أكد عضو المجلس المركزي في "حزب الله" اللبناني نبيل قاووق أن مسيّراتهم الاتقضاضية "قادرة على أن تصل إلى حيث تريد المقاومة".

إقرأ المزيد مقتل ضابط إسرائيلي إثر إصابته بجروح قاتلة بطائرة مسيرة أطلقها حزب الله (صور + فيديو)

وفي كلمة له خلال احتفال تكريمي أقامه "حزب الله" لمقاتل في صفوفه قضى "على طريق القدس"، شدد نبيل قاووق على أن "المساعدات العسكرية الأمريكية للعدو الإسرائيلي هي ضوء أخضر لاجتياح رفح، وتشجيع للعدو على توسيع رقعة الحرب في المنطقة".

وأضاف قاووق: "إن مشهد قمع الاعتصامات الطلابية في الجامعات الأمريكية، أسقط كل الأقنعة عن وجه أمريكا الحقيقي، وكشف زيف ادعاءاتهم حول حرية التعبير أمام الدنيا".

وأضاف: "غزة الأبية لا تراهن على المجتمع الدولي المنحاز والمتواطئ مع العدو، ولا على دول التطبيع العربي في المنطقة، وإنما على جبهات المقاومة في لبنان والعراق واليمن".

وأشار إلى أن "استمرار جبهات المساندة بعد 200 يوم من المواجهات من "كريات" إلى "إيلات" وصولا إلى البحر الأحمر وما بعده، هو تأكيد على قدرة جبهات المقاومة، وعجز العدو وأمريكا عن كسر إرادة المقاومة في المنطقة".

ورأى أن "وصول المسيّرات الانقضاضية للمقاومة إلى العمق (الإسرائيلي) في عكا و"بيت هلل" وعرب العرامشة وغيرها، هو تأكيد على قدرة هذه المسيرات على تجاوز كل منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية".

إقرأ المزيد "حزب الله" ينشر مقطع فيديو لقصف مقر الجيش الإسرائيلي في عرب العرامشة

واستطرد  عضو المجلس المركزي في "حزب الله": "المسيّرات الانقضاضية للمقاومة نجحت في تجاوز منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية بنسبة 96%، وهي وصلت إلى حيث أرادت المقاومة، وقادرة على أن تصل إلى حيث تريد المقاومة، وهذا نجاح استراتيجي للمقاومة في هذه المواجهة.. المقاومة ترد ميدانيا على كل اعتداء على المدنيين بما هو أشد نه وسريعا، وهذه الاعتداءات لن تغير المعادلات، ولن تعيد المستوطنين إلى منازلهم، ولن تخرج العدو من واقع الهزيمة، ولن تسكت جبهات المساندة".

واعتبر نبيل قاووق أن "كثرة التهديدات الإسرائيلية ليست دليل قوة، وإنما دليل على الهلع والوجع والتخبط الإسرائيلي"، متابعا: "العدو يحسب أكثر من ألف حساب قبل أن يفكر بالحرب مع حزب الله في لبنان، وجبهات المساندة من لبنان إلى العراق واليمن على موقف واحد،  وهو أن لا وقف للمواجهة إلا بوقف العدوان على غزة".

وختم قاووق بالقول: "إن الوساطات والرسائل الدولية لا تعمل لأجل إنقاذ غزة، ولا لأجل مساعدة لبنان، وإنما من أجل إنقاذ ومساعدة العدو الإسرائيلي المجرم".

المصدر: "العهد"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حزب الله صواريخ طائرة بدون طيار طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ

أعلن حزب الله اللبناني، الثلاثاء، إطلاق عشرات الصواريخ على شمال إسرائيل، وذلك ردا على مقتل لبناني في غارة جوية إسرائيلية على قرية حدودية في جنوب البلاد.

وقال حزب الله إنه أطلق عشرات الصواريخ من نوع "كاتيوشا" على ثكنة كريات شمونة "ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة.. خصوصا بلدة الزلوطية واستشهاد مدني".

من جهته، أشار الجيش الإسرائيلي إلى اعتراض "عشرة المقذوفات" من بين "حوالى 15 مقذوفا أُطلق من لبنان"، مضيفا أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات. 

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام قد أفادت في وقت سابق بمقتل مدني في غارة إسرائيلية على بلدة البستان.

وقال رئيس بلدية البستان عدنان أحمد لوكالة "فرانس برس" إن الضحية محي الدين أبو دله مزارع في الخمسينيات من عمره، مشيرا إلى أن الغارة "ضربت البيت.. وآلياته الزراعية".

ووصف وزير الزراعة عباس الحاج حسن عبر منصة "إكس"، أبو دلة بأنه "مزارع لبناني قاوم الاحتلال من خلال صموده في أرضه، وقدم حياته شهيدا".

أما الجيش الإسرائيلي فقد قال في بيان إنه "حدد إرهابيا لدى دخوله إلى مبنى عسكري تابع لحزب الله" في منطقة يارين الحدودية.

وأضاف "بعد فترة وجيزة، قصفت الطائرات الإسرائيلية المبنى العسكري الذي كان الإرهابي يعمل منه".

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة إثر منذ 7 أكتوبر، يجري تبادل إطلاق نار شبه يومي بين حزب الله والجيش الإسرائيلي عبر حدود لبنان الجنوبية.

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ
  • في حال شنّت إسرائيل حرباً على لبنان... هل ستدعم إيران حزب الله؟
  • حماس غير معنية بانتقال إسرائيل الى المرحلة الثالثة للحرب: جبهات الإسناد مستمرّة
  • حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • كيف رد حزب الله على استهداف إسرائيل لبلدة حولا؟
  • هكذا يحمي حزب الله عناصره من إسرائيل
  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته الحربية مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • هل تستهدف ميليشيات عراقية أنبوب النفط المتجه إلى الأردن؟
  • "تنسيقية المقاومة العراقية" تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • حشد من الدبابات الإسرائيلية في طريقها إلى جبهات جنوب لبنان وهضبة الجولان.. فيديو