أقام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير  في الواحدة ظهر اليوم بسينما مترو بمحطة الرمل عرض لبرنامج "سينما المكفوفين "والذي شهد تفاعل كبير من الحاضرين سواء جمهور المكفوفين من ضعاف السمع والبصر وعائلتهم أو من ضيوف المهرجان كونها تجربة فريدة يستحدثها المهرجان لاول مره  ومن الافلام التي عرضت  " تربية ستات" و" هذا اليوم" و"مكالمة خاصة" بجانب فيلم" نور عيني "للمخرج مهند دياب والذي يتحدث  عن ذوي الاعاقات البصرية حول العالم و تم تصوير الفيلم في ٧دول .



وقد حرصت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج على توجيه التحية لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير على تقديم برنامج" سينما المكفوفين "الذي يعد سابقة تقام لأول مرة ضمن فعاليات المهرجان.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي عبر مكالمة خاصة من قاعة السينما انها لا تتأخر في توفير كل الأدوات التي من شأنها مساعدة الأبناء من ضعاف البصر، بجانب الدعم المادي والمساهمة في توفير فرص العمل، ووعدت بمزيد من الجهد في هذا الصدد.

كما ثمنت الوزيرة جهود المهرجان في تقديم فرص حقيقية لذوي الهمم للمشاركة الفعالة في تذوق الفنون، ومشاركة فاقدي البصر في التعبير عن أنفسهم عن طريق الفن.
وعقب عرض الفيلم أقيمت مناقشات ثرية بين إدارة المهرجان من جهه وجمهور المكفوفين من جهه أخري في فكرة التوسع في تقديم برنامج لسينما المكفوفين والتوسع فيه بكل المحافظات وأمنيات المكفوفين من هذه التجربة

من جانبه أكد المخرج محمد محمود رئيس المهرجان الي أن ادارة سينما مترو وجهت دعوة مجانية للمكفوفين لحضور عروض الأفلام مع توفير وصف سمعي يسهل عليهم متابعة الافلام

وتشهد سينما مترو بالإسكندرية عرض برنامج "سينما المكفوفين"، والذي قدمه المخرج مهند دياب ويعد أول تعاون بين مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ووزارة التضامن الإجتماعي، وتأتي ضمن المهرجان في التواصل مع المجتمع المدني من خلال اتاحة الفرصة فى تقديم المزيد من الفرص لذوى الهمم.

البرنامج يعد خطوه اولى ضمن عدد من الفعاليات والورش الفنية الموجهة لذوي القدرات الخاصة، بالتعاون والشراكة مع وزارة التضامن اإلجتماعي، وهي تجربة تقدم لأول مرة على هذا النحو وبهذا الحجم في المهرجان صاحب الحضور الجماهيري الضخم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة مهرجان الأسكندرية افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم افتتاح مهرجان الاسكندرية الإسکندریة للفیلم القصیر سینما المکفوفین

إقرأ أيضاً:

الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني

شهد مهرجان الرمان الوطني الـ13، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة المياه والزراعية بمنطقة الباحة، وذلك بمحافظة القرى، إقبالًا كبيرًا ولافتًا من العارضين والزوار المواطنين والمقيمين، الذين يتوافدون على المهرجان لشراء الرمان، والاستمتاع بالفعاليات الثرية التي تتنوع ما بين توعوية وتسويقية وترفيهية.
وشاركت جامعة الباحة بثلاث ورش الأولى عن مشاكل وحلول زراعة الرمان قدمتها فاطمة العمري، والثاني قدمها نجيب علي الصغير "العمليات الزراعية المثلى لزراعة وتنمية أشجار الرمان" فيما قدم عبدالعزيز البقمي, الورشة الثالثة بعنوان "الفوائد الطبية والغذائية للرمان".
أخبار متعلقة شاهد| لوحة "ص ق ر 2024" بجناح الداخلية تجذب جمهور معرض الصقورموسم الهجرة.. رصد طائر "سمنة الصخور الزرقاء" في الحدود الشمالية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال كبير من الزوّار على مهرجان الرمان الوطني - واسمهرجان الرمان الوطنيوأوضح عدد من الزوار والعارضين أن المهرجان يتميز بجودة وكميات الرمان المعروض، مؤكدين أهمية الفعاليات المتميزة التي يتضمنها المهرجان، التي أسهمت في جذب المتسوقين من داخل وخارج المنطقة، ومنها البرنامج التوعوي، إضافة إلى مسرح الطفل وما يتضمن من فعاليات تجذب الأطفال، وأنشطة الحرفيين الذين يعرضون مشغولاتهم اليدوية، ومنتجات الأسر المنتجة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال كبير من الزوّار على مهرجان الرمان الوطني - واس
وحرص فرع الوزارة بالمنطقة على تنوع الفعاليات لدعم المهرجان، وجذب شريحة كبيرة من الجمهور للمشاركة، والإسهام في إنجاح المهرجان.

مقالات مشابهة

  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائى
  • تفاصيل عروض برنامج "فلسطين في القلب" بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تفاصيل عروض برنامج «فلسطين في القلب» بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • الدبكة الاردنية تثير تفاعل الجماهير بمهرجان الإسماعيلية الدولي
  • انطلاق ورشة "تقنيات المسرح الأسود والعرائس" للمخرج محمد فوزي بمهرجان آفاق.. صور
  • عمرو دوارة: مصر لها الريادة في تقديم فن المونودراما
  • بنك الإسكندرية يتيح حساب توفير «ابدأ» بدون مصاريف وبفائدة 14%
  • حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائي