تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس تونس قيس سعيد، على الروابط الحضارية العريقة التي تجمع بلاده مع إيطاليا، مشددا على ضرورة الاستلهام من التاريخ المشترك من أجل توطيد العلاقات الإنسانية بين الشعبين التونسي والإيطالي.
وقال الرئيس التونسي - خلال لقائه مع وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجيوليانو - إلى أن استضافة إيطاليا؛ كضيف شرف؛ في الدورة الحالية لمعرض تونس الدولي للكتاب؛ يترجم عمق روابط الصداقة والتعاون وتجذرها؛ ويفتح المجال أرحب نحو آفاق واعدة للشراكة في القطاع الثقافي، منوها بالموجات المتلاحقة من الإيطاليين على تونس خاصة منذ القرن 18.

 


وأعرب الرئيس التونسي - في بيان اليوم /السبت/ - عن استعداد بلاده لإطلاق مبادرات مشتركة تدفع بالتعاون الثقافي إلى درجات أرفع في المستقبل؛ من ذلك إحداث مركز ثقافي تونسي في إيطاليا، وتعزيز الشراكات بين المؤسسات والهياكل الثقافية في البلدين، وتشجيع البحث العلمي والتطبيقات التكنولوجية في المجال الثقافي، وتبادل الطلبة والباحثين في سائر الاختصاصات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ايطاليا العلاقات الانسانية تونس

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء العراق يؤكد دعم بلاده للشعب اللبناني ولكل ما من شأنه إيقاف الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في اتصال هاتفي، أمس الإثنين، مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي، آخر التطوّرات بالمنطقة، والجهود العربية والإقليمية والدولية المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان الشقيق، وحرب الإبادة الجماعية التي تشّن على غزّة".

وأكد السوداني في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية، موقف العراق الداعم لهذه الجهود، وكل ما من شأنه أن يوقف الحرب، وتثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة، مُجددًا المضي بدعم الشعب اللبناني في صموده ومحنته، بكل الوسائل الإنسانية والخدمية التي تمكنه من تجاوز آثار الحرب والدمار، وتعزز تلاحم أبنائه إزاء الأخطار والعدوان.

وأشار إلى أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره الإنساني والقانوني المسؤول عن منع استمرار العدوان، فضلًا عن دور المؤسسات الأممية والدول الكبرى في حفظ دماء الشعوب وحمايتها.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العراقي يؤكد أهمية الحفاظ على سيادة بلاده ووحدة مواقفه
  • رئيس وزراء العراق يؤكد دعم بلاده للشعب اللبناني ولكل ما من شأنه إيقاف الحرب
  • الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي
  • «المركزي المصري» يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • المبعوث البريطاني للسودان ريتشارد كراودر يؤكد حرص بلاده على إسراع الخطى لأجل الوصول لسلام دائم في السودان
  • الرئيس الصيني يؤكد التزام بلاده بحماية السلام العالمي
  • الرئيس التونسي يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس