صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد حماس تفض بالقوة مظاهرة تنتقد نقص الخدمات في غزة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي جانب من المظاهرة أ ب الإثنين 31 يوليو 2023 00 13تظاهر الآلاف في غزة، الأحد، احتجاجاً على نقص .، والان مشاهدة التفاصيل.

حماس تفض بالقوة مظاهرة تنتقد نقص الخدمات في غزة

جانب من المظاهرة (أ ب)

الإثنين 31 يوليو 2023 / 00:13

تظاهر الآلاف في غزة، الأحد، احتجاجاً على نقص الخدمات، ما أظهر استياء من حكومة حماس التي تسيطر على القطاع، حسب وكالة أسوشيتد برس.

تسيطر حماس على غزة منذ 2007 بعد انقلابها على السلطة الفلسطينية

تفرض إسرائيل حصاراً على غزة أدى إلى تدمير الاقتصاد وارتفاع معدلات البطالة

وانطلقت المسيرة التي شهدت حرق أعلام حركة حماس في غزة - خان يونس الجنوبية ومواقع أخرى، مرددين هتافات ضد الحركة، قبل أن تتدخل قوات الأمن التابعة للحركة وتفرق المظاهرات.

مظاهرات شعبية في مناطق متفرقة من قطاع غزة تطالب بتحسين الأوضاع الإنسانية وتوفير حياة كريمة والعمل على إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة. pic.twitter.com/5jwnIImw1a

— حسن اصليح | Hassan (@hassaneslayeh) July 30, 2023 كما انتقدت الحشود حماس لخصمها ما يقرب من 15 دولاراً أمريكياً من رواتب شهرية بقيمة 100 دولار، تمنحها قطر للأسر الأشد فقراً في غزة.

حارة المجايدة بعد هجوم أنصار حماس على منازلهم لقمعهم بقوة السلاح.#بدنا_نعيش #بدنا_كهرباء pic.twitter.com/Zjhx7oB9Pq

— ???????????????????????????? ???????????????????????????? (@MNashwan90) July 30, 2023

وتدخلت الشرطة وفرقت التجمعات كما دمرت هواتف محمولة لأشخاص كانوا يصورون في خان يونس، وقال شهود إن هناك عدة اعتقالات.

وذكرت الوكالة أن الشرطة حطمت الهواتف المحمولة لأشخاص التقطوا صوراً في خان يونس، كما اعتقلت آخرين.

لحظة الاعتداء عليا pic.twitter.com/8ZOUvprsZB

— يَحيىٰ ~???????? (@Yahya_Alqassas) July 30, 2023

ولم يصدر تعليق فوري من سلطات حماس على الأحداث.

ونشر ناشطون ومغردون صوراً ومقاطع فيديو للاحتجاجات التي شهدتها شوارع غزة.

وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ العام 2007، بعد انقلابها على السلطة الفلسطينية، واشتباكات دامية مع عناصر الأجهزة الأمنية الفلسطينية، ومنذ ذاك الحين تعطل الحركة إجراء الانتخابات المحلية وانتخابات النقابات.

وتفرض إسرائيل حصاراً على غزة، أدى إلى تدمير الاقتصاد وارتفاع معدلات البطالة بشكل هائل، إضافة لانقطاعات متكررة للتيار الكهربائي.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حماس تفض بالقوة مظاهرة تنتقد نقص الخدمات في غزة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حماس على

إقرأ أيضاً:

«محاكم دبي» ترصد 61 مخالفة لمكاتب الخبراء 2023

دبي: عهود النقبي

استعرضت محاكم دبي في تقريرها السنوي 2023 نتائج أعمال الرقابة والتدقيق على اجتماعات ومعاينات الخبرة، حيث بلغت نسبة الاجتماعات التي خضعت للرقابة 62.7%، تمثل 5996 اجتماعاً تمت الرقابة عليه من بين 9500 من المعاينات المرصودة.

وفي إطار جهود التفتيش الميداني على مكاتب الخبراء في محاكم دبي، تم تنفيذ عدد من الزيارات الميدانية خلال العامين 2022 و2023، حيث بلغ إجمالي الزيارات في عام 2022 حوالي 209 زيارات، وارتفع إلى 234 في عام 2023 بنسبة نمو بلغت 12%، وتم خلال هذه الزيارات الميدانية رصد وتوثيق عدد من المخالفات التي تتعلق بأنشطة وإجراءات مكاتب الخبراء، إذ تم رصد 61 مخالفة في العام 2023، وقد تمت معالجة جميع المخالفات المرصودة بنسبة تصل إلى 90% بعد المتابعة مع الخبراء، وتشمل هذه المتابعة إجراءات تصحيحية وتوجيهات لتعديل أوضاعهم ومطالبتهم بالالتزام بالمعايير والاجراءات المطلوبة.

كما أشار التقرير إلى نسبة تسوية حالات التوجيه والإصلاح الأسري بنجاح، إذ بلغت 79.6%، حيث تم تسجيل 1014 ملفاً ضمن تسويات الأحوال الشخصية، بالإضافة إلى تسجيل 4379 ملفاً لتسويات أحوال المسلمين وغير المسلمين، وبلغ عدد الإشهادات عن بعد 1392، وتم استلام 492 وثيقة عبر اتفاقية الزاجل، كما تم تحقيق 1275 اتفاقية للإصلاح الأسري، من بين 9056 حالة تم تسجيلها، وقد تم تقديم الدعم والإرشاد للأسر التي تواجه تحديات وصعوبات في العلاقات الأسرية.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل بالقوة الهجومية الضاربة أمام كولومبيا اليوم
  • «محاكم دبي» ترصد 61 مخالفة لمكاتب الخبراء 2023
  • نصائح لا غنى عنها.. ماذا تفعل عند وقوع حريق؟
  • مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحا الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي
  • مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحاً الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي
  • تعذيب وتنكيل.. شهادات مفزعة لأسرى من غزة أفرج عنهم الاحتلال (شاهد)
  • البوليساريو تنتزع الأطفال من عائلاتهم بالقوة وتقوم ببيعهم لعائلات مسيحية
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • «بالطيران المسير»... فصائل عراقية تعلن استهداف موقع حيوي في إيلات
  • بالقوة الضاربة.. تشكيل إسبانيا ضد جورجيا في دور 16 يورو 2024