دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وفقًا لقائمة مجلة فوربس للمليارديرات الأكثر ثراء في كل دولة، سجلت قائمة هذا العام رقمًا قياسيًا بلغ 2781 عضوًا في العالم لعام 2024، من 78 دولة أو منطقة حول العالم.

ويُوجد في فرنسا أغنى مواطن في القائمة، وهو برنارد أرنو، الذي احتفظ بمركزه الأول حيث تضخمت ثروته الصافية إلى ما يقدر بنحو 233 مليار دولار.

لكن الولايات المتحدة لديها أكبر عدد من المليارديرات بشكل عام، مع رقم قياسي بلغ 813 مليارديرا، أكثرهم ثراء هو إيلون ماسك (بقيمة تقدر بنحو 195 مليار دولار).

وتأتي الصين في المرتبة الثانية من حيث عدد المليارديرات (بما في ذلك هونغ كونغ)، حيث يبلغ عددهم 473 مليارديرا، تلتها الهند، حيث بلغ عددهم رقما قياسيا بلغ 200 ملياردير. وأغناهم هو الهندي موكيش أمباني، الذي تقدر ثروته بنحو 116 مليار دولار، وهو الشخص الوحيد من آسيا الذي أصبح عضوًا في نادي الـ100 مليار دولار.

وتضم منطقة آسيا والمحيط الهادئ أكبر عدد من المواطنين المليارديرات، حيث يبلغ عددهم 1000 ملياردير، تليها الأمريكتان (993) مليارديرا، وأوروبا (690)، والشرق الأوسط وإفريقيا (98) مليارديرا.

وضمت القائمة مليارديرات في 7 دول عربية، وهي الإمارات ومصر ولبنان وسلطنة عُمان والجزائر وقطر والمغرب.

نعرض لكم في الإنفوغرافيك أعلاه نظرة على المليارديرات الأكثر ثراء في كل من الدول العربية المذكورة على قائمة فوربس لعام 2024.

الإماراتالجزائرالمغربسلطنة عُمانقطرلبنانمصرأثرياءالأثرياءالشيخ حمد بن جاسمانفوجرافيكفوربسنشر السبت، 27 ابريل / نيسان 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أثرياء الأثرياء الشيخ حمد بن جاسم انفوجرافيك فوربس ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

"نماء" تعتزم طرح صكوك بنحو 500 مليون دولار

 

مسقط- الرؤية

أظهرت وثيقة اليوم الاثنين أن شركة نماء العُمانية لتوزيع الكهرباء عينت بنوكا قبل عملية بيع مزمعة لصكوك لأجل سبع سنوات، وذلك حسبما نشرت وكالة "رويترز" الإخبارية.

وكشفت الوثيقة الصادرة عن أحد البنوك المنظمة لعملية البيع أن الشركة اختارت بنكي سيتي جروب وجيه. بي مورجان كمنسقين عالميين ومديري دفاتر مشتركين. وستعمل بنوك الإمارات دبي الوطني كابيتال وجي.آي بي كابيتال والمشرق وستاندرد تشارترد كمديري دفاتر مشتركين.

وتعتزم الشركة إصدار صكوك مقومة بالدولار من الحجم القياسي لأجل سبع سنوات. ومن المعروف أن الحجم القياسي لا يقل عن 500 مليون دولار.

وجاء في الوثيقة أن من المقرر بدء اجتماعات المستثمرين اعتبارا من 30 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • اسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل
  • "نماء" تعتزم طرح صكوك بنحو 500 مليون دولار
  • مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الـ200 مليار دولار.. إليكم قائمة أغنى أغنياء العالم
  • أمين «أسواق المال العربية»: قيم التداول سجلت 700 مليار دولار في 2024
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • 18.5 مليار دولار استثمارات عربية في مصر خلال 9 أشهر
  • أوبن إيه آي: خسائر متوقعة بنحو 5 مليارات دولار في 2024
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • بينهم ترميم طريق الكباش.. الشارقة تعلن قائمة أفضل المشروعات التراثية في 2024
  • دولة عربية تطلق استراتيجية للتحول الرقمي بـ1.1 مليار دولار