كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، عن طبيعة منشآـ الطاقة التي استهدفها القصف الروسي الجمعة إلى السبت.
وقال زيلينسكي إن الهجوم على قطاع الطاقة في بلاده، بما يصل إلى 34 صاروخا من مختلف الأنواع في وقت سابق اليوم، استهدف منشآت مهمة لتوفير إمدادات الغاز للاتحاد الأوروبي.
وقال الرئيس الأوكراني، في كلمته المسائية عبر الفيديو "كان الهدف الرئيسي هو قطاع الطاقة، منشآت عديدة في القطاع، وكل من مرافق نقل الكهرباء والغاز.

..على وجه الخصوص، منشآت الغاز التي تعتبر ضرورية لضمان الإمدادات إلى الاتحاد الأوروبي".
واستهدفت هجمات صاروخية منشآت للطاقة في وسط وغرب أوكرانيا، اليوم السبت.
وقالت السلطات إن صواريخ باليستية وصواريخ "كروز" استُخدمت في الضربات فيما يعد رابع هجوم جوي واسع النطاق يستهدف نظام الطاقة منذ 22 مارس.
وقالت أكبر شركة خاصة للطاقة في أوكرانيا "قصف منشآت الطاقة الأوكرانية بكثافة". وأضافت أن أضرارا جديدة لحقت بمحطاتها الأربع التي تعمل بالطاقة الحرارية، الليلة الماضية.
وذكر مسؤولون أن رجال الإنقاذ يحاولون إخماد حرائق هائلة في عدد من منشآت الطاقة في منطقتي لفيف وإيفانو-فرانكيفسك غرب البلاد، وهما متاخمتان لبولندا ورومانيا العضوين في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

أخبار ذات صلة تعليق إنتاج مصفاة نفط في روسيا جراء قصف استهداف منشآت للطاقة في أوكرانيا بصواريخ "كروز" المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي قصف منشآت الطاقة

إقرأ أيضاً:

المحيربي: الإمارات نموذج عالمي في المشاريع المستدامة

أكد أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي، أن دولة الإمارات تواصل ريادتها في التحول نحو الاقتصاد الأخضر، مشيراً إلى المشاريع الرائدة التي نفذتها في مجالات الطاقة المتجددة، مثل مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية في دبي، ومشاريع الطاقة النووية والشمسية في أبوظبي وغيرها.
وقال المحيربي، في حديثه لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش افتتاح أعمال الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، إن الدور القيادي الذي تلعبه إمارة دبي ودولة الإمارات في التحول نحو الاقتصاد الأخضر يظهر جلياً عبر المشاريع الموجودة على أرض الواقع في دولة الإمارات، مشيرا إلى أن تلك المشاريع تعزز من مكانة الدولة كلاعب رئيسي في مجال الطاقة النظيفة على المستوى العالمي.
وقال إن الشراكة بين القطاعين العام والخاص تساهم بشكل كبير في تحويل الاستراتيجيات والسياسات إلى مشاريع ملموسة على أرض الواقع، ما يساهم بدوره في تقليل الانبعاثات الكربونية وإيجاد حلول فعالة للتغير المناخي. وحول دور المجلس الأعلى للطاقة في دبي، أشار المحيربي إلى أن المجلس يلعب دوراً أساسياً في وضع السياسات الخاصة بالطلب على الطاقة وإنتاجها، إضافة إلى سياسات الطاقة النظيفة وتقليل الاستهلاك، لافتاً إلى وجود 12 برنامجاً ضمن استراتيجية الحد من الطلب على الطاقة. (وام)

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يلتقي جنودا أوكرانيين يقاتلون داخل روسيا
  • تعاون مشترك بين وزارة البترول والاتحاد الأوروبي لتدريب 180 موظفا بالقطاع
  • أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يوقّع إطار عمل لتمكين المرأة (صور)
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • زعيم الحوثيين يكشف حصيلة السفن المستهدفة نصرة لغزة منذ نوفمبر 2023
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • المحيربي: الإمارات نموذج عالمي في المشاريع المستدامة
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا