وقامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالسعي إلى التوفير في جميع الخدمات الإلكترونية والتي تساعد الكثير من المواطنين السعوديين والمقيمين داخل حدود المملكة وهذا يعتبر تسهيل من أجل الوقت والجهد، كما إنها قامت بتوضيح السن القانوني الذي يكون متاح فيه للشخص بأن يقوم بالسفر دون الحاجة إلى الحصول على تصريح وهذا بهدف التنقل بكل راحة داخل المملكة أو خارجها ومن خلال متابعة قراءة تلك المقالة سيتم التعرف على كافة التفاصيل.

الجوازات السعودية توضح السن القانوني للسفر وهذا بدون الحاجة إلى حمل تصريح السن القانوني للسفر دون حمل التصريح :-

وهنا قامت الجوازات السعودية بتوضيح والإعلان عن السن القانوني المسموح فيه للشخص السفر دون أي تصريح مسبق وهذا لمن يبدأ عمره من 21 عام بحيث قد تم الرد على جميع الاستفسارات التي تم طرحها من قبل مواطنة سعودية والتي يتعلق بفكرة السفر دون تصريح وكان عمر المواطنة حوالي 22 عام، وهنا أتى الرد من ناحية الجهة المسؤولة بحيث (إنه متاح لأي شخص يكون عمره 21 بأن يسافر دون الحصول على أي تصريح من قبلهم).

خطوات حجز موعد :-

وعندما لاحظت المديرية العامة للجوازات السعودية بأن هناك الكثير من محركات البحث حول طريقة حجز موعد عبر منصة أبشر الإلكترونية فقامت بالإعلان عن بعض الخطوات وحددتها من أجل القيام بالحجز كما إنه يجب أن يتم اتباع تلك الخطوات بشكل صحيح وهي الآتي ذكرها :-

الدخول على الرابط الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية. اختيار قسم (أبشر للأفراد). الانتقال إلى المواعيد المتوفرة. النقر فوق (البيانات المطلوبة) ومن ثم يتم الإنتقال إلى خانة (التحقق من بياناتي). اختيار حجز موعد جديد. وبعد ذلك يتم النقر فوق (التالي). اختيار (الإدارة المراد المراجعة لها). ومن ثم الضغط على أيقونة (الوقت والتاريخ) بحيث يتم التأكد من الموعد. وأخيراً يتم التأكيد على عملية الحجز. رقم الجوازات من أجل الاستفسار :-

وقامت الجوازات السعودية بالإعلان عن رقم مجاني متوفر لجميع المواطنين وهذا من أجل الحصول على إجابة لأي استفسار وهو (4771100-011) وهناك بعض الأرقام التي قد تفيد بعض المواطنين وهي أرقام المديرية العامة للجوازات وكذلك إداراتها داخل السعودية :-

اسم الهيئة رقم الهاتف العمليات

إدارة التزوير

إدارة المتابعة الإدارية

معهد الجوازت

إدارة شؤون الوافدين

الفاكس

إدارة الإمداد والتموين

إدارة شؤون الحج والعمرة 88/تحويله

011-4509650

011-4539650

011-4020649

011-2920515 011-4740028

011-4778835

011-4463414

012-6393888 الاستعلام عن العوائد السنوية 1445 رابط الاستعلام مع الخطوات

54.218.103.240

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجوازات السعودیة من أجل

إقرأ أيضاً:

ملتقى كبار السن ينطلق اليوم تحت شعار «الذكاء الاصطناعي في خدمتهم»

الشارقة: «الخليج»
تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، تنطلق يوم غد الخميس فعاليات ملتقى خدمات كبار السن 13، تحت شعار «الذكاء الاصطناعي في خدمة كبار السن»، والذي تنظمه دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بمشاركة العديد من المختصين والمهتمين في هذا المجال، وذلك في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة.
وينظم الملتقـى عـلى مـدار يــوم واحد، يتخلله العديد مــن الفعاليات والورش والجلسات لمناقشة أثر الذكاء الاصطناعي عــلى كــبار السن ومدى فعاليته من عدمها.
هـذا ودعت دائــرة الخدمــات الاجتماعية فـــي الشارقة، العـــديد من الجهات المعنية المحلية والعالمية للمشاركة في هذا الحدث الذي بات يشكل مفصلاً هاماً في حياة كبار السن خاصة في إمارة الشارقة، والذي دأبت على تنظيمه منذ 13 عاماً. وتضم أجندة الملتقى، العديد من الأهداف الرئيسية منها أهمية تبادل الرؤى والخبرات حول مفاهيم وممارسات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في خدمة كبار السن.
ويلقي الضوء على التحـولات الحديثة فـي مفهوم الشيخوخة، واستكشاف سبل تطوير الخدمات المجتمعية لدعم كبار السن في ظل التطورات السريعة فـــي مجالات التكنولوجيا والابتكار.
والمشاركون هم نخبة من الخبراء في مجالات الرعاية الصحية، والمجالات التقنية لمناقشة أفضل الممارسات والتحديات المتعلقة بتقديم خدمات شاملة ومتطورة لكبار السن، من كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة البلقاء الأردنية ومن شرطة دبي، شركة دو، كما تشارك جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي وشركة أمازون ودار رعاية المسنين بالدائرة، ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا وجمعية الإمارات للمتقاعدين ومكتب الشارقة مراعية للسن وشرطة الشارقة.
كمـا يتخلل الملتقى الإعــلان عــن الفائزين فــي جائزة القلب الأخضر لكبار السن فــي دورتها الثالثة، والإعلان عن الفائزين في مسابقة مؤسسات صديقـــة لكبار السن فـــي دورتهـــــا الخامسة.

مقالات مشابهة

  • ما هي خطوات التسجيل في منصة مدرستي؟ .. وزارة التعليم السعودية توضح
  • برابط مباشر.. مشاهدة مباراة تشيلسي وجينت يلا شوت بدون تقطيع اليوم hd
  • عناصر الجمارك يحصلون على بذل عمل جديدة "توضح تراتبية القيادة" شبه العسكرية
  • "الجوازات" توضح الإجراءات التي تُتخذ عند فقدان الإقامة
  • غير مقيد بالاختصاص المكاني.. افتتاح مقر جديد للجوازات بمدينة 6 أكتوبر
  • ملتقى كبار السن ينطلق اليوم تحت شعار «الذكاء الاصطناعي في خدمتهم»
  • بدون تقطيع.. بث مباشر مشاهدة مباراة لايبزج ويوفنتوس اليوم بدون تقطيع على يلا شوت hd
  • البافاري والأسود.. بث مباشر مباراة بايرن ميونخ وأستون فيلا في دوري الأبطال اليوم بدون تقطيع
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة التعاون والقوة الجوية في منافسات دوري أبطال آسيا اليوم بدون تقطيع hd
  • عاجل.. الأهلي يرد على أنباء هروب كولر وسفره من السعودية دون إذن