يمانيون/ ذمار دشن وكيل محافظة ذمار علي عاطف ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد حسين الضوراني ، اليوم اختبارات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 1445ﮪ .
واطلعوا ومعهم عضو المجلس المحلي بالمحافظة عبدالحكيم وهبي ومدير مديرية ذمار محمد السيقل، على سير الاختبارات في مركزي الخنساء “بنين”و الميثاق “بنات”بمديرية ذمار.


وخلال التدشين أشاد الوكيل عاطف بالجهود المبذولة للإعداد والتحضير للاختبارات.. حاثا الطلاب والطالبات على المثابرة والاجتهاد لنيل أعلى مراتب التفوق.
وأكد حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على إنجاح الاختبارات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية.
فيما أشار مدير مكتب التربية والتعليم، رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات محمد حسن الهادي إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لاختبار الشهادة الثانوية لهذا العام 17 ألفا و17 طالباً وطالبة موزعين على 115مركز في مختلف مديريات المحافظة.
ولفت إلى النجاحات التي حققتها عملية تنفيذ الاختبارات العامة بطريقة الاتمتة والتى تعد إنجاز تربوي ونقلة نوعية في الاختبارات.
حضر التدشين نواب مدراء التربية سعيد الغابري وعبدالسلام الضوراني ومكتب الصحة خيرية احمد حسين والامن بالمحافظة العميد محمد احمد الموشكي، ومدير إدارة التربية بمدينة ذمار عبدالكريم الحبسي.
وكان مدراء المديريات ومدراء إدارات التربية بالمديريات اطلعوا على سير الاختبارات في المراكز الاختبارية بالمديريات ومستوى أداء اللجان الفرعية والانضباط في اللجان الاختبارية. # تدشين#اختبارات الشهادة الثانويةمحافظة ذمار

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة STEM

قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، بمتابعة انتظام امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023/ 2024 بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بنين، ومدرسة ٦ أكتوبر للمكفوفين بالسادس من أكتوبر.

واستهل وزير التربية والتعليم جولته التفقدية بمتابعة سير الامتحانات بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM" أثناء أداء الطلاب امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة الانجليزية" واطمأن الوزير على مستوى الامتحان، ووضوح الأسئلة. 

توجيهات وزير التربية والتعليم 

وتأكد وزير التربية والتعليم من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت بصورة صحيحة، كما وجه الوزير أيضا السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب من كتابة البيانات، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

وأشاد وزير التربية والتعليم بطلاب مدارس STEM، مشيرا إلى أنهم يمثلون نموذجًا يُحتذى به لجميع الطلاب، مضيفا أن الوزارة تبذل كافة الجهود لدعمهم وإتاحة الفرصة لتقديم العديد من النماذج المتميزة والمبدعة في مختلف المجالات.

كما وجه وزير التربية والتعليم مراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب.

كما تفقد وزير التربية والتعليم حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

والجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الأول بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا يبلغ (1639) طالب وطالبة، وعدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان فى هذه المدرسة يبلغ ( 141) طالب بعدد (7) لجان امتحانية.

وعقب ذلك، حرص الدكتور رضا حجازى على تفقد سير امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة اولى) بمدرسة ٦ أكتوبر للمكفوفين، التابعة لإدارة ٦ أكتوبر التعليمية، بمحافظة الجيزة، وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحان بالمدرسة وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

وجدير بالذكر أن إجمالى عدد طلاب مدارس المكفوفين الذين يؤدون الامتحانات ٢٥٥ طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات
  • تحذيرات من تبكير سحب أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتح أبوابها أمام طلاب الثانوية
  • محافظ أسيوط يشيد بمشاركة اتحاد طلاب المدارس في توزيع المياه والعصائر على طلاب الثانوية العامة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة STEM
  • انطلاق المرحلة الثانية من اختبارات المقاولون الخارجية بمحافظة الشرقية
  • توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • عدن.. موعد امتحانات طلاب الشهادة الثانوية
  • وكيل تعليم بورسعيد: لا شكاوى من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية
  • 431 طالبًا وطالبة يؤدون اختبارات الدور الثاني للثانوية العامة بالشرقية