اعتقلت الشرطة الإسرائيلية سبعة أشخاص صباح الجمعة خلال احتجاج بالقرب من معبر بيت حانون (يسمى إسرائيليًا بمعبر إيريز) على الحدود بين إسرائيل وغزة، وهم جزء من مجموعة تحاول توصيل الإغاثة للفلسطينيين في القطاع.

اعلان

ومن بين المعتقلين أييليت والدمان، وهي كاتبة يهودية أمريكية إسرائيلية المولد. وكانت واحدة من سبعة أشخاص اعتقلوا في الاحتجاج، الذي نظمته منظمة حاخامات من أجل حقوق الإنسان، وواحدة من خمسة أمريكيين.

وقال المنظمون إنه تم إطلاق سراح اثنين منهم قبل يوم السبت، لكن والدمان لا تزال محتجزا في مركز الشرطة في عسقلان.

وأعرب مايكل شابون، زوج والدمان، وهو روائي مشهور أيضًا، عن قلقه بشأن وضعها.

ونشرت صورة زوجته أثناء اعتقالها وقال: "لقد كانت هناك بصحبة مجموعة من الحاخامات الأمريكيين لتظهر للعالم، لشعب غزة، وزملائهم اليهود في إسرائيل، وفي جميع أنحاء العالم ما تعلمه اليهودية: العدالة، والمحبة، والسلام، والرحمة، التحرير"، على حد تعبيره.

في الفيديو الذي نشرته شابون، تظهر والدمان وهي تحمل كيسا من الأرز وهي تسير نحو معبر إيريز، على الحدود الشمالية بين غزة وإسرائيل، قبل أن يعترض شرطي طريقها ويعمل على اعتقالها.

ومن بين الأمريكيين الآخرين الذين تم اعتقالهم الحاخام أليسا وايز، مؤسس حاخامات من أجل وقف إطلاق النار؛ الحاخام ألانا ألبرت، حاخام تجمعي في منطقة ديترويت؛ إيلانا سومكا، ناشطة وطالبة حاخامية منذ فترة طويلة؛ وكوبي سنيتز، عالم رياضيات.

وقالت ميريام ميسينجر، المتحدثة باسم حاخامات من أجل وقف إطلاق النار، إن المنظمين اتصلوا بالسفارة الأمريكية بشأن الاعتقالات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب استدعاء الشرطة.. مجلس جامعة كولومبيا الأمريكية يدعو للتحقيق مع إدارتها إسرائيل تعتبر محادثات صفقة الرهائن "الفرصة الأخيرة" قبل الغزو البري لرفح إصابة بن غفير في حادث سير بعد اجتيازه الإشارة الحمراء في الرملة إسرائيل طوفان الأقصى غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: لا بوادر تهدئة تلوح في الأفق ووزارة الصحة تحذر من انتشار الأمراض والأوبئة في القطاع المنكوب يعرض الآن Next إزالة 37 مليون طن من الحطام المليء بالقنابل في غزة قد تستغرق 14 عامًا يعرض الآن Next تقرير استخباراتي أمريكي: بوتين لم يأمر بقتل المعارض الروسي نافالني يعرض الآن Next بلومبرغ: المملكة العربية السعودية تستعد لعقد اجتماع لمناقشة مستقبل غزة يعرض الآن Next الرئيس الإيراني: عقيدتنا تمنعنا من حيازة السلاح النووي لا العقوبات اعلانالاكثر قراءة حرب غزة| تحت وقع القصف المستمر للقطاع إسرائيل تنشر دباباتها جنوبه ومصر تحذر من اشتعال المنطقة حرب غزة: حماس تتحدث عن شروط إلقاء السلاح ومطالبة أممية بتحقيق شفاف في مقابر غزة الجماعية إصابة بن غفير في حادث سير بعد اجتيازه الإشارة الحمراء في الرملة في مؤشر على اجتياح وشيك.. إسرائيل تحشد دباباتها ومدرعاتها على طول الحدود الجنوبية لقطاع غزة روسيا تعتقل صحفيًا يعمل في مجلة فوربس بتهمة نشر معلومات كاذبة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فرنسا مظاهرات فلسطين قطاع غزة طوفان الأقصى قصف دونالد ترامب Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فرنسا مظاهرات إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فرنسا مظاهرات إسرائيل طوفان الأقصى غزة إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فرنسا مظاهرات فلسطين قطاع غزة طوفان الأقصى قصف دونالد ترامب السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

انفجاران قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك

2 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت الشرطة الدنماركية، الأربعاء أنها تحقق في انفجارين وقعا في منطقة قرب السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن.

وقالت الشرطة على منصة “إكس” “لم يصب أحد ونجري تحقيقا أوليا في الموقع. والصلة المحتملة مع السفارة الإسرائيلية التي تقع في المنطقة، جزء من التحقيق”، من دون تحديد توقيت وقوع الانفجارين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة
  • انفجاران قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • الشرطة السويدية تطوق السفارة الإسرائيلية عقب إطلاق نار
  • إسرائيل.. 8 قتلى بعملية إطلاق نار في يافا
  • مقتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة مدنيين في الغارات الإسرائيلية على دمشق  
  • ‏المرصد السوري: مقتل 6 أشخاص بينهم 3 مدنيين في الغارات الإسرائيلية على دمشق
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات العدو تعتقل 40 فلسطينيا بينهم فتاتان من الضفة
  • إسرائيل تعتقل 40 فلسطينياً في الضّفة الغربية