#سواليف

استُشهد عدد من الفلسطينيين، السبت، وأصيب آخرون، في قصف طائرات حربية إسرائيلية لمنازل المواطنين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، أن طائرات إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة عاشور في حي النصر شمالي شرقي المدينة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

وأسفر القصف عن دمار واسع في المنزل والمنازل المجاورة، التي كانت تضم أعدادا من النازحين، بحسب الشهود.

مقالات ذات صلة آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى 2024/04/27

وأضاف الشهود أن الطواقم الطبية والدفاع المدني لا تزال تقوم بعمليات الإنقاذ لانتشال الضحايا والمصابين من تحت أنقاض المنزل المستهدف.

ومنذ ساعات فجر اليوم السبت، استشهد 15 فلسطينيًا، بينهم 8 أطفال، وأصيب عشرات آخرين بجراح متفاوتة، في غارات إسرائيلية على وسط وجنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 6 فلسطينيين، بينهم 4 أطفال، وأُصيب 8 آخرون بجراح معظمهم أطفال، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

ونقلاً عن شهود عيان فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات جوية على منطقة الجرادات شرق معبر رفح، ما أسفر عن إصابة عدد من الجرحى ونقلهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح.

والثلاثاء، قالت هيئة البث العبرية الرسمية إن الجيش الإسرائيلي يستعد لاجتياح رفح “قريبا جدا”، في عملية “تتضمن إخلاء أعداد كبيرة من السكان” وبموافقة أمريكية.

وتصر إسرائيل على اجتياح رفح بزعم أنها “المعقل الأخير لحركة حماس”، رغم تحذيرات دولية متزايدة من تداعيات كارثية، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح فيها.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول حربا على غزة، خلفت عشرات آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة ودمارا هائلا، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

(وكالات)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين أغلبهم أطفال ونساء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم على مدينة غزة.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف شقة سكنية في حي التفاح شرق مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 8 آخرين، في وقت اُستشهد 3، وأصيب 13 آخرون، معظمهم أطفال ومن عائلة واحدة، إثر قصف مماثل على منزل قرب مدرسة يافا في حي الدرج المجاور.

واُستشهدت طفلتان وأُصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال منزلاً في شارع يافا بمدينة غزة، كما اُستشهد فلسطيني وأصيب 3 آخرون، إثر قصف مدفعية الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في شارع الشعف بحي الشجاعية، وسط استمرار الاحتلال بنسف المباني السكنية وسط شارع المنصورة بالحي.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما شهدت مدينة دير البلح المجاورة قصفاً مكثفاً من الطيران، فيما استمر القصف المدفعي على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس ومخيم يبنا ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح جنوب القطاع.

من جانبه، جدد الهلال الأحمر الفلسطيني تحذيره من تفشي وباء الكوليرا بين النازحين جراء تلوث مياه الشرب، فيما يعاني 96 بالمئة من سكان القطاع من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع إلى 37953 شهيداً و87266 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بحي الصحابة بمدينة غزة
  • شهداء وجرحى.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على جنوب غزة
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • عاجل| شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجباليا
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • شهداء بينهم أطفال بقصف إسرائيلي بناية سكنية في حي الزرقاء
  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • معارك ضارية بالشجاعية والاحتلال يعلن 23 إصابة جديدة بين جنوده
  • في يومها الـ 271 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة