الأسبوع:
2024-06-27@09:32:57 GMT

مسرح 23 يوليو بالمحلة يستضيف احتفالية عيد العمال

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

مسرح 23 يوليو بالمحلة يستضيف احتفالية عيد العمال

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عن إقامة فعاليات احتفالاتها بعيد العمال على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، وذلك مساء يوم الأربعاء القادم، الموافق 1 مايو.

ومن المقرر أن تشهد الاحتفالية عدداً من الفقرات والفعاليات، تبدأ بعرض ديفيليه لفرقة الغربية للفنون الشعبية، فيما تقدم فرقتي مصطفى كامل للموسيقى العربية، وأوبرا عربي، باقة من أغاني زمن الطرب الأصيل.

كانت قصور الثقافة قد أعلنت صباح اليوم عن الأجندة الأسبوعية الخاصة بأنشطتها داخل المواقع الثقافية بمحافظة الغربية، حيث يعقد قصر ثقافة طنطا، غداً الأحد ورشة فنية لتعليم الأشغال اليدوية، فيما تشهد حديقة الحرية بمدينة كفر الزيات عرضا موسيقيا بمشاركة فرقة كفر الزيات للموسيقى العربية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قصور الثقافة مسرح 23 يوليو بالمحلة

إقرأ أيضاً:

«قصتي مع الشعر» ضمن نقاشات لقصور الثقافة بالغربية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، صباح اليوم، مناقشة أدبية لكتاب "قصتي مع الشعر"، للشاعر الكبير الراحل نزار قباني، بمكتبة دار الكتب بمدينة طنطا، وذاك في إطار برامج وزارة الثقافة.

شهدت المناقشة التي تحدث خلالها الشاعر أشرف مطاوع أبرز المحطات في حياة نزار قباني، موضحا أنه من مواليد عام 1923 بمدينة دمشق في سوريا، وكان والده يعمل في مجال تصنيع الحلوى، وتخرج "قباني" من كلية الحقوق، في عام 1945، وتوفي في 30 أبريل 1998.

وألمح "مطاوع" أن كتاب "قصتي مع الشعر" هو من أهم الكتب النثرية، حيث تحدث فيها الشاعر الراحل عن حياته، منذ بداية مولده ومرورا ببدايات كتاباته في الشعر، وكيف كانت نظرته للحب وللمرأة.

وعن أشهر قصائد نزار قباني، استعرض الشاعر أشرف مطاوع عددا منها، وهي: أيظن، ماذا أقول له، قارئة الفنجان، إغضب، رسالة من تحت الماء، كلمات، علمني حبك، أسألك الرحيلا، ويوميات رجل مهزوم.

هذا وضمن فعاليات ثقافة الغربية المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، واصل قصر ثقافة المحلة فعاليات الورشة الفنية لتعليم تصنيع الحلي والاكسسوار من الخرز، وذلك بمشاركة عدد من السيدات، كما واستقبل قصر ثقافة الطفل بطنطا العديد من أطفال الغربية للمشاركة في فعاليات مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" من خلال ورشة رسم.

مقالات مشابهة

  • الكيلاني تناقش مع قيادات قصور الثقافة خطة الهيئة
  • قيادي حوثي يعتدي بالضرب على عمال في مدينة إب
  • هبة القواس زارت وزير الثقافة.. وتوضيح بشأن ملف يخصّ المعهد العالي للموسيقى
  • «قصتي مع الشعر» ضمن نقاشات لقصور الثقافة بالغربية
  • رسميا.. بدء صرف معاشات يوليو 2024 غدا من كل البنوك والمنافذ
  • 200 احتفالية وفعالية فنية لقصور الثقافة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • محافظ الغربية يشارك في زراعة 530 شجرة بمركزي طنطا وكفر الزيات
  • محافظ الغربية يُشارك في زراعة 530 شجرة بمركزي طنطا وكفر الزيات
  • أونروا: قلقون إزاء الأوضاع في الضفة الغربية.. تشهد حربا صامتة
  • الليلة.. منوعات الزمن الجميل مع فرقة أوبرا الإسكندرية