كتب- عمرو صالح:

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة، عن موعد انخفاض أسعار البطيخ بالأسواق بعد أن سجلت حباته أسعارًا جنونية بمختلف الأسواق والمجمعات التجارية.

وقال النجيب، خلال حديثه إلى "مصراوي"، اليوم السبت، إن الارتفاع الذي تشهده أسعار البطيخ بمختلف الأسواق يرجع إلى اعتباره في بداية الموسم والذي يشهد انخفاضًا كبيرًا في كمية المعروض مقارنةً بنسبة طلب الشراء عليه بالأسواق؛ الأمر الذي تسبب في ارتفاع أسعاره.

وتابع نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة: بعد شهر من الآن ستشهد أسعار البطيخ تراجعًا كبيرًا؛ حيث ستكون معظم الأراضي المنزرعة به قد طرحت ثمارها، مما يشكل وفرة في المعروض تلبي احتياجات السوق.

وكانت أسعار البطيخ المعروض بالأسواق قد سجلت ما بين 80 و150 جنيهًا للواحدة في المتوسط؛ الأمر الذي تسبب في استياء عديد بين المواطنين.

اقرأ أيضًا:

وفقًا للائحة التنفيذية.. تعرف على ضوابط أسعار التصالح في مخالفات البناء

رئيس شعبة الأسماك يكشف أثر حملة المقاطعة في بورسعيد وأسباب ارتفاع الأسعار

الإثنين المقبل.. حزب المؤتمر يعقد صالونًا سياسيًا لمناقشة الإدارة المحلية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان البطيخ أسعار البطيخ شعبة الخضار والفاكهة حاتم النجيب طوفان الأقصى المزيد أسعار البطیخ أسعار ا

إقرأ أيضاً:

موسم استثائي للمانجو.. شعبة الخضروات والفاكهة تبشر المصريين

كشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إن أسعار المانجا في الموسم ستكون مابين 35 لـ 40 جنيهاً، للكيلو الواحد باختلاف أنواع المانجا، مضيفاً "المانجا الموسم الحالي ستكون في متناول الجميع، وفق آليات العرض والطلب".

النجيب قال في بيان صحفي، إن موسم المانجا وصل الأسواق قبل أوانه بـ 10 أيام بسبب حرارة الجو والتي ساهمت طرح المانجا الأسواني ووصلت الأسواق، مشيراً "الكل هيأكل مانجا بأسعار مقبولة وفق العرض والطلب.

وتوقع النجيب، إن معدل الانخفاض لأسعار المانجا للموسم الحالي ستصل لنسبة مابين 35 لـ 40%، مضيفاً آليات العرض والطلب هي المتحكم الرئيس في الأسعار، وسط توقعات تتراجع اسعار المانجا بسبب زيادة المعروض، وفق بشائر المحاصيل بالمحافظات.

وكشف النجيب، إن عوامل الجو وارتفاع درجات الحرارة التي تعرضت لها مصر في الفترة الأخيرة كانت سبب رئيسي في إكتمال نمو محاصيل المانجا في أسوان، والإسماعيلية، وغيرها من المحافظات، متوقعاً إن تغزو المانجا الأسواق خلال أيام.

اقرأ أيضاًشعبة الخضروات تكشف آخر التطورات بشأن أسعار البصل (فيديو)

مقالات مشابهة

  • شعبة الخضروات والفاكهة تتوقع انخفاض أسعار المانجو بـ 40 %
  • موسم استثائي للمانجو.. شعبة الخضروات والفاكهة تبشر المصريين
  • مفاجأة.. أسعار الأرز الشعير اليوم الأربعاء عند تاجر الجملة
  • الضأن بـ 420 جنيهًا.. أسعار اللحوم بالأسواق اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • تراجع في أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء بالأسواق.. «الفراخ البيضاء بكام؟»
  • سعر المانجو بأنواعها في سوق العبور اليوم
  • ارتفاع أسعار النفط وتوقعات بتراجع المعروض.. تفاصيل
  • شعبة السيارات: 35% نسبة انخفاض أسعار السيارات بعد صفقة "رأس الحكمة"
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بتراجع المعروض