قالت سهام جبريل، عضو المجلس القومي للمرأة ومقرر لجنة المحافظات، إن هناك جهودًا كبيرة من جانب الحكومة المصرية تجاه المرأة وتمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا.

وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "نون القمة"، والمُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أنه خلال الاجتماع الأخير للمجلس، تمت مناقشة كل ما يخص التمكين الاقتصادي للمرأة في المحافظات، خاصة فيما يخص الحرف اليدوية والتراثية.

ونوهت أن المجلس يسعى لتحويل الحرف اليديوية إلى نشاط يساهم في زيادة الناتج المحلي، مشيرة إلى أنه في يوم التراث العالمي تم استغلال هذه المناسبة في تطوير الأزياء والحرف التراثية في سيناء.

وأضافت أن المجلس القومي للمرأة، ساهم في تدريب 13347 سيدة مصرية على إدارة وتشغيل المطابخ المصرية، والذي يعتبر أحد المشروعات المهمة الذي بدء منذ سنوات.

وتابعت أن المجلس القومي، يسعى لتطوير السيدات في مجال الإدارة والمطابخ الكبرى، وبالتالي يساهم في تحسين الدخل للكثير من السيدات بعد ذلك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس القومی

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية القطري ووزير الأمن القومي الأمريكي يبحثان جهود تأمين مونديال 2026

التقى سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي (لخويا)، بسعادة السيد أليخاندرو مايوركاس، وزير الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

تم خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، واستعراض علاقات التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية وسبل دعمها وتطويرها، وفقاً لما ورد في الحساب الرسمي لوزارة الداخلية على منصة إكس.

‏كما وقع سعادة وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي (لخويا) وسعادة وزير الأمن القومي الأمريكي خطاب نوايا بشأن التعاون بين الجانبين في مجال تأمين الأحداث الرياضية الكبرى خلال بطولة كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، ويهدف التعاون الثنائي المشترك إلى تعزيز جهود تأمين بطولة كأس العالم 2026 من خلال مشاركة الخبرات التي اكتسبتها الكوادر الأمنية الوطنية خلال تنظيم بطولة كأس العالم قطر 2022 ونقلها إلى الجهات الأمنية الأمريكية خلال الاستعداد لتنظيم بطولة كأس العالم 2026 ودعم جهودها في تنظيم البطولة.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • وزير الداخلية القطري ووزير الأمن القومي الأمريكي يبحثان جهود تأمين مونديال 2026
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: حملة ترشيد الاستهلاك تتكامل مع جهود الحكومة
  • سحر السنباطي: إنشاء فروع لـ"قومي الطفولة والأمومة" فى كل المحافظات
  • «القومي للأمومة»: إنشاء فروع للمجلس فى كل المحافظات لسرعة تقديم الدعم للأطفال
  • حزب حماة الوطن: الاعتذار والحلول دليل على مسؤولية الحكومة تجاه المواطنين
  • تحالف الأحزاب: ندعم جهود الحكومة لتحقيق الاستقرار في قطاع الكهرباء
  • خبيرة اقتصادي: ضبط الأسواق ساهم في انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 32%