الثورة نت / يحيى كرد

اطلع وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد البشري، اليوم ، على سير الأنشطة والفعاليات بالدورات الصيفية في مركز الشهيد القائد المغلق بالحديدة.

وخلال الزيارة تفقد وكيل المحافظة مستوى الإقبال على الدورات الصيفية. ومدى الفائدة التي سيحصل عليها الطلاب من أنشطة وبرامج الدورات الصيفية، و في مختلف المجالات وخاصة القران علومه، والأنشطة الرياضية والتعليمية وغيرها.

وشدد وكيل المحافظة على ضرورة الاهتمام بمقرر الدورات الصيفية بحسب البرنامج والخطة المركزية للمراكز الصيفية، بما يحقق الفائدة المرجوة من هذه الدورات في رفع مستوى الوعي الأيماني الديني وتعزيز الانتماء للوطن للطلاب.

وأشار البشري الى أهمية ما تمثله هذه الدورات في تحصين جيل المستقبل من الثقافات الهدامة، التي تستهدف شباب الأمة.

ودعا الملتحقين بالدورات الصيفية بمركز الشهيد القائد إلى استغلال هذه الدورات الصيفية في اكتساب المزيد من العلوم والمعارف القرآنية والعلوم الدينية النافعة وتنمية مواهبهم وقدراتهم في مختلف المهارات الإبداعية التي تستهويهم..

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة الدورات الصيفية الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان

قام الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مركز طب الأسرة بالحي الـ١٥ الجديد، التابع للإدارة الصحية بالعاشر من رمضان، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين به، وذلك بعد المرور على مستشفى بلبيس المركزي، يأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "تطوير خدمات الرعاية الأولية"، والتي تهدف إلى التوسع في تقديم الخدمات الطبية بقطاع الرعاية الأولية.

تابع وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عمل الفرق الطبية ضمن المبادرات الرئاسية المختلفة، وقام بمناظرة سجلات التردد ومؤشرات أداء عمل الفرق ضمن مبادرة دعم صحة المرأة، ودعم صحة الأم والجنين، والكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، كما تابع مؤشرات أداء العيادات التخصصية ضمن خطة عمل مبادرة تطوير خدمات الرعاية الأولية، وقام بمتابعة مؤشرات أداء العيادات المسائية.

و تفقد وكيل الوزارة، عيادة طب الأسنان، وتم التأكد من توافر المستلزمات الطبية اللازمة للعمل، مُشيرًا إلى أهمية عمل الدعاية اللازمة لكافة العيادات المسائية، مطلعًا على مؤشرات أداء العمل بجلسات التطعيمات الروتينية للأطفال بالمركز، متابعًا مؤشرات التردد على مبادرة قلبك أمانة، التي تهدف إلى الاكتشاف المبكر لأمراض القلب بمنشآت الرعاية الصحية الأولية، تحت مظلة المبادرات الرئاسية ١٠٠ مليون صحة، كما اطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمركز، وعدم وجود أي نواقص بها.

و أشار وكيل الوزارة الصحة بالشرقية، إلى أن المبادرة الرئاسية لتطوير خدمات الرعاية الأولية تتم بمحافظة الشرقية على عدة مراحل، حيث بدأت المرحلة الأولى في عدد ١٩ منشأة صحية ما بين وحدات صحية ومراكز طبية بعد تطويرها ودخولها الخدمة، تتمثل في منفذ طبي بكل مركز من مراكز المحافظة، لتقدم الخدمات الصحية على مدار الساعة خلال الفترات الصباحية والمسائية، إلى جانب ذلك سيتم إضافة خدمات جديدة كإتاحة الخدمات الصحية بالمنازل لكبار السن وغير القادرين للتوجه إلى وحدات الرعاية الأساسية، التي تأتي ضمن أولويات خطة وزارة الصحة والسكان لتحسين جودة الخدمات الصحية، وجاري تنفيذ المرحلة الثانية بمحافظة الشرقية في عدد ٧٦ منفذ طبي، ليصبح الإجمالي ٩٥ وحدة بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية
  • قبل تهريبه للسوق السوداء.. ضبط طن دقيق مدعم بمركز بدر في البحيرة
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان
  • أمير جازان يطلع على استعدادات التعليم لإطلاق حملتي التوعية ومحو الأمية
  • وزارة العمل تستقبل الراغبين في التدريب بمعهد "دون بوسكو" الإيطالي