الأسبوع:
2024-09-29@05:51:18 GMT

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

التوقيت الشتوي 2024.. بعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 وتقديم الساعة 60 دقيقة، يبحث الكثير عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي هذا العام.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص التوقيت الشتوي والصيفي في مصر، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

التوقيت الصيفي 2024

وبدأ العمل بالتوقيت الصيفي وتغيير الساعة في مصر 2024 اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، بحيث تكون الساعة القانونية في مصر، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

ضبط الساعةموعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

ووفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، فإنه سيتم اعتبارا من منتصف ليلة يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، بدء العمل بالتوقيت الشتوي، وذلك عن طريق تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، ويستمر العمل به نحو 6 أشهر حتى شهر أبريل من العام القادم.

عودة العمل بالتوقيت الصيفي

وجاءت عودة إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية وفقًا لبيانات مجلس الوزراء.

اقرأ أيضاًنصائح هامة لضبط الساعة البيولوجية بعد تطبيق التوقيت الصيفي

بدء التوقيت الصيفي.. أفضل طريقة لضبط ساعتك البيولوجية

مواعيد القطارات بعد تطبيق التوقيت الصيفي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي تغيير التوقيت الشتوي إلى الصيفي التوقيت الصيفي والشتوي التوقيت الصيفي في مصر التوقيت الشتوي تطبيق التوقيت الصيفي عودة التوقيت الصيفي موعد تطبيق التوقيت الصيفي موعد التوقيت الصيفي التوقيت الصيفي مصر التوقيت الصيفي في مصر 2023 تغيير التوقيت الصيفي في مصر موعد التوقيت الشتوي التوقيت الشتوي في مصر التوقيت الصيفي في مصر 2024 التوقيت الصيفي 2024 موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 التوقيت الشتوي في مصر 2024 موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 التوقيت الشتوي 2024 التوقیت الشتوی التوقیت الصیفی تطبیق التوقیت فی مصر

إقرأ أيضاً:

التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية

يبحث عدد كبير من المواطنين عن مواعيد عمل المحلات التجارية في التوقيت الشتوي 2024 .

خلافات الجيرة.. ضبط 6 أشخاص في مشاجرة بالمنشأه تطبيق غلق المحلات في التوقيت الشتوي 2024


 سيتم الغلق فى العاشرة مساءا ماعدا يومي الجمعة والخميس والاعياد الرسمية فى الحادية عشر.
وبدء تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والورش، أمس الجمعة وذلك بعد انتهاء المواعيد الصيفية للمحلات الخميس الأخير من شهر سبتمبر .

مواعيد غلق المحلات وفق التطبيق الشتوي 2024


و تسعي الحكومة من خلال تطبيق المواعيد الشتوية 2024 لغلق المحال التجارية لترشيد الاستهلاك للطاقة والسماح لشركات وهيئات النظافة القيام بدورها فى تجميل وتنظيف الشوارع والميادين، والحد من أي إزعاج خاصة داخل الكتل السكنية.

 المواعيد الشتوية لغلق وفتح المحلات 

 يبدء عمل المحلات من 7 صباحا حتى 10 مساء.

 سيتم مد العمل ساعة أيام الخميس والجمعة والأعياد الرسمية للدولة لتغلق المحلات الساعة 11 مساءً.

تتضمن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

 فيما تشمل مواعيد فتح محال الورش والأعمال الحرفية 8 صباحًا وتغلق الساعة 6 مساء باستثناء  الورش على الطرق الرئيسية  ومحطات الوقود من أجل خدمة المواطنين.

المحال المستثناة من قرار الغلق 


وفيما يخص مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية تبدء يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 6 مساءً كما يتم استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن كما تُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

وسيتم مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.
كما يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح المحافظ.

مقالات مشابهة

  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. وخطوات تغيير الساعة
  • مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي 2024
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. متى يتم تغيير الساعة في مصر؟
  • التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية
  • الساعة الآن في مصر.. موعد بدء التوقيت الشتوي 2024
  • رسميُا.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 وتغيير الساعة
  • اضبط ساعتك.. موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي وغلق المحلات والورش
  • استعد لتأخير الساعة 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • «تقديم أم تأخير».. موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024 وتعديل الساعة
  • التوقيت الشتوي 2024.. مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات