شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بطولة الأندية العربية الهلال يواجه خطر الخروج بعد سقوطه امام السد 2 3، بات الهلال السعودي مهددا بالخروج المبكر من بطولة الاندية العربية بسقوطه امام السد القطري 2 3 في الوقت القاتل في القمة الخليجية الأحد على .،بحسب ما نشر الأمة برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بطولة الأندية العربية: الهلال يواجه خطر الخروج بعد سقوطه امام السد 2-3، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بطولة الأندية العربية: الهلال يواجه خطر الخروج بعد...

بات الهلال السعودي مهددا بالخروج المبكر من بطولة الاندية العربية بسقوطه امام السد القطري 2-3 في الوقت القاتل في القمة الخليجية الأحد على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

سجل ثلاثية السد، الجزائري بغداد بونجاح (40) وطارق سلمان (50) والإكوادوري غونزالو بلاتا (90+3) فيما سجل هدفي الهلال، البرازيلي ميشايل ديلغادو (10) وسالم الدوسري (68 من ركلة جزاء).

ورفع السد رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة بينما تراجع الهلال للمركز الأخير بنقطة واحدة. في حين يملك كل من الوداد المغربي وأهلي طرابلس الليبي نقطتين بعد تعادلهما 1-1 في وقت سابق اليوم.    

واندفع الهلال للهجوم مع بداية الشوط الأول، ونجح في أخذ الأسبقية مبكراً عندما وضع البرتغالي روبن نيفيش زميله البرازيلي ميشايل ديلغادو في مواجهة المرمى بتمريرة ساحرة ليضع الأخير الكرة مباشرة على يسار الحارس مشعل برشم (10).

وبعد الهدف تخلى السد عن حذره الدفاعي وبحث عن التعادل ولاحت له فرصة لكن كرة الجزائري بغداد بونجاح ارتطمت بالدفاع وأخذت طريقها للركنية (30) قبل أن يتابع بونجاح كرة عرضية لعبها برأسه فوق العارضة بقليل (32). وكاد الهلال يضاعف النتيجة لولا تدخل احد المدافعين الذي حول رأسية السنغالي كاليدو كوليبالي للركنية (36).

وأضاع سالم الدوسري فرصة محققة للهلال عندما انكشف أمامه المرمى لكنه لعب الكرة بجانب القائم (39). ومن هجمة سريعة أدرك السد التعادل عندما صوب أكرم عفيف كرة قوية تصدى لها عبدالله المعيوف وعادت لتجد علي أسد الذي لعبها عرصية على رأس بغداد بونجاح الذي بدوره وضعها على يمين المعيوف (40).  

ومع بداية الشوط الثاني ومن خطأ دفاعي أضاف السد هدفه الثاني عندما كسر طارق سلمان مصيدة التسلل ولعب الكرة داخل المرمى (50).

وتحصل الهلال على ركلة جزاء نفذها سالم الدوسري، ولعب الكرة قوية على يمين مشعل برشم مدركا التعادل (68).

وتألق المعيوف في مرماه عندما تصدى لكرة بونجاح وانهى خطورتها (82).

وفي الوقت بدل الضائع خطف السد هدفاً ثالثاً عندما استثمر الإكوادوري غونزالو بلاتا كرة داخل منطقة الجزاء لعبها قوية داخل المرمى .  

-خيبة جديدة للوداد-

وفي المجموعة ذاتها، خيّب الوداد الرياضي المغربي آمال جماهيره بعدما عجز عن تحقيق فوزه الأول في البطولة إذ سقط في فخ التعادل للمباراة الثانية توالياً وهذه المرة أمام الأهلي طرابلس الليبي 1-1 الأحد على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.

وافتقد "وداد الأمة" نجم وسطه الدولي يحيى جبران إثر طرده في المباراة الأولى ضد السد القطري، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين في حين اعتمد المدرب الجديد للفريق المغربي عادل رمزي في خط الهجوم على الثلاثي المحلي زهير المترجي ومحمد أوناجم وعبد الله حيمود.  

وكسر ظهير الوداد أيوب العملود رتابة الأداء في الشوط الأول في كلا الفريقين، بإفتتاحه التسجيل برأسية قوية إثر عرضية من إسماعيل المترجي (45).  

وبعد مضي ثلاث دقائق من انطلاق الشوط الثاني، أدرك الفريق الليبي التعادل عبر أحمد كراوع برأسية في قلب المرمى اثر كرة مرتدة من القائم الأيسر إثر تسديدة علي أبو عرقول القوية (48) وتأكد حكم المباراة التونسي صادق السلمي من صحة الهدف بعدم وجود تسلل إثر العودة الى تقنية حكم الفيديو المساعد "في إيه آر".  

وضغط الوداد بقوة سعياً لتدارك الموقف، لأن النتيجة لا تصب في مصلحته قبل مواجهته الصعبة في الجولة الثالثة ضد الهلال السعودي، وسدد أوناجم بقوة إنما تصدى الحارس الليبي محمد نشنوش ببراعة (63).  

واحتسب الحكم عشر دقائق كوقت محتسب بدلاً من الضائع، شهد طرد لاعب الوداد هشام بوسفيان بديل زهير المترجي بسبب تدخله العنيف ضد لاعب من الفريق الليبي (90+6).

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الاولى، حسم التعادل السلبي مواجهة الترجي التونسي والشرطة العراقي.

ورفع الفريق العراقي الملقب بـ"القيثارة" رصيده الى اربع نقاط من مباراتين، بينما تعقدت مهمة فريق "باب سويقة" حيث رفع رصيده الى نقطتين، ويتعين عليه الفوز على مواطنه الصفاقسي في الجولة الأخيرة مع انتظار خدمة بقية النتائج بغية التأهل الى دور الثمانية.

وسنحت اول فرصة للشرطة من كرة سددها كرار عامر تصدى لها ببراعة حارس الترجي (33).

في الشوط الثاني لم يتغير حال المباراة وواصل فيه الشرطة اسلوبه الهجومي الضاغط وافضليته الفنية في حين بقي الترجي عاجزا عن تغيير ادائه وتنشيط صفوفه.

وكاد محمد زريك ان يضع الترجي في المقدمة عند الدقيقة (72) من كرة ارضية قوية ابعدها الحارس احمد باسل بصعوبة.

ويختتم الشرطة مباريات دور المجموعات الاربعاء المقبل بمواجهة استثنائية مع الاتحاد السعودي صاحب الارض والجمهور.

34.212.117.114



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بطولة الأندية العربية: الهلال يواجه خطر الخروج بعد سقوطه امام السد 2-3 وتم نقلها من الأمة برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الهلال الهلال ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بطولة الأندیة العربیة

إقرأ أيضاً:

19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين

كشفت جمعية النور للمكفوفين عن استضافتها لبطولة تحدي الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين خلال الفترة من 19-24 من يوليو الجاري، بمشاركة 6 فرق خليجية من سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة البحرين ودولة قطر، وستقام البطولة في الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته جمعية النور للمكفوفين بمقر الجمعية صباح اليوم بحضور الدكتور رائد الفارسي رئيس مجلس إدارة جمعية النور للمكفوفين والدكتور منصور الطوقي رئيس اللجنة البارالمبية العمانية، وأصيل السليمي مدرب المنتخب الوطني لكرة الهدف للمكفوفين وأسعد الذهلي رئيس اللجنة الفنية للبطولة، كما حضر المؤتمر لاعبو المنتخب ولفيف من الإعلاميين والصحفيين من ومختلف وسائل الإعلام المحلية.

جاهزية الجمعية

وخلال المؤتمر الصحفي أكد الدكتور رائد الفارسي رئيس مجلس إدارة جمعية النور للمكفوفين جاهزية الجمعية لاستضافة بطولة تحدي الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين وتم الانتهاء من التنسيق الفني مع الفرق الخليجية المشاركة في البطولة وتحديد مكان إقامة البطولة، وتعمل اللجنة الفنية حاليا على إصدار جدول البطولة، موضحا حرص الجمعية على الاهتمام بالأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية في كافة المجالات الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية، وأن تشكل لهم صوتا مسموعا في مختلف المؤسسات المعنية بهذه المجالات، وأثبتت جمعية النور للمكفوفين أن فئة ذوي الإعاقة البصرية قادرون على الإبداع والتميز في مختلف الأنشطة الرياضية ومنها لعبة الهدف للكفوفين، وتطبق الجمعية برامجها وأنشطتها الصيفية في فروعها الأربعة المتوزعة في محافظات سلطنة عمان، ويبلغ عدد العاملين فيها نحو 760 عضوا من المبصرين والمكفوفين، وتأتي بطولة تحدي الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين ضمن البرنامج الصيفي للجمعية ويستمر البرنامج لمدة شهر وستتنوع فيه الأنشطة الرياضية، وسيتضمن البرنامج تخصيص أسبوع رياضي للنساء الكفيفات بعنوان "خطوة نحو الثقة"، وسيصاحب البرنامج الرياضي عدد من الفعاليات الثقافية والترفيهية.

إدارة البطولة

من جانبه أشار الدكتور منصور الطوقي رئيس اللجنة البارالمبية العمانية إلى أن بطولة تحدي الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين من البطولات التي تؤكد سلطنة عمان المشاركة فيها وتحقيق نتائج جيدة خلالها، وأوضح الدكتور منصور الطوقي أن دور اللجنة البارالمبية العمانية في البطولة سيتمحور في العملية الإدارية والفنية والتنظيمية، حيث ستشكل اللجنة فرق عمل لمتابعة سير العملية التنفيذية للبطولة، وفريق عمل خاص في إدارة المباريات والتحكيم، ورصد الشكاوى ورصد النتائج، وفريق عمل لتجهيز الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، مضيفا إن لعبة كرة الهدف للمكفوفين من الألعاب الأساسية في اللجنة البارالمبية العمانية، وتشرف اللجنة على ثلاث إعاقات وهي الحركية والبصرية والشلل الدماغي، وتمارس فئة هذه الأنواع من الإعاقات العديد من الألعاب الرياضية، ومن بينهم من يمارس ألعاب القوى ولدينا في سلطنة عمان أبطال من ذوي الإعاقة في ألعاب القوى وحققوا إنجازات كبيرة، وفي فترة سابقة فعلت اللجنة البارالمبية لعبة كرة القدم ولكنها لم تستمر بسبب نقص الدعم المالي من القطاع الخاص، ولكن على الرغم من توقف نشاط كرة القدم في اللجنة، إلا هناك مجموعة من اللاعبين من ذوي الإعاقة استمروا فيها وطوروا مستوياتهم، من جانب آخر أسست اللجنة البارالمبية العمانية العديد من العلاقات الثنائية والمشتركة مع المهتمين في فئة ذوي الإعاقة أهمهما جمعية النور للمكفوفين وجمعية الأطفال ذوي الإعاقة ومؤسسة عُمان للإبحار، ومن خلال هذه العلاقات نجحت اللجنة في التوسع في الألعاب الرياضية لذوي الإعاقة وحققت مكاسب عديدة للنهوض برياضة ذوي الإعاقة بالتعاون وبالدعم اللامحدود من وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ومن أهم الأحداث الرياضية المرتقبة لفئة ذوي الإعاقة ستستضيف سلطنة عمان دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الخامسة بمشاركة 16 دولة في عام 2026م.

نظام اللعب

وقال أسعد الذهلي رئيس اللجنة الفنية للبطولة: ستقام بطولة تحدي الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين لمدة 5 أيام في الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وستوزع الفرق المشاركة إلى مجموعتين وستلعب البطولة بنظام الدوري وستتأهل إلى النصف النهائي 4 فرق وسيلعب في نهائي البطولة فريقان، حيث ستقام 19 مباراة في البطولة منها 15 مباراة في دور المجموعات و4 مباريات في الدور النهائي، وفيما يخص الجوانب التحكيمية في البطولة، تم استدعاء 10 حكام دوليين من خارج سلطنة عمان و10 حكام محليين لضمان سير العملية التحكيمية للبطولة بأفضل صورة ممكنه، وستسهم البطولة في الارتقاء بالمستويات الفنية للاعبين المنتخب الوطني وخصوصا بعد توقف البطولة بسبب جائحة كورونا لعدة سنوات، وتعد لعبة كرة الهدف من أفضل الألعاب الرياضية لدى فئة ذوي الإعاقة البصرية ويسخرون كافة إمكانياتهم في اللعبة لتحقيق نتائج جيدة.

استعدادات المنتخب

وحول جاهزية المنتخب الوطني لكرة الهدف للمكفوفين لانطلاق البطولة قال أصيل السليمي مدرب المنتخب: دخل المنتخب الوطني عدة معسكرات تدريبية داخلية لرفع مستوى الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين، وقبل بدأ المعسكرات خضع اللاعبون لاختبارات بدنية وفنية، وعلى ضوء نتائج الاختبارات صممت الوحدات التدريبية الفردية والجماعية بما يتناسب مع إمكانيات كل لاعب على حدة، ومن ثم دخلنا في الإعداد المهاري والتكتيكي للمنتخب بشكل عام، ولاعبون المنتخب لديهم إمكانيات ومهارات جيدة في لعبة كرة الهدف، وتعد هذه البطولة مساحة وفرصة لهم للتعبير عن طموحاتهم وتطلعاتهم الرياضية، والالتزام بوعودهم التي قطعوها على أنفسهم لمواصلة شغفهم في لعبة كرة الهدف وتحقيق لقب البطولة وإضافة المزيد من الإنجازات.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • المنتخب الأوليمبي يواجه أوكرانيا والعراق السفر للأولمبياد
  • اليوم.. انطلاق بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا بمشاركة منتخب مصر
  • بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا تنطلق اليوم بمشاركة منتخب مصر
  • الأربعة الكبار يوقعون عقود رعاية تاريخيّة
  • مبابي يواجه رونالدو “بطل طفولته”.. في يورو 2024
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • مبابي يواجه رونالدو قدوته وبطل طفولته.. منازلة عاطفية بمباراة فرنسا والبرتغال في يورو 2024
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية