شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بعد قرارات ترشيد الكهرباء التنمية المحلية في مصر تكشف عن مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي فيديو، APالطاقة الكهربائية أرشيف كشفت وزارة التنمية المحلية في مصر عن مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي تماشيا مع قرارات .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد قرارات ترشيد الكهرباء.

. التنمية المحلية في مصر تكشف عن مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي (فيديو)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد قرارات ترشيد الكهرباء.. التنمية المحلية في مصر...

AP

الطاقة الكهربائية - أرشيف -

كشفت وزارة التنمية المحلية في مصر عن مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي تماشيا مع قرارات ترشيد الكهرباء.

وقال مساعد وزير التنمية المحلية في مصر والمتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد قاسم،، إن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية تابع مع المحافظات منظومة ترشيد الكهرباء وتخفيض الإضاءة العامة.

وصرح في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" بأن الإجراءات تشمل خفض الإنارة في الشوارع والمحاور الرئيسية والمباني الحكومية بما لا يؤثر على سلامة المواطنين.

وأضاف قاسم إن مواعيد فتح المحال تكون بناء على قانون 456 لسنة 2020 والتي تنص على فتح المحال والمولات التجارية من 7 صباحا لـ 11 مساء وتستمر حتى 12 صباحا في أيام العطلات، أما الكافيهات والبازارات فتفتح 5 صباحا وتغلق 1 ليلاا، موضحا أن مواعيد فتح الورش في الكتل السكانية من 8 صباحًا.

وتابع قائلا: "فيما يتعلق بالمحال التجارية وقاعات الأفراح، سيتم الاكتفاء بالإضاءة الداخلية ورؤساء المراكز يتابعون تنفيذ القرار"، مشددا على أهمية عدم تشغيل التكييف عند أقل من 25 درجة.

وبالنسبة للملاعب والاستادات فقد ذكر أنه سيتم تخفيض استخدام الكهرباء وتبكير مواعيد المباريات لتكون في النهار.

وأشار المتحدث إلى أنه سيتم غلق التكييفات والإنارة فور الانتهاء من الصلاة، وضبط التكييف المركزي خلال الصلاة على 25 درجة، مطالبا بأهمية التوسع في استخدام منظومة الإضاءة الذكية التي يتم التحكم فيها عن بعد.

وأفاد بأن الأفراح التي تقام في الشوارع لابد لها من الحصول على ترخيص من الحي التابع لها وسيكون هناك تعليمات يجب الالتزام بها أهمها الاستعانة بمولد كهرباء على حسابه، موضحا أن هناك قانونا يعاقب على سرقة الكهرباء من الأعمدة في الشوارع وينص على عقوبات رادعة.

[embedded content]

المصدر: موقع "مصراوي"

35.205.11.229



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد قرارات ترشيد الكهرباء.. التنمية المحلية في مصر تكشف عن مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي (فيديو) وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات.. الحكومة تكشف الحقيقة

إلغاء التوقيت الصيفي.. كشفت الحكومة حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي، الذي تم تداولها من قبل المواطنين، بعد تطبيق قرار غلق المحلات الجديد.

الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي

نفى مجلس الوزراء ما تم تداوله بشأن إلغاء التوقيت الصيفي، قائلاً: «لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن».

وأوضحت الحكومة أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي ينص على أنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

ونصح مجلس الوزراء المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي

ويستمر العمل بالتوقيت الصيفي على مدار 6 شهور، ومن المقرر أن يكون موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي يوم 28 أكتوبر 2024 عند الساعة 11:59 مساءً، وحينها يتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

مواعيد فتح وغلق المحلات الجديدة

- غلق المحلات الساعة 10 مساءً، باستثناء الصيداليات والمطاعم والسوبر ماركت بداية من يوليو المقبل.

-فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة، يتم زيادة التوقيت لتُغلق الساعة 12 منتصف الليل.

- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش ذات الخدمات العاجلة.

- فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، والمتاجر يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

- إعفاء محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من المواعيد الجديدة.

اقرأ أيضاًالحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءًا من الجمعة

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. هل يتم تأخير الساعة 60 دقيقة؟

بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟

مقالات مشابهة

  • الحمصاني: مستمرين في تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية.. وضبط الأسعار بالأسواق
  • «حياة كريمة» تكشف آخر موعد للتقديم بمسابقة «Save Watt» لأفكار ترشيد الطاقة
  • مدبولي: غلق المحلات جزءا من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة قطع الكهرباء
  • عاجل| هل يتم تغيير مواعيد غلق المحلات؟.. رئيس الوزراء يحسم الأمر
  • مدبولي: غلق المحلات وترشيد الطاقة جزء من سياسة مواجهة أزمة قطع الكهرباء
  • وزيرة التنمية المحلية: التصالح وترخيص المحلات والنظافة أهم الأولويات
  • منال عوض: «التنمية المحلية» تنسق مع كل الوزارات لربط السياسات المركزية والمحليات (فيديو)
  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح والتعديات على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات.. الحكومة تكشف الحقيقة
  • عضو بالنواب: مواعيد إغلاق المحلات يقضي على فلسفة مدينة لا تنام