أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، السبت، عن إسقاط طائرة طائرة بدون طيار "درون" أمريكية في أجواء محافظة صعدة شمالي البلاد.

جاء ذلك خلال مقطع فيديو نشره الإعلام الحربي التابع للجماعة عبر منصة "إكس"، اطلعت عليه الأناضول، بعد ساعات من إعلان الجماعة "إسقاط طائرة بدون طيار درون أمريكية من نوع إم كيو 9 في أجواء محافظة صعدة" مساء أمس الجمعة.

وقالت الجماعة إن "الدفاعات الجوية (التابعة لها)، أسقطت طائرة أمريكية بصاروخ أرض- جو، أثناء قيامها بأعمال عدائية في محافظة صعدة"، بحسب وكالة الأناضول التركية ط. ويظهر في مقطع الفيديو لحظة استهداف الدرون الأمريكية، ثم تظهر لقطات لما قال المتحدث في المقطع إنه حطام الطائرة بعد استهدافها.

وأعلنت جماعة الحوثي "إسقاط طائرة بدون طيار (درون)أمريكية نوع "إم كيو 9" في أجواء محافظة صعدة، بصاروخ مناسب أثناء قيامها بتنفيذ أعمال عدائية". ولم يصدر تعقيب من واشنطن بهذا الشأن.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة صعدة فی أجواء

إقرأ أيضاً:

الجيش البيلاروسي يحذر من تصاعد انتهاكات أوكرانيا على الحدود المشتركة

 أعلن جيش بيلاروس، اليوم السبت، تسجيل زيادة حادة في عدد عمليات الاستطلاع باستخدام الطائرات بدون طيار بالقرب من الحدود بين أوكرانيا وبيلاروس، مؤكدًا استعداده التام للاستجابة لمثل هذه "الاستفزازات".


وقال رئيس قوات الدفاع الصاروخية الجوية وقيادة الدفاع الجوي في الجيش البيلاروسي أندريه سيفرينشيك - بحسب ما نقلته وكالة أنباء "بيلتا" المحلية - إن بيلاروس تستجيب بشكل مناسب للأوضاع في جميع أنحاء البلاد في المجال الجوي.


وأضاف: "سجلنا مؤخرًا زيادة حادة في عدد رحلات الاستطلاع بدون طيار التي تستكشف المناطق القريبة من الحدود البيلاروسية.. الوضع في المجال الجوي متوتر.. نرى انتهاكات جوية مستمرة للحدود، ولن نترك أي انتهاك دون إجابة".


ولفت سيفرينشيك إلى أن "وحدات الجيش الأوكراني في المنطقة القريبة من الحدود مجهزة ليس فقط بطائرات استطلاع بدون طيار ولكن أيضًا بطائرات بدون طيار قادرة على توجيه ضربات في عمق أراضي بيلاروسيا".


وأشار إلى أن الجيش البيلاروسي نشر أصول استطلاع إضافية على الحدود، بالإضافة إلى نشر فرق رادار متنقلة على ارتفاعات منخفضة تابعة لقوات الرادار، وتعزيز نظام مراكز المراقبة البصرية من أجل توفير المعلومات لوحدات إطلاق النار من قوات الدفاع الجوي والقيادات العملياتية في الخدمة القتالية.


وأكد سيفرينشيك أنه تم نشر قوات وأصول دفاع جوي إضافية في مناطق محددة بالحدود الجنوبية أيضًا لحماية المنشآت الحيوية، حيث تقوم وحدات الطيران المناوبة برحلات على طول حدود الدولة ليلاً ونهارًا لأغراض الاستطلاع ومن أجل الاستجابة للمهام الناشئة في المجال الجوي، ويتم تنسيق إجراءات ضمان الأمن في المجال الجوي بشكل وثيق مع وحدات لجنة حدود الدولة في بيلاروسيا.


من جانبه، أكد فاديم لوكاشيفيتش، القائد في قيادة العمليات الخاصة للقوات المسلحة البيلاروسية، أن "التوترات على الحدود البيلاروسية الأوكرانية تتصاعد، حيث بدأ تحالف الدول الغربية صراعًا ساخنًا بالقرب من أراضينا، في محاولة لإشراك بلادنا في هذه الحرب".
وشدد على أن "بيلاروس تبذل قصارى جهدها للحفاظ على السلام"، مشيرا إلى أن هناك "معلومات تفيد بأن أوكرانيا تقوم بحشد القوات والأسلحة والمعدات العسكرية بالقرب من حدودنا، حيث تم نشر مركبات قتال المشاة الأمريكية، وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق، والمدفعية الثقيلة بعيدة المدى، وغيرها من المعدات في منطقة جيتومير".


وتابع المسؤول العسكري أنه "وفقًا لتقديراتنا، فإن أداء الجيش الأوكراني ليس جيدًا على خط المواجهة، لكن رغم الخسائر الفادحة (التي يتكبدها)، فإن النقص في المعدات يؤدي إلى نقل الكثير من الأفراد والمركبات نحو حدودنا.. لماذا؟ لأي سبب؟".
 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • الجيش البيلاروسي يحذر من تصاعد انتهاكات أوكرانيا على الحدود المشتركة
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدميرها 7 طائرات مسيرة بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • طائرة حوثية مسيّرة تُثير الذعر في أجواء تعز
  • حماس تعلن إسقاط طائرتي "درون" للجيش الإسرائيلي مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل
  • "كتائب القسام" تعلن إسقاط طائرتي "درون" للجيش الإسرائيلي مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل
  • الحوثيون: غارات أمريكية بريطانية على الحديدة باليمن
  • المركزية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر