شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن حقوق الإنسان تستعرض خطة العمل الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، بعنوان جهود المملكة في مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص ، نظمت هيئة حقوق الإنسان ندوة بمركز الحسام للمؤتمرات والمعارض بمنطقة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "حقوق الإنسان" تستعرض خطة العمل الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"حقوق الإنسان" تستعرض خطة العمل الوطنية لمكافحة...

بعنوان "جهود المملكة في مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص"، نظمت هيئة حقوق الإنسان ندوة بمركز الحسام للمؤتمرات والمعارض بمنطقة الباحة.

وأشار ممثل هيئة حقوق الإنسان أنس بن صالح الحازمي إلى حرص القيادة الحكيمة على حقوق الإنسان ودعم مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، موضحًا أهمية البرامج الإرشادية والتوعوية.

جهود المملكة في مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص

وبين أن الندوة تأتي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص تحت شعار "الوصول لكل ضحية اتجار بالأشخاص وعدم التخلي عن أي ضحية".

ويُعد أحد الأهداف الاستراتيجية لخطة العمل الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص 2021 - 2023م التي اعتمدتها لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في هيئة حقوق الإنسان.

#فيديو_حقوق_الإنسان | جهود وطنية.. من أجل مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص وحفظ كرامة الإنسان.#اليوم_العالمي_لمكافحة_الاتجار_بالأشخاص #هيئة_حقوق_الإنسان pic.twitter.com/pPtBjHbLFV

— هيئة حقوق الإنسان (@HRCSaudi) July 30, 2023 زيادة الوعي المجتمعي حول مفهوم الاتجار بالأشخاص

ولفت إلى أن الخطة تتمحور حول ركائز أساسية هي منع الجريمة والوقاية منها ومن ذلك زيادة الوعي المجتمعي حول مفهوم الاتجار بالأشخاص وبناء القدرات الوطنية لمكافحتها، وحماية الضحايا ومساعدتهم من خلال نظام وطني متكامل يتوافق مع أفضل المعايير والممارسات الدولية، وتعزيز جانب الملاحقة القضائية للمجرمين.

عقب ذلك تناول ممثل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الغامدي, وممثل إمارة منطقة الباحة المها الغامدي، محاور متعددة، ركزا فيها على تعليمات الدين الإسلامي التي تحفظ الحقوق والأخلاق العربية التي تحفظ كرامة الإنسان والمكانة المتقدمة للمملكة في مجال تطبيق الاتفاقيات الدولية.

أقامت #هيئة_حقوق_الإنسان في إطار احتفاءها بـ #اليوم_العالمي_لمكافحة_الاتجار_بالأشخاص جلسة حوارية بعنوان "أهمية النشاط البحثي والإعلامي في مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص" وذلك بحضور معالي نائب رئيس الهيئة د. هشام آل الشيخ، ومشاركة عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني. pic.twitter.com/8kFVIj3Z0B

— هيئة حقوق الإنسان (@HRCSaudi) July 30, 2023

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "حقوق الإنسان" تستعرض خطة العمل الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمن الموانئ يسهل إجراءات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية

واصلت الإدارة العامة لأمن الموانئ اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين المترددين والراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بالمجمع الأمني بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على الإدارات المختلفة المتواجدة بالمجمع الأمني، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

حيث قام كلاً من قسم حقوق الإنسان وإدارة الأمن بالإدارة العامة لأمن الموانئ باستضافة عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات المجمع الأمني وتم مساعدتهم في إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

كما قامت الإدارة العامة لأمن الموانئ بإيلاء الاهتمام بالحالات الإنسانية من بين المسافرين القادمين والمغادرين بكافة الفروع الجغرافية التابعة لها ومساعدتهم في إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بهم تماشياً مع سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي من خلال التعامل الإيجابي مع كافة المواقف ذات الطابع الإنساني والحالات المرضية.

وتؤكد الوزارة على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين بكافة المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

زجاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضاًزعم قدرته على العلاج الروحاني.. حيلة «دجال الإسكندرية» للاستيلاء على أموال المواطنين

التحقيق مع المتهمين بفبركة «سحر» مؤمن زكريا.. ومأموريات لضبط الهارب

مجدي عبد الغني و«سحر» مؤمن زكريا.. كيف استغل «التربي» مرض اللاعب لتحقيق الشهرة والمال؟

مقالات مشابهة

  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج
  • هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية
  • ماعت تصدر تقريرها الثالث لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • أمن الموانئ يسهل إجراءات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقراري نائب وزير المالية والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها في مكافحة جرائم السرقات
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الإنسان والديمقراطية ليس لإرضاء أي طرف خارجي
  • 18 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي