منوعات، أفضل طريقة عمل القطايف في المنزل بدون ما تتشرب نقطة زيت صحية ولذيذة،يأتي حلى القطايف في رأس قائمة سفرة كل بيت مُحضَرة كحلوى شرقية لذيذة أو حتى كمقبلات .،عبر صحافة اليمن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أفضل طريقة عمل القطايف في المنزل بدون ما تتشرب نقطة زيت.. صحية ولذيذة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أفضل طريقة عمل القطايف في المنزل بدون ما تتشرب نقطة...

يأتي حلى القطايف في رأس قائمة سفرة كل بيت مُحضَرة كحلوى شرقية لذيذة أو حتى كمقبلات حادقة سريعة.  إليك طريقة إعداده.

*تحضير القطايف:

ـ في البداية، عند شراء القطائف نيئة من المحلات يجب التأكد أنها طازجة وطرية ومغطاة جيدًا وليست معرضة للهواء حتى لا تجف ويصعب حشوها وتحضيرها وتتشقق وتتلف.

– ثانيا، عند تحضير عجينة القطايف في المنزل يجب الانتباه لتغطيتها بعد التسوية حتى تكتمل الكمية بالكامل حتى لا تجف وتفسد وفي حال الرغبة في حفظها توضع في طبق فويل وتغلق لتوضع في الفريزر طازجة وهو ما يحافظ عليها طرية عند التقديم فيما بعد.

– الأمر الثالث، لا بد أن يكون الزيت غزير ساخن جداً حتى تقلى القطايف وتحصل على اللون الذهبي سريعاً دون أن تتواجد في الزيت طويلاً وتمتص المزيد منه خلال القلي الطويل.

– رابعا، يفضل أن تكون قطعة القطايف ليست سميكة حتى لا تتشرب الكثير من الزيت عند القلي.

– الأمر الخامس، عند شراء القطايف لا بد أن يتم اختيار القطايف التي يوجد فيها ثقوب كثيرة على وجهها؛ لأن هذه القطايف قد تم تخميرها جيدا وعجينتها جيدة وليست مكتومة وبذلك عند قليها ستكون هشة وقرمشة دون امتصاص الزيت.

*القطايف المقرمشة:

إن السر الأهم لتحضير القطايف المقرمشة هو أن تحتوي عجينتها على القليل من دقيق السمولينا مع الدقيق الأبيض حتى يعطى لها مذاق مقرمش بعد تسويتها.

كذلك، عند وضع القطايف في الشربات يجب أن يكون ثقيل في درجة حرارة الغرفة ليس بارد أو ساخن وتوضع فيه وتقلب وترفع سريعاً حتى لا تتشرب الكثير من الشربات وتصبح طرية وليست مقرمشة.

تسخين القطايف:

عند حفظ القطايف في الثلاجة محشية ومجهزة والرغبة في تقديمها مرة أخرى توضع كما هي لتسخن في الميكروويف أو الفرن الكهربائي لمدة 5 دقائق لتوضع طازجة كما كانت وتقدم ولكن لا يفضل حفظها مرة أخرى لأنها ستجف بشدة.

45.195.74.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أفضل طريقة عمل القطايف في المنزل بدون ما تتشرب نقطة زيت.. صحية ولذيذة وتم نقلها من مساحة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حتى لا

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الكحل الأسود الطبيعي في المنزل لتكثيف الرموش

يعتبر الكحل الأسود من أشهر مستحضرات التجميل التقليدية التي تستخدم لتحديد العيون وإبراز جمالها، بالإضافة إلى فوائده الجمالية، فإن الكحل الطبيعي يحتوي على خصائص تساعد في تعزيز صحة الرموش وتكثيفها، بدلا من استخدام منتجات الكحل التجارية التي قد تحتوي على مواد كيميائية ضارة، يمكن تحضير كحل أسود طبيعي في المنزل باستخدام مكونات طبيعية وآمنة، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضير الكحل الأسود الطبيعي في المنزل، وفوائده للرموش.

 

الكحل الأسودطريقة تحضير الكحل الأسود الطبيعي

المكونات:

1. حبة واحدة من الفحم النباتي (يمكن العثور عليها في الصيدليات أو متاجر الأعشاب)

2. ملعقة صغيرة من زيت اللوز (يمكن استبداله بزيت جوز الهند أو زيت الخروع)

3. ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم (اختياري، لإضفاء لون إضافي وتعزيز الخصائص الطبيعية)

 

التحضير:

1. تحضير الفحم: ابدأ بسحق حبة الفحم النباتي جيدًا حتى تحصل على مسحوق ناعم. يمكن استخدام مطحنة التوابل أو الهاون والمدقة لهذه العملية.

2. خلط المكونات: في وعاء صغير، امزج مسحوق الفحم مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز. أضف مسحوق الكركم إذا كنت ترغب في إضافة لون إضافي.

3. التقليب: امزج المكونات جيدًا حتى تحصل على خليط متجانس. يجب أن يكون القوام كثيفًا ولكنه سهل الاستخدام.

4. التخزين: انقل الكحل إلى وعاء نظيف ومغلق لاستخدامه لاحقًا. تأكد من استخدام علبة صغيرة تحتوي على فرشاة تطبيق لضمان سهولة الاستخدام.

 

استخدام الكحل الأسود الطبيعي:

- للتكثيف: يمكن استخدام الكحل الأسود الطبيعي كبديل صحي لمستحضرات تكثيف الرموش. يساعد على تقوية الرموش وتعزيز نموها بفضل الزيت المستخدم.

- للحماية: الفحم النباتي يمتاز بخصائص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على حماية العينين من الالتهابات.

 

نصائح:

- تأكد من استخدام مكونات طبيعية خالصة لتجنب التفاعلات الجلدية.

- احفظ الكحل في مكان جاف وبعيد عن الضوء المباشر لزيادة فترة صلاحيته.

 

إعداد الكحل الأسود الطبيعي في المنزل ليس فقط وسيلة صحية وآمنة لتحسين جمال العيون، ولكنه أيضًا طريقة فعالة لتكثيف الرموش وتعزيز نموها. باستخدام مكونات طبيعية وبسيطة، يمكن تحقيق نتائج ممتازة دون الحاجة للجوء إلى مستحضرات التجميل الكيميائية.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل البيتزا مثل الجاهزة بمكونات اقتصادية في المنزل
  • طريقة تحضير دوناتس باللوتس في المنزل
  • طريقة تحضير سموذي التين الشوكي| وصفة صحية ومنعشة
  • لعشاق السي فود.. طريقة عمل الجمبري المقلي في المنزل
  • طريقة عمل السجق الشرقي في المنزل.. اعرف سر المطاعم والجزارة
  • 3 أخطاء شائعة تفعلها ربات المنزل عند طهي الأرز.. احذري كارثة صحية
  • سهلة ولذيذة.. طريقة عمل البطاطا بالبشاميل
  • طريقة عمل الكحل الأسود الطبيعي في المنزل لتكثيف الرموش
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل المسقعة في المنزل
  • طريقة تحضير كيكة صحية لمرضى السكري بخطوات سهلة ومكونات طبيعية