شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن البر مقابل البحر كشف تفاصيل العرض العراقي للكويت عاجل، بغداد اليوم ترجمةكشفت وكالة الاجينسي فرانس برس ، اليوم الأحد 30 تموز 2023 ، عن تفاصيل الاتفاق المرتقب بين الحكومتين العراقية والكويتية .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "البر مقابل البحر".

. كشف تفاصيل العرض العراقي للكويت- عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"البر مقابل البحر".. كشف تفاصيل العرض العراقي...

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت وكالة (الاجينسي فرانس برس)، اليوم الأحد (30 تموز 2023)، عن تفاصيل الاتفاق المرتقب بين الحكومتين العراقية والكويتية حول إعادة ترسيم الحدود بين البلدين مع اقتراب انهاء العمل بميناء الفاو الكبير. 

وقالت الوكالة بحسب ما ترجمت (بغداد اليوم)، ان الحكومة العراقية "مستعدة لان تعرض على الكويت موافقتها على الاعتراف بمطالبها بالحدود البرية بين البلدين بمقابل الحصول على ضمان باعتراف الكويت بالحدود المائية للعراق"، مشددة على، ان "العراق يطمح لضمان وصوله الى مياه الخليج عبر الميناء الجديد دون عائق". 

وأشارت الوكالة أيضا، الى ان "من نقاط المباحثات المقبلة مع الحكومة الكويتية، إيقاف عمليات الاعتقال التي تنفذها قواتها البحرية بحق الصيادين العراقيين في مياه الخليج العربي" مشددة على، ان "الحكومة العراقية جادة جداً، في حل مشكلة الحدود مع الكويت بشكل نهائي، ضمن مساعي حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لتحسين علاقات العراق مع دول الخليج، بحسب وصفها.

وكان وزير الخارجيَّة الكويتي سالم عبدالله الجابر الصباح، زار العاصمة بغداد، اليوم الأحد.

وبحث الجانبان العراقي والكويتي ملف ترسيم الحدود والإتفاق على إستمرار انعقاد اللجان بشأن الملف، والتأكيد على إنهاء المسائل الحدودية بين العراق والكويت.

كما بحثا الملف النفطيّ والحقول المُشترَكة وبينا ان "الإطار الصحيح لحل المشكلات هو الحوار.

وكشف الوزير الكويتي عن زيارة وفد وفي من وزارة نفط بلاده الى العاصمة بغداد في 10 أيلول المقبل لبحث ملف النفط في الحقول المشتركة" لافتًا إلى "ضرورة العمل على إنهاء ملف ترسيم الحدود البحرية، مُوضحاً أننا وجدنا تطابقاً لوجهات النظر مع الجانب العراقيّ".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "البر مقابل البحر".. كشف تفاصيل العرض العراقي للكويت-عاجل وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية العراقي يطلق تحذيراً من نار تأكل المنطقة ويشير لـقمة بغداد‎

وزير الخارجية العراقي يطلق تحذيراً من نار تأكل المنطقة ويشير لـقمة بغداد‎

مقالات مشابهة

  • اليوم..أسعار صرف الدولار= 151000ديناراً
  • الدولار ينخفض قليلًا مقابل الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار الجديدة اليوم
  • تراجع طفيف في قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار اليوم
  • النصر السعودي يصطدم بالشرطة العراقي على ملعب المدينة مساء اليوم
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار
  • نادي النصر السعودي يحتفي بالفنان العراقي سعدون جابر في بغداد.. فيديو
  • عاجل - تطورات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين
  • محكومون لديهم أمراض والسرقات تكاثرت بكردستان.. بغداد اليوم تكشف المستور مع مدير حقوق الانسان - عاجل
  • اليوم..أسعار صرف الدولار=151000 ديناراً
  • وزير الخارجية العراقي يطلق تحذيراً من نار تأكل المنطقة ويشير لـقمة بغداد‎