شهد نادي الشرطة بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية اليوم انتهاء فعاليات تدشين  مؤتمر علمي بمشاركة المئات من أطباء وباحثين ساهموا في مجالات علاج أمراض السكر تحت إشراف مؤسسة الدلتا الغدد الصماء والسكري DEDA  علي مدار يومين كاملين .

في جولته المسائية.. محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بمحور أم القرى ومستشفى طنطا

وجاء ذلك  وسط مشاركة أعضاء نقابة أطباء مصر ولفيف من المتخصصين في مجال علاج وجراحات مرضي السكر وعلي رأسهم كل من د.

نادر الجارحي ود.أحمد إبراهيم ود.صبري البهي ود.محمد حسني من أعضاء مؤسسة DEDA الطبية .


كما جاءت اهم توصيات اللقاء الطبي منها الوقوف على كل ما هو جديد في علاج مرض السكري ،إيصال اخر التوصيات العلمية وخطوط العلاج العالميه لكل الاطباء وإيصال كل المعلومات الطبيه الجديده للفئات المستهدفة خصوصا شباب الاطباء مما يعم بالفائدة على جميع مرضى السكري وأمراض الغدد خلال الفترة المقبلة .

 

الإدارية العليا تلغي قرار رئيس جامعة طنطا بمجازاة أستاذ بكلية التربية الرياضية


كما كشفت الٱبحاث العلاجية أن السكر ليس تظبيط رقم فقط وانما الحفاظ على جميع اعضاء الجسم وأهمها (قلب _كلي_كبد) فضلا عن السمنه وزياده الوزن مرض يؤدي إلى امراض السكر و القلب والكبد  كما دلت علي اختيار العلاج المناسب لكل مريض بما يتناسب مع ظروفه الصحية والماديه فكل مريض قصه منفصله وتكرار هذا الحدث كل فتره زمنيه لمواكبه التقدم في كل مجالات الطب.

IMG_٢٠٢٤٠٤٢٧_١٩١٩١٣

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السمنة وزيادة الوزن الطبي الطبية الرياضية بمحافظة الغربية أمراض السكر شباب الأطباء علاج مرض السكر علاج مرض السكري مؤتمر علمي محافظ الغربية نقابة أطباء نقابة أطباء مصر نادي الشرطة

إقرأ أيضاً:

فوائد غير متوقعة لمشروب الكركديه.. يحارب فيروس خطير

الكركديه هو نبات عشبي عادةً ما يكون خالٍ من الكافيين والسعرات الحرارية، وذو مذاق محبب في الدول العربية، ويمكن تقديمه ساخنًا أو مثلجًا، ويستخدم في البلدان الإفريقية منذ عقود طويلة لدوره في خفض درجة حرارة الجسم، ولعلاج أمراض القلب، وتسكين التهاب الحلق، وفق ما ذكره موقع healthline الطبي.

محاربة بعض سلالات أنفلونزا الطيور 

رغم احتواء مشروب الكركديه على كميات صغيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم وغيرها من المعادن الأخرى، إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أثبتت قدرته على علاج العديد من الحالات من بينها، محاربة الالتهابات والبكتيريا ودعم صحة الكبد و خفض ضغط الدم ونسبة الكوليسترول بالدم فضلًا عن دوره في تعزيز فقدان الوزن، حسب ما ذكره الموقع الإلكتروني الرسمي لـمكتبة الطب الوطنية بأمريكا.

 كما أكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) دور مشروب الكركديه لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية  بفضل احتوائه على الأنثوسيان المضاد للأكسدة، كما ثبت أيضًا فعاليته في محاربة بعض سلالات فيروس أنفلونزا الطيور.

في إطار هذا، أكد الدكتور خبير التغذية العلاجية خلال حديثه لـ«الوطن»، فائدة مشروب الكركديه في تقليل الالتهابات الموجودة في الجسم، فضلًا عن دوره في تدمير الجزيئات الضارة داخل الجسم - المعروفة بالجذور الحرة - التي تسبب أمراض السرطان والقلب، كما أثبت الكركديه فعاليته في تعديل مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني، من خلال مساعدته على امتصاص السكر من قِبل الجسم.

تحضير مشروب الكركديه

ويمكنك تحضير مشروب الكركديه باتباع الخطوات التالية:

نضع كوباً من الماء مع أوراق الكركديه في وعاء على النار، ونتركه حتى يصل إلى مرحلة الغليان. نخفف الحرارة وتركها على نار متوسطة لمدة لا تقل عن 5 دقائق.  نرفع القدر عن النار ونتركه جانباً لمدة لا تقل عن نصف ساعة وذلك حتى ينقع تماماً بورق الكركديه. نصفي ورق الكركديه ونذيب فيه السكر جيداً. نضيف كوبين من الماء الساخن على مشروب الكركديه في حال الرغبة بتناوله ساخناً. نحتفظ بالكمية المركزة من الكركديه والتي تحتوي على السكر المذاب في الثلاجة ونسخن الكمية المراد شربها عند الحاجة.

مقالات مشابهة

  • قنبلة السكر.. عالم سوري يتوصل لطريقة جديدة لعلاج السرطان
  • مباريات مثيرة وحضور جماهيري كبير في ختام دوري الهواة بالأندية
  • أول دواء يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم.. يستخدمه البعض لعلاج السكري (تفاصيل)
  • كيف نكبح تطور “مقدمات السكري” إلى داء؟
  • كيف نكبح تطور "مقدمات السكري" إلى داء؟
  • 5 فوائد للتمر الهندي..لماذا يُعتبر مفيدًا لعلاج السمنة و مرضى السكري؟
  • إخماد حريق فى أرض المحلج بجوار فرع شركة الكهرباء بالمحلة
  • فوائد غير متوقعة لمشروب الكركديه.. يحارب فيروس خطير
  • طرق إدارة أعراض الاعتلال العصبي المحيطي
  • طبيب القلب: تناول الستاتينات يطيل عمر مرضى السكري