينهم وزير الإعمار.. الخدمات النيابية: البرلمان سيشهد استضافات لمسؤولين
  • امانة بغداد تتفرج.. تجار يتجاوزون القوانين ويستحوذون عنونة على الأرصفة والشوارع
  • خلال شهر.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • خلال شهرين.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • الخامسة خلال 24 ساعة.. تسجيل ثلاث حالات انتحار لشباب في بغداد
  • الخامسة خلال اليوم.. تسجيل ثلاث حالات انتحار في بغداد
  • الرابعة خلال اليوم.. تسجيل حالتي انتحار في بغداد
  • هزة أرضية تضرب كركوك والسليمانية