تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر خبراء أمن الإنترنت في التشيك من البرامج الضارة المعروفة باسم "سيربيروس"، التي تهاجم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد - حيث شهدت تصاعدًا كبيرًا خلال الأسابيع الأخيرة.
وذكر راديو "براغ الدولي" اليوم السبت أن برنامج "سيربيروس" السيبراني الضار، يمثل أحد أكثر التهديدات انتشارًا في التشيك خلال شهرين فقط، حيث إنه ينتشر بصورة شائعة من خلال تطبيقات مزيفة.


وخلال الأسابيع الأخيرة، انتشر البرنامج الضار غالبًا على هيئة نسخ مسروقة من تطبيقي "إم إكس بلاير" مشغل الأغاني، و"Ultimate USB" للأدوات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التشيك الإنترنت

إقرأ أيضاً:

مرصد الأزهر يجدد تحذيره من تصاعد حدة الإرهاب بالساحل الإفريقي

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

أعلنت وزارة الدفاع النيجرية، مقتل ٢٠ جنديًا ومدنيًا واحدًا وإصابة ٩ آخرين في هجوم "إرهابي" غربي البلاد، مشيرا إلى أن "تحالف مليشيات إرهابية مسلحة" هاجم قوات الأمن قرب بلدة تاسيا، ما أدى إلى مقتل ٢٠ شخصًا بينهم مدني وإصابة تسعة بجروح.

وأكدت الوزارة مقتل "عشرات" المهاجمين في الهجوم ذاته عندما تصدت القوات النيجيرية له ولاحقت منفذيه، مؤكدة نشر تعزيزات جوية وبرية لمطاردة الفارين منهم. وأعلنت النيجر الحداد الوطني لثلاثة أيام اعتبارًا من اليوم الأربعاء، مشيدة بقوات الأمن وتصميمها على مواصلة معركتها ضد الإرهاب بشتى صوره.

تقع بلدة تاسيا التي شهدت الهجوم ضمن المنطقة المعروفة بالمثلث الخطير، وهي منطقة تيلابيري المتاخمة للحدود بين النيجر وكل من مالي وبوركينا فاسو؛ حيث يشن مسلحون مرتبطون بتنظيمي القاعدة وداعش هجمات عنيفة بلغت ذروتها في الأشهر الماضية.

يشار إلى أن شهر يونيو الجاري شهد سلسلة عمليات إرهابية استهدفت المثلث الحدودي بين النيجر ومالي وبوركينا فاسو أسفرت عن مقتل أكثر من ١٥٠ شخصًا وإصابة العشرات في حصيلة هي الأكبر منذ فترة طويلة لضحايا عمليات إرهابية في منطقة واحدة في شهر واحد.

وجدّد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف تحذيره من تداعيات تصاعد حدة الإرهاب في منطقة الساحل الإفريقي عمومًا، وبخاصة منطقة المثلث الخطير الذي يربط بين النيجر ومالي وبوركينا فاسو، مشيرًا إلى أهمية التنسيق بين الدول الثلاث لتشكيل قوة مشتركة للسيطرة على الحالة الأمنية بالمنطقة مع العمل على تعقب العناصر المسلّحة في معاقلها وتشديد الإجراءات الأمنية على الحدود لمنع تسلل العناصر وتهريب السلاح؛ بما يضمن استعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة وطرد عناصر داعش والقاعدة ومن على شاكلتهم من أعداء الأمن والاستقرار والسلام العالمي.

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يجدد تحذيره من تصاعد حدة الإرهاب بالساحل الإفريقي
  • مستشار أمن سيبراني: بعض التطبيقات تتسبب في تسريب بيانات المستخدم
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول وثيقة «الإطار الوطني لإدارة مخاطر الأمن السيبراني»
  • مرصد الأزهر يجدد تحذيره من تصاعد حدة الإرهاب في الساحل الإفريقي
  • تحذيرات دولية من مجاعة بلغت حدا “حرجا” في غزة
  • «الأمن السيبراني».. 4 إجراءات لسلامة مشاركة البيانات
  • الإمارات تؤكد أمام مجلس الأمن أهمية السلوك المسؤول في الفضاء السيبراني
  • ‏مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: سنعمل في الأسابيع المقبلة على إيجاد حل للصراع مع حزب الله ونفضل الخيار الدبلوماسي
  • كييف: وضع نظام الطاقة سيكون صعبا خلال الأسابيع المقبلة
  • مجلس الأمن السيبراني ينصح باتباع 4 خطوات عند استخدام وسائط التخزين المحمولة