دعا وزير التعليم يوسف البنيان، الجامعات كافة إلى تفعيل البرامج الفاعلة في تنمية الاعتزاز بالهوية الوطنية، وتعزيز مبادئ التعايش السلمي.

وأضاف خلال انطلاق المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني، أنه استشعارا للركائز الأساسية التي قامت عليها بلادنا المباركة ودورها الريادي فى خدمة الإسلام والمسلمين والإنسانية، الالتزام بالهوية الوطنية، وترسيخ أسس القيم الإنسانية، ندعوا الجميع للقيام بدور مهم وجوهري في تنفيذ برامج فاعلة تنمي قيم المواطن الواعية.

فيديو | وزير التعليم يوسف البنيان: ندعو الجامعات كافة إلى تفعيل البرامج الفاعلة في تنمية الاعتزاز بالهوية الوطنية وتعزيز مبادئ التعايش السلمي #مؤتمر_تعزيز_الانتماء_والتعايش_السلمي#الإخبارية pic.twitter.com/Bv1sfpZLxN

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) April 27, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير التعليم الجامعات التعايش السلمي بالهویة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

جهاز تنمية المشروعات والشركة المصرية للاتصالات يوقعان مذكرة تفاهم لدعم أصحاب المشروعات ورواد الأعمال

وقع جهاز تنمية المشروعات والشركة المصرية للاتصالات أول مشغل اتصالات متكامل في مصر مذكرة تفاهم وذلك لدعم أصحاب المشروعات ورواد الاعمال والشركات الناشئة وتشجعيهم على الاندماج في القطاع الرسمي من خلال تقديم باقات متميزة لخطوط الهاتف المحمول وخدمات الانترنت الثابت مما يسهم في تعزيز قدرتهم على المنافسة بالأسواق المحلية والعالمية بما يتوافق مع النظم التكنولوجية الحديثة.


وقد قام بتوقيع مذكرة التفاهم الأستاذ باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والمهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات وذلك بحضور لفيف من قيادات الجهاز والشركة. 


وبموجب هذه المذكرة ستقدم المصرية للاتصالات باقات متميزة لخطوط الهاتف المحمول والانترنت الثابت لأصحاب المشروعات الذين يقومون بتوفيق أوضاعهم مع جهاز تنمية المشروعات، فضلا عن رفع كفاءة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل الجهاز لتعزيز قدرته على التعامل مع المنتفعين من برامج الجهاز بما يسمح بتوفير فرص أفضل لأصحاب المشروعات ورواد الاعمال.


وأكد الأستاذ باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على أن الجهاز يحرص على التعاون مع كافة جهات الدولة ومؤسساتها المعنية لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة وسائل الدعم لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة لضمان استقرارها ونموها ومشاركتها الفعالة في التنمية الاقتصادية.. بالإضافة إلى العمل على تفعيل قانون تنمية المشروعات والتوسع في تقديم مختلف المزايا والحوافز التي تشجع المشروعات غير الرسمية للانضمام للقطاع الرسمي مشيرا إلى أن هذا التعاون مع أحد أكبر شركات الاتصالات في مصر سيتيح المزيد من الدعم للشركات الناشئة ورواد الأعمال والمشروعات القائمة لتشجيعهم على التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا الحديثة مما يسهم في تعزيز قدرات هذه المشروعات وزيادة انتاجيتها وقدرتها على المنافسة داخليا وخارجيا.


وأكد المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من الدور المحوري الذي تقوم به الشركة المصرية للمساهمة في تعزيز ريادة الأعمال وتحقيق المزيد من النمو ودعم جهود التنمية مشيرا إلى أن الشركة تمتلك خبرات فنية متميزة تمكنها من تقديم أفضل خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشركات والمؤسسات وتسعي دائما للتعاون مع مختلف الجهات الداعمة لأصحاب المشروعات ورواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة بما يساعدهم على العمل في بيئة تكنولوجية متطورة.


وقال محمد أبو طالب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالمصرية للاتصالات "تسعي المصرية للاتصالات دوما إلى تسخير قدراتها التكنولوجية وخبراتها الفنية في تعزيز خدماتها المقدمة لكافة عملائها لا سيما أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة متناهية الصغر، الأمر الذي سيكون له بالغ الأثر على تعزيز ريادة الأعمال ودعم جهود التنمية الاقتصادية".
 

مقالات مشابهة

  • قرارات مهمة من الأعلى للجامعات خلال اجتماعه الدوري برئاسة وزير التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية
  • اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية ورابطة بحوث تنمية الموارد البشرية
  • الحلبي عرض وسفير ايطاليا سبل تفعيل التعاون التربوي
  • هل يمكن للأطفال بعمر 6 سنوات السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج؟.. الجوازات تجيب
  • آلية جذب الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية
  • «الباعور» يبحث تعزيز التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي
  • جهاز تنمية المشروعات والشركة المصرية للاتصالات يوقعان مذكرة تفاهم لدعم أصحاب المشروعات ورواد الأعمال
  • وزير التعليم العالي يؤكد أهمية تعزيز الربط بين مراكز التميز والقطاع الصناعي
  • قرارات مهمة خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي