زيت جوز الهند من الزيوت التي يحرص الكثيرون على استخدامها لأنه يتمتع بفوائد عديدة سواء للشعر أو البشرة، إذ يتوافر في الكثير من المحلات؛ ولكن لا يستطيع البعض التفرقة بين الأصلي والمغشوش منه، خاصة أن هناك محالا تعمل على تقليده؛  لذلك نستعرض الاختلاف بين زيت جوز الهند الأصلي والمغشوش وفقًا لما ذكره موقع «سي بي سي سفرة».

يوجد اختلافات عديدة بين زيت جوز الهند الأصلي والمغشوش، يجب على الأشخاص الانتباه لها وأبرزها شكل العبوة؛ لذلك عند شراء زيت جوز الهند يجب فحص العبوة بشكل جيد، فهناك بعض الصفات التي تظهر على العبوة وتدل على أنه أصلي، كما أنه يكون سعره مرتفعا عن الزيت المغشوش.

الفرق بين زيت جوز الهند الأصلي والمغشوش 

عند شراء زيت جوز الهند، من الضروري النظر إلى العبوة وإذا كانت تحمل كلمة (deodorized) يجب عدم شرائه وذلك لأن هذه العبارة تعني أن الزيت تمت معالجته لإزالة الروائح الكريهة، وهو ما يؤكد أنه تعرض للمعالجة والحرارة التي غيرت من خصائصه.

اللون يعد من ضمن العلامات التي تكشف بين زيت جوز الهند الأصلي والمغشوش، إذ أن زيت جوز الهند الأصلي يتميز أن لونه شفاف إذا كان في طقس دافئ أو حار، ومع انخفاض الحرارة أو عند وضعه في الثلاجة يتحوّل إلى اللون الأبيض، كما أن قوام الزيت يعد من ضمن العلامات التي تكشف الفرق بين الأصلي والمغشوش، فزيت جوز الهند الأصلي يتميز بقوام متماسك خلال فصل الشتاء أو عند التعرض لدرجات حرارة منخفضة أو خلال وضعه في الثلاجة وعندما يكون الطقس حارا ومعتدل يكون سائلا وخفيفا.

رائحة زيت جوز الهند 

ومن ضمن العلامات التي توضح الفرق بين زيت جوز الهند الأصلي والمغشوش هى الرائحة، إذ زيت جوز الهند الأصلي ينفرد برائحته الطيبة ونكهة جوز الهند الطازج، أما إذا كانت الرائحة كريهة ونفاذة يجب التأكد أنه زيت مغشوش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جوز الهند زيت جوز الهند نكهة جوز الهند

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. البرتغال وفرنسا يتعادلان سلبيًا ويلجآن إلى شوطين إضافيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتجهت مباراة البرتغال وفرنسا إلى شوطين إضافيين، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في لقاء يقام بينهما حاليًا على ملعب فولكسبارك، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024.

بدأ اللقاء باستحواذ متبادل بين لاعبي المنتخبين، حيث انحصر اللعب في منطقة وسط الملعب.

ولم يقدم لاعبي البرتغال وفرنسا أي أمور فنية، إذ اتسم الشوط الأول بالأسلوب التكتيكي من مدربي المنتخبين، لتنتهي أول 45 دقيقة بلا أهداف.

وفي الشوط الثاني، كانت الأفضلية في البداية لمنتخب البرتغال، حيث سدد برونو فيرنانديز كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 61 تصدى لها الحارس الفرنسي مايك ماينان.

ورد راندال كولو مواني بتسديدة في الدقيقة 65، أنقذها مدافع المنتخب البرتغالي روبن دياز في اللحظة الأخيرة قبل أن تهز شباك الديوك.

ولم يحالف الحظ، البديل عثمان ديمبلي الذي سدد كرة رائعة في الدقيقة 74، ارتطمت بالعارضة لتحافظ على نظافة شباك البرتغال لنهاية الوقت الأصلي من المباراة، التي انتهت بلا أهداف، لتتجه إلى شوطين إضافيين.

رونالدو ضد مبابي

شارك كريستيانو رونالدو أساسيًا مع منتخب البرتغال، كما تواجد كيليان مبابي في التشكيل الأساسي لمنتخب فرنسا.

تخطى منتخب البرتغال نظيره السلوفيني في دور الـ16 من بطولة يورو 2024 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل السلبي، ليفوز رفاق الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو بنتيجة 3-0 بضربات الحظ الترجيحية.

أما منتخب فرنسا عبر إلى دور ربع النهائي من يورو 2024، بعدما فاز على بلجيكا بهدف للا شئ عن طريق النيران الصديقة.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. إخراج مديرة مدرسة بالقوة يثير ضجة كبيرة في الهند
  • دراسة حديثة: تلوث الهواء يتسبب بـ7% من الوفيات في الهند
  • فرنسا تسقط البرتغال بركلات الترجيح وتبلغ نصف نهائي كأس أوروبا
  • ضاحي خلفان يتلقى رسالة دكتوراه
  • يورو 2024.. الإصابة تجبر مبابي على مغادرة مباراة فرنسا والبرتغال
  • يورو 2024.. البرتغال وفرنسا يتعادلان سلبيًا ويلجآن إلى شوطين إضافيين
  • يورو 2024.. فرنسا والبرتغال إلى أشواط إضافية
  • ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟
  • 3 نصائح لحل امتحان الكيمياء للثانوية العامة.. «عشان وقتك مايضيعش»
  • «الباز»: التغيير الحكومي تميز بالجرأة.. وكامل الوزير يتجاوز مشاكل البيروقراطية