تهدف المبادرة إلى بناء مشاريع مفتوحة المصدر وأدوات وبيانات لمساعدة الآخرين في الصناعة على دعم الشعب الفلسطيني شارك في المبادرة أكثر من 40 مؤسس ومستثمر ومهندس وآخرين في صناعة التكنولوجيا

أطلقت منصة "التكنولوجيا من أجل فلسطين" بواسطة المليونير الأمريكي بول بيغار بعد نشره مقالة بعنوان "لا أستطيع النوم بسبب غزة".

بيغار، الذي يعمل كمهندس حاسوب ورائد أعمال أمريكي من أصول إيرلندية ومؤسس شركة CircleCI، قرر تأسيس تحالف "التكنولوجيا من أجل فلسطين" بعدما انتقد نقص الدعم التكنولوجي للفلسطينيين.

وتهدف المبادرة، التي شارك فيها أكثر من 40 مؤسس ومستثمر ومهندس وآخرين في صناعة التكنولوجيا، إلى بناء مشاريع مفتوحة المصدر وأدوات وبيانات لمساعدة الآخرين في الصناعة على دعم الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً : هل سيحاسب رؤساء الجامعات الأمريكية بعد استدعائهم الشرطة لفض المظاهرات؟

ويأمل بيغار في رفع مستوى الوعي بالحرب في غزة والنضال من أجل وقف دائم لإطلاق النار، وتوفير منصة لأولئك الذين يخشون دعم فلسطين علنًا.

المنصة تعرض مشاريع مدارة من قبل مجموعات صغيرة، وتوفر مكانًا لمشاركة الموارد والمشورة، وتساعد في بناء الوعي بالصراع وتعزيز التضامن مع الفلسطينيين.

وتشمل المبادرة مشروعًا لمقاطعة أصحاب رأس المال الاستثماري الذين يدعمون الإبادة الجماعية الفلسطينية، وتوفر قائمة بأصحاب رأس المال الاستثماري الداعمين والمناهضين لهذه الإبادة.

وأشار بيغار إلى أن هناك خططًا للعمل مع المنظمات الفلسطينية ومساعدة الشركات الناشئة الفلسطينية، وتقديم الدعم والموارد لها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: أمريكا الولايات المتحدة الأمريكية تكنولوجيا الحرب في غزة قطاع غزة فلسطين الاحتلال من أجل

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا

أكد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يُمثل نموذجًا رائدًا في جهود التنمية المجتمعية في مصر، ويهدف إلى تقديم المساعدات النقدية والعينية للفئات الأكثر فقرًا واحتياجًا في قرى الريف المصري والصعيد، ما يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين في تلك المناطق وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وصول المساعدات للمستحقين

وأشار أستاذ العلوم السياسية في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن التحالف الوطني يعمل وفق قاعدة بيانات دقيقة تُمكنه من الوصول إلى المستحقين بشكل إيجابي وفعال، ما يعزز برامج الحماية الاجتماعية، ويضمن وصول المساعدات لمستحقيها، موضحًا أن جهود التحالف تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أُطلقت في سبتمبر 2021، والتي تسعى الدولة من خلالها إلى تعزيز واحترام الحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية للمواطنين.

تقديم المساعدات للأشقاء

واختتم «بدر الدين» تصريحاته بالتأكيد على أن التحالف نجح في إثبات نفسه على سواءً على المستوى الداخلي في القرى والريف، أو حتى المستوى الإقليمي بتقديم المساعدات للأشقاء في دول الجوار ما يعكس دوره الإيجابي في المجتمع، مؤكدًا أن تلك الجهود تسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في البلاد.

مقالات مشابهة

  • بناء الإنسان.. جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى قنا
  • الشاعر السوداني محمد المكي إبراهيم|معلومات عن رائد القصيدة العربية
  • اسايش اربيل: حمايات شالاو كوسرت رسول يطلقون النار على مجلس عزاء ويجرحون شخصا (فيديو)
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • «المشاط» تشهد أعمال لجنة تحكيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • السودان يودع محمد المكي إبراهيم
  • من أربيل.. التركمان يطلقون حملتهم الانتخابية الخاصة ببرلمان إقليم كوردستان
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • 12 مديرية تُشارك في أنشطة مبادرة" بناء الإنسان" بمركز قفط جنوب قنا