شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الكاظمي نجحنا في كشف جريمة سرقة القرن التي هزت العراق، قال رئيس الوزراء العراقي السابق مصطفى الكاظمي، إن حكومته نجحت في كشف جريمة سرقة القرن التي هزت العراق في 2022.وأكد الكاظمي، خلال لقاء .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكاظمي: نجحنا في كشف جريمة سرقة القرن التي هزت العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكاظمي: نجحنا في كشف جريمة سرقة القرن التي هزت العراق

قال رئيس الوزراء العراقي السابق مصطفى الكاظمي، إن حكومته نجحت في كشف جريمة سرقة القرن التي هزت العراق في 2022.

وأكد الكاظمي، خلال لقاء تلفزيوني، أن حكومته تمكنت من كشف تفاصيل هذه الجريمة المدوية، رغم التهديدات والضغوط التي تعرض لها العديد من الأشخاص في حكومته.

الكاظمي لم يتم تهريب أي أموال عبر المطارات

ونفى الكاظمي، تهريب أي من الأموال عبر مطارات العراق، مشددا على أن كل الأموال تحولت إلى عقارات في بغداد بواسطة جهات سياسية وفرت كل التسهيلات.

السيد #الكاظمي كشفنا جريمة #سرقة_القرن و هناك العديد من الاشخاص الذين تعرضوا للضغوط و التهديد نتيجة اصرارنا على كشف الجريمة ثم يردف المحاور بسؤال هنالك مزاعم ان الاموال قد هربت من المطار #الكاظمي يجيب انا اؤكد لك ان كل الاموال قد تحولت الى عقارات في #بغداد بواسطة جهات سياسية… pic.twitter.com/xXUTCnIZqS

July 30, 2023

القبض على مسئولين سابقين

وفي مارس الماضي، أصدر القضاء العراقي أوامر بالقبض على أربعة مسؤولين سابقين بينهم وزير مال سابق ومقربون من الكاظمي، لاتهامهم بـ"تسهيل" الاستيلاء على 2,5 مليار دولار من الأمانات الضريبية.

إلا أن هؤلاء المسؤولين الأربعة موجودون في الخارج، بحسب ما كشف حينها مسؤول بهيئة النزاهة الاتحادية اشترط عدم كشف اسمه بسبب حساسية الموضوع، وفقاً لفرانس برس.

وأعلنت هيئة النزاهة الاتحادية في بيان "صدور أوامر قبض وتحر بحق عدد من كبار المسؤولين في الحكومة السابقة بتهمة تسهيل الاستيلاء على مبالغ الأمانات الضريبية".

كما أوضحت أن أوامر القبض والتحري صدرت بحق كل من "وزير المالية ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء السابق، وسكرتيره الشخصي، فضلا عن مستشاره الإعلامي"، على خلفيّة تهمة تسهيل الاستيلاء على مبالغ الأمانات الضريبية"، لافتة إلى "صدور أوامر بحجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة".

يذكر أن تلك القضية التي كُشفت منتصف أكتوبر، وتورط بها مسؤولون سابقون كبار ورجال أعمال، كانت أثارت سخطاً شديداً في العراق الغني بالنفط والذي يستشري فيه الفساد.

لاسيما بعد أن كشفت وثيقة من الهيئة العامة للضرائب أنه تم دفع 2,5 مليار دولار بين سبتمبر 2021 أغسطس 2022 عن طريق 247 صكا صرفتها خمس شركات. ثم سُحبت تلك الأموال نقدا من حسابات هذه الشر

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكاظمي: نجحنا في كشف جريمة سرقة القرن التي هزت العراق وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخصاونة يقدم استقالة حكومته للملك عبد الله الثاني

قدم رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة اليوم الأحد استقالة حكومته للملك عبد الله الثاني تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات البرلمانية.

وقالت قناة "المملكة" إن "حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة قدمت الأحد استقالتها بعد إنجاز استحقاق انتخابات مجلس النواب العشرين".

وجرت العادة بعد كل انتخابات برلمانية تجري كل 4 سنوات أن تقدم الحكومة استقالتها للملك الأردني الذي يكلف رئيس وزراء جديدا تشكيل حكومة جديدة.

وقالت مصادر مطلعة لرويترز إن من المتوقع أن يخلف الخصاونة في المنصب جعفر حسان الذي يتولى حاليا منصب مدير مكتب الملك ووزير التخطيط السابق الذي تلقى تعليمه في الولايات المتحدة.

وتقدمت جبهة العمل الإسلامي -الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين– على الأحزاب الأخرى المشاركة في الانتخابات البرلمانية التي أجريت الثلاثاء بحصولهم على 31 مقعدا من أصل 138، في نتيجة غير مسبوقة منذ أكثر من 3 عقود.

وشكلت حكومة الدبلوماسي القانوني بشر الخصاونة (55 عاما) في 12 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

مقالات مشابهة

  • نائب:القضاء يحقق بقضية سرقة القرن والتسجيل الصوتي لرئيس هيئة النزاهة
  • العراق يستورد معدات كهربائية من الجزائر لحل “أزمة الطاقة التي لا تنتهي”
  • الخصاونة يقدم استقالة حكومته للملك عبد الله الثاني
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • هيئة الاستثمار: الفرص التي ستطرح في ملتقى العراق مستكملة الموافقات القطاعية
  • أحمد مجدي: نجحنا في الخروج بنتيجة إيجابية في بداية المشوار الأفريقي.. وهدفنا المحافظة على اللقب
  • مدرب الزمالك: نجحنا في الخروج بنتيجة إيجابية من كينيا رغم قوة المنافس
  • المركزي المكلف من الرئاسي: نجحنا في إعادة الاتصالات مع البنوك الدولية
  • السوداني يقول إن حكومته تعرضت لمحاولات تشويه وعرقلة لعملها: لن نلتفت لها
  • برلماني عراقي يكشف للجزيرة نت تفاصيل سرقة القرن وشبكة جوحي