أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أن واردات مصر من الذهب المعفي من الضريبة الجمركيةبلغ نحو 4.6 طن خلال 12 شهرًا ضمن مبادرة إعفاء الذهب القادم مع المصريين بالخارج والمقرر أن تنتهي 10 مايو المقبل.

وأضاف معيط أنه لا قرار نهائي من الحكومة بعد بشأن تمديد العمل بمبادرة إعفاء الذهب الوارد للاستعمال الشخصي من الجمارك من عدمه.

علماً أن المبادرة تنتهي في 10 مايو المقبل.

وافقت الحكومة المصرية في مايو 2023 على إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة والمعدّة للتداول النقدي والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، وذلك لما أحدثه من مردود إيجابي في محاولة ضبط الأسواق واستعادة الاستقرار والتوازن للأسعار.

خلال الشهرين الأخيرين من 2023 قفزت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية بأكثر من 1000 جنيه ليصل سعر الغرام عيار 21 الأكثر مبيعاً في مصر إلى 3600 جنيه، قبل أن يتراجع هذا الأسبوع إلى 3100 جنيه للغرام الواحد.

«الرقابة المالية» تستعرض تجربة إطلاق صناديق الاستثمار في الذهب

سعر الذهب والدولار الآن.. تراجع «المعدن الأصفر واستقرار الأخضر»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آخر أسعار الذهب أسعار الذهب أسعار الذهب اليوم الدكتور محمد معيط وزير المالية الذهب الذهب اليوم سعر الذهب وزير المالية

إقرأ أيضاً:

حسن المستكاوي: حالة الأهلي جيدة لكن الزمالك فريق كبير.. وكل شيء وارد في كرة القدم

أكد الناقد الرياضي، حسن المستكاوي، أن مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك غدا، ستحمل العديد من المفاجآت، لافتا إلى أن المفاجأة قد تكون في شكل الأهداف أو عددها، أو التكتيك المتبع لكلا الفريقين، ورغم أن الأهلي في حالة جيدة، ولاعبيه أيضًا، لكن كل شيء وارد في كرة القدم، والزمالك فريق كبير.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا»، مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع على قناة «أون»، إن المفاجآت في كرة القدم كثيرة، لكن كل المباريات خارجة عن التوقعات، متوقعا أن يكون لكل من أحمد سيد زيزو في الزمالك، وإمام عاشور في الأهلي، دور كبير في أداء الفريقين.

وتابع: «هناك جملة وليست من باب التوازن، لكن من باب الحقيقة، جمهور الأهلي دائما رغم تشكيله المميز بيقول ربنا يستر، وجمهور الزمالك أيضًا يقول ذلك، لكن بسبب وجود ثغرات في فريقه مثل خط الوسط، والذي يحتاج للاعبين جدد».

وتمنى المستكاوي، أن تكون المباراة جيدة من حيث المستوى، لأنها ستساهم في التسويق للدوري والكرة المصرية بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • ‏هتان النجار: اليوم أول ركلة جزاء شاهدناها تحسب ضد الهلال منذ مايو 2023.. فيديو
  • أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يسجل 3600 جنيه بنهاية التعاملات
  • سعر النصف جنيه الذهب اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات فصل الشتاء بمدن 15 مايو والعاشر والصالحية والنوبارية الجديدة والشروق
  • استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3615 جنيهًا
  • حسن المستكاوي: حالة الأهلي جيدة لكن الزمالك فريق كبير.. وكل شيء وارد في كرة القدم
  • 10 جنيهات ارتفاعا في الذهب.. وعيار 21 يسجل 3615 جنيهًا
  • وزير الرياضة ورئيس الرقابة المالية ورئيس البورصة المصرية يشهدوا انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي
  • خلال مشاركته الأولى فى اجتماعات مجلس المحافظين بأوزبكستان.. وزير المالية يطرح رؤية مصر لتدعيم استراتيجية البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية لخدمة الدول الأعضاء
  • بـ قيمة 62 ألف دولار.. ارتفاع في واردات مصر من هواتف المحمول خلال النصف الأول من 2024