صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ملك المغرب العلاقات مع الجزائر مستقرة ونتمنى فتح الحدود بين البلدين دعا في خطابه بمناسبة عيد .، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي موقفنا راسخ وحازم في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس .، والان مشاهدة التفاصيل.

ملك المغرب: العلاقات مع الجزائر مستقرة ونتمنى فتح...

موقفنا راسخ وحازم في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس

الرباط، عواصم – وكالات: أكد العاهل المغربي الملك محمد السادس أن العلاقات بين المغرب والجزائر مستقرة، معربا عن أمله في أن تعود الأمور إلى طبيعتها ويتم فتح الحدود بين البلدين. وفي خطاب بمناسبة عيد الجلوس على العرش، أكد الملك محمد السادس أن عمله على خدمة الشعب المغربي لا يقتصر فقط على القضايا الداخلية، وإنما يمتد إلى الحرص على إقامة علاقات وطيدة مع الدول الشقيقة والصديقة، وخاصة دول الجوار، مشددا على”الأهمية البالغة التي نوليها لروابط المحبة والصداقة والتبادل والتواصل بين شعبينا المغربي والجزائري”. وقال “نؤكد مرة أخرى، لإخواننا الجزائريين قيادة وشعبا، أن المغرب لن يكون أبدا مصدر أي شر أو سوء”، مؤكدا الأهمية البالغة التي يوليها لروابط المحبة والصداقة والتبادل والتواصل بين الشعبين، سائلا الله تعالى أن تعود الأمور إلى طبيعتها ويتم فتح الحدود بين البلدين والشعبين الجارين. وشدد العاهل المغربي على موقف بلاده الراسخ بكل جدية وحزم بخصوص عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية؛ بما يضمن الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة. ودعا إلى التمسك بالقيم الدينية والوطنية والتشبث بالوحدة الوطنية والترابية للمغرب وصيانة الروابط الاجتماعية والعائلية من أجل مجتمع متضامن ومتماسك، ومواصلة المسار التنموي من أجل تحقيق التقدم الاقتصادي وتعزيز العدالة الاجتماعية والمجالية، وذلك في ظل ما يعرفه العالم من اهتزاز في منظومة القيم والمرجعيات وتداخل العديد من الأزمات. وطالب الملك محمد السادس، المغاربة، بالعمل بجدية للارتقاء إلى مرحلة جديدة، وأن تكون الجدية مذهبا في الحياة والعمل وأن تشمل المجالات كافة، لفتح آفاق أوسع من الإصلاحات والمشاريع الكبرى التي يستحقها المغاربة، بعد وصول المسار التنموي في المغرب إلى درجة من التقدم والنضج وتحقيق العديد من المنجزات ومواجهة الصعوبات والتحديات. وأشار إلى إنجاز المنتخب المغربي لكرة القدم في بطولة كأس العالم بقطر، وكذلك إنتاج أول سيارة مغربية الصنع تعمل بالهيدروجين وبتمويل مغربي، معتبرا أن روح الجدية والإنجاز هي التي كانت وراء القرار بتقديم ملف ترشح مشترك

34.212.117.114



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ملك المغرب: العلاقات مع الجزائر مستقرة ونتمنى فتح الحدود بين البلدين دعا في خطابه بمناسبة عيد الجلوس على العرش للتمسك بالقيم الدينية والوطنية والتشبث بالوحدة الترابية للمغرب وتم نقلها من صحيفة السياسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بمناسبة عید ملک المغرب

إقرأ أيضاً:

صحيفة بريطانية تتوقع اندلاع احتجاجات وشيكة بالجزائر بسبب أزمة العطش

أخبارنا المغربية ـ الرباط

توقعت صحيفة "الغارديان" البريطانية، اندلاع احتجاجات في الجزائر خلال الأشهر القادمة، بسبب أزمة العطش ونقص المياه، وذلك تزامنا مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في البلاد شهر شتنبر المقبل.

وقال أندرو فاراند، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤسسة استشارات المخاطر الجيوسياسية، وفق ما نقلت ذات الصحيفة : "تتضاءل المياه بالنسبة للسكان في جميع أنحاء غرب الجزائر، وخاصة في السهوب والسهول الداخلية، وهي مناطق رعوية تقليديا"، مضيفا "لا يوجد ما يكفي من مياه الأمطار لإبقاء الأغنام والماعز على قيد الحياة".

وتابعت الصحيفة، أنه بعد أعمال الشغب بتيارت، في 8 يونيو الجاري، أرسل الرئيس عبد المجيد تبون، وزيري الداخلية والموارد المائية لإصلاح الوضع، وبعد لقائهما بالسكان المحليين، قامت الحكومة بعزل المسؤولين الذين زُعم أنهم مسؤولون عن سوء تخصيص حصص المياه، وحشدت الشاحنات لتزويد المدينة بالمياه. 

ويقول محللون، حسب "الغارديان"، إن المزيد من المظاهرات قد تحدث في الأشهر المقبلة في الجزائر، حيث يوجد تاريخ طويل من الاحتجاجات حول فشل توفير الخدمات المحلية، مشيرة أن عدد من المعارضين يعتبرون إن الدولة لا تتصرف بالسرعة الكافية لبناء محطات تحلية المياه للتعامل مع تراجع هطول الأمطار والجفاف.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا
  • ما الذي ستحمله الانتخابات التشريعية بفرنسا للجزائر؟
  • سلطنة عُمان والصومال تبحثان التعاون في الأوقاف والشؤون الدينية
  • صحيفة بريطانية تتوقع اندلاع احتجاجات وشيكة بالجزائر بسبب أزمة العطش
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • ملك المغرب يطلب من المجلس العلمي “فتوى” بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة
  • ملك المغرب يطلب فتوى بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة
  • سفيرة المغرب بباريس تكرم طالب شاب أصبح أول مغربي يلتحق بكلية العلوم الصحية والتكنولوجيا بجامعة هارفارد
  • اللجنة المؤقتة تسارع لعقد جمع عام لانتخاب رئيس جديد للمغرب التطواني
  • البرهان يهنئ رئيس جنوب إفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه