وجه نعيم قاسم نائب أمين عام "حزب الله" اللبناني اليوم السبت تحذيرا لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بخصوص عودة النازحين الإسرائيليين إلى الشمال.

إقرأ المزيد "الصواريخ انفجرت بالآليات".."حزب الله" يعرض مشاهد ما نفذه ضد قافلة عسكرية إسرائيلية (فيديو)

وخلال احتفال تكريمي، أكد نعيم قاسم أن "حزب الله في لبنان وقف مساندة لغزة، وأن هذه المساندة أعاقت خططا حربية لإسرائيل في فلسطين ولبنان حاليا ومستقبليا".

وأضاف قاسم: "من لا يرى المستقبل ومن لا يعرف هذا العدو، لن يتمكن من أن يفهم الحقائق التي تعبر عن أن مساندتنا سيكون لها من الخيرات والفوائد ما يتجاوز دعم غزة وما يتجاوز أيضا حماية لبنان إلى تشكيل قوة ردع حقيقية تواجه إسرائيل وتعلم معها أنها لا تستطيع أن تتجاوز الحدود".

وتابع نائب نصر الله: "من يأتي بمبادرة تحت عنوان وقف إطلاق النار في الجنوب إراحة لإسرائيل لتتمكن أكثر في غزةـ فهذا يعني أنه يدعونا إلى المشاركة في دعم العدو الإسرائيلي! نحن مع غزة وفلسطين ولسنا مع إسرائيل.. لذا فلتتوقف في غزة أولا وعندها تتوقف في لبنان".

إقرأ المزيد "بلومبيرغ": إسرائيل تجهز قواتها لحرب شاملة مع "حزب الله"

واستطرد نعيم قاسم: "أما أن يأتوا إلينا بتهديدات.. فهذه التهديدات بأن إسرائيل يمكن أن تهجم عليكم ويمكن أن تقاتلكم، نقول لهم تهديداتكم بإسرائيل تزيدنا قناعة بصوابية مواجهتنا وتصلّب مواقفنا أكثر، وسنرى من تنفع معه التهديدات هم أو نحن".

وأردف قاسم: "فليعلم غالانت وزير دفاع العدو الذي هدد وقال بأن الهدف الرئيس هو إعادة سكان الشمال إلى منازلهم، وأن الفترة المقبلة ستكون حاسمة.. أقول له بالحرب لا يمكن إعادة سكان الشمال، بل هذه الحرب ستبعد عودتهم أكثر فأكثر وقد تنهي عودتهم نهائيا".

المصدر: "النشرة"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حزب الله حسن نصرالله طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: جيش الاحتلال يستعد لدخول لبنان

#سواليف

ذكرت القناة الاسرائيلية الـ 14 عن رئيس الأركان في #الجيش_الإسرائيلي هرتسي هاليفي قوله إن قواته تستعد لاتخاذ #خطوات_هجومية داخل #لبنان.

وقال خلال جولة تفقدية في هضبة الجولان السوري المحتل، إن “جيش الدفاع يركز على القتال في مواجهة حزب الله، ويستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل أراضي العدو”، في إشارة إلى لبنان، وفق بيان رسمي صدر عن الجيش.

وأضاف هاليفي: “جيش الدفاع مركز جدا على القتال في مواجهة حزب الله، وأعتقد أن عدد الهجمات التي شُنت على مدار الشهر الأخير، وعدد العناصر الذين قُتلوا (من الحزب) والقذائف الصاروخية التي دُمرت، والبنى التحتية التي دُمرت كبير للغاية”.

مقالات ذات صلة نيويورك تايمز: حماس أضافت مطالب جديدة للإفراج عن المحتجزين 2024/09/06

وتابع: “نقوم بذلك من أجل تخفيف التهديدات التي يتعرض لها سكان المنطقة الشمالية، وأيضا في هضبة الجولان، أمر في غاية الأهمية. وذلك تزامنا مع الاستعداد للهجوم في مرحلة لاحقة”، دون أي تفاصيل أخرى بشأنها.

ولم يصدر تعقيب فوري رسمي من لبنان أو “حزب الله” بشأن تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الحدودي الفاصل؛ ما أسفر عن مئات بين شهيد وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • غانتس: على إسرائيل نقل تركيزها العسكري إلى لبنان وإيران
  • وزارة الدفاع السورية: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب #لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى
  • إطلاق صواريخ من شمال غزة على إسرائيل دون وقوع إصابات
  • نائب إسرائيلي يُهدّد نصرالله.. هذا ما قاله عن إمكانيّة إستهدافه
  • 83 شهيدا من طواقم الدفاع المدني منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان
  • صورة تنفي أكاذيب إسرائيل بشأن غارة فرون.. شاهدوها!
  • فيديو مؤثر.. هكذا ودّع شيخٌ من الجنوب شقيقه شهيد الدفاع المدني!
  • هجوم بريّ ضد لبنان.. هذا ما تُخطط له إسرائيل!
  • إعلام عبري: جيش الاحتلال يستعد لدخول لبنان