اختتمت جامعة طيبة التكنولوجية، برعاية ورئاسة الدكتور عادل زين الدين رئيس الجامعة فعاليات الأسبوع البيئي الأول لجامعة طيبة التكنولوجية تحت شعار "طيبة خضراء.. إبداعات لمستقبل مستدام"، والذي استمر خلال الفترة من 15 حتى 18 أبريل الجاري.

جاء ذلك بمشاركة وحضور قيادات محافظة الأقصر وأعضاء بمجلسي النواب والشيوخ، وقيادات الشركات والمؤسسات المتعاونة مع الجامعة ضمن بروتوكولات التعاون بينها شركة ومصنع كيم تك" chem.

tech"  للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات برئاسة المهندس أحمد الشرقاوي ولفيف من رعاة الأسبوع البيئي الأول، حيث شهد تنظيم قرابة 20 فعالية ونشاط، تنوعت ما بين ندوات ومحاضرات وورش عمل وجلسات نقاشية وزيارات ميدانية، وحملات تشجير وتبرع بالدم، ودوري رياضي بيئي.

نجاح الأسبوع البيئي الأول لجامعة طيبة 

أعرب الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة، عن سعادته وفخره بنجاح الأسبوع البيئي الأول للجامعة ، مشيراً إلى أن الأسبوع البيئي الأول يضاف إلى إنجازات الجامعة، قائلاً "كونها فكرة وليدة إلا أنها نجحت بجهود أبنائها المخلصين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري وأبنائنا الطلاب، في تنظيم فعاليات بيئية رائعة، إذ لم يكن الأسبوع البيئي مجرد حدث سنوي، بل سيشكل بداية لجهود مستمرة للحفاظ على البيئة وتعزيز الاستدامة".
وأكد "زين الدين" أن جامعة طيبة التكنولوجية ستستمر في تنظيم فعاليات وبرامج بيئية توعوية في المستقبل، بهدف تعزيز الوعي والمشاركة المجتمعية للحفاظ على البيئة، مضيفًا أن الأسبوع البيئي كان فرصة لتعزيز روح المشاركة والتواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، من خلال الفعاليات، والتي كانت فرصة للتعلم وتبادل الخبرات والأفكار حول كيفية حماية البيئة والحفاظ عليها، فالاهتمامات البيئية أصبحت جزءًا أساسيًا من الثقافة الجامعية.
ووجه رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، الشكر للجنة المنظمة للفعاليات، وعلى رأسهم الدكتور محمد فؤاد، مشرف عام الأسبوع، والدكتور محمود حفوضة، مشرف الأسبوع وأسماء العزب، مشرف الأسبوع، كما وجه الشكر لقيادات الجامعة، وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حموده محمد دردير عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وأحمد الفاضل، أمين عام الجامعة.
وأكد المهندس أحمد الشرقاوي، الرئيس التنفيذي لشركة ومصنع كيم"chem.tech" تك للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات حرصه على حضور فعاليات الأسبوع البيئي الأول بجامعة طيبة التكنولوجية ،مشيراً إلى أهمية نقبل الخبرات العلمية للطلاب والمجتمع المحيط، والانتقال بالجامعة إلى المجتمع المحيط، والمشاركة في خطة التنمية ورؤية مصر 2030، والحفاظ على البيئة، خاصة في ظل التغيرات المناخية.
وأضاف "الشرقاوي" أن جامعة طيبة التكنولوجية في محافظة الأقصر تعد نواة حقيقية لوجود مجتمع علمي تكنولوجي على أرض الصعيد للمساهمة في ربط البحث العلمي بالصناعة، والقدرة على تأهيل خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلى والدولي، موجهاً الشكر لكافة قيادات جامعة طيبة التكنولوجية على جهودهم المتميزة في نجاح الأسبوع البيئي الأول.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسبوع البيئى الأسبوع البيئي الأول لجامعة طيبة جامعة طيبة التكنولوجية طيبة عادل زين الدين جامعة طیبة التکنولوجیة الأسبوع البیئی الأول

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس حي حلوان لبحث التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتور أحمد القزاز، رئيس حي حلوان، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة ورئاسة الحي بهدف تحقيق التنمية والتطوير في المنطقة.

حضر اللقاء عدد من قيادات الجامعة والحي لمناقشة العديد من القضايا التي تخدم المجتمع.

في مستهل اللقاء، رحب الدكتور قنديل بالضيوف، معربًا عن تقديره لهذا التعاون المهم، كما قدم نبذة عن تاريخ جامعة حلوان، وأكد  اننا نسعى إلي التعاون مع الحى لاعادة منطقة حلوان إلى مكانتها الأصلية كوجهة عالمية، خاصة وأنها تحتوي على تراث غني، مشيرًا إلى سعي الجامعة للتعاون مع الحي للحد من التلوث في جنوب القاهرة.

وأشار إلى أن جامعة حلوان تعد بيت خبرة في مختلف القطاعات، وأن هذا اللقاء يعزز دور الجامعة في دعم المجتمع المحلي.

وأكد الدكتور أحمد القزاز، رئيس حي حلوان، استعداده الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون مع جامعة حلوان لتحقيق الأهداف المشتركة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آليات التعاون بين الجامعة والحي لوضع هوية بصرية لمنطقة حلوان، وكذلك تحسين مسارات الوصول للجامعة لتسهيل وصول الطلاب، بما في ذلك إنشاء ساحات انتظار للطلاب خارج الحرم الجامعي.

كما ناقش الطرفان إمكانية وضع إشارات تحمل اسم جامعة حلوان على كوبري ومحطة الجامعة، بالإضافة إلى تنظيم سلسلة من الندوات التي تهدف إلى رفع الوعي لدى أهالي المنطقة .

 

مقالات مشابهة

  • 10 إجراءات بجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • صندوق تطوير التعليم يكرم طلاب جامعة مصر التكنولوجية المتميزين
  • جامعة أسيوط تختتم فعاليات البرنامج التدريبي الرابع لتأهيل الأساتذة المتقدمين لشغل منصب عميد كلية   
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات مبادرة سفراء التكنولوجيا بكلية الحاسبات  
  • مجلس جامعة مصر التكنولوجية الدولية يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • جامعة بنها الأهلية تعلن الجداول الدراسية للفصل الدراسي الأول
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس حي حلوان لبحث التعاون المشترك
  • جامعة الفيوم: استعدادات الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024-2025
  • جامعة الفيوم تستعد لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024-2025