قالت مراسلة «إكسترا نيوز»، مونيكا مجدي، إن مؤسسة حياة كريمة تنظم بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة وجامعة الزقازيق، قافلة طبية شاملة العديد من التخصصات، لتلبية كافة احتياجات المواطنين في القرى النائية والمحافظات الحدودية.

مؤسسة حياة كريمة تنظم قافلة طبية

وأضافت «مجدي»، أن القافلة بدأت اليوم منذ الساعة 9 صباحاً في مركز الشباب داخل القرية نبتيت بالشرقية، موضحة أن توافد الأهالي والمواطنين للاستفادة من هذه المبادرة الكبيرة التي شملت العديد من التخصصات الطبية على أيادي نقبة من الأطباء الأكفاء، حتى يتم الكشف على جميع المستفيدين والمتوفدون على هذه المبادرة.

مبادرة حياة كريمة تشمل أكثر من 10 تخصصات طبية

وأشارت إلى أن المبادرة شملت العديد من التخصصصات الطبية منها أمراض الصدر، الباطنة، العظام والرمد، بالإضافة إلى أنها شملت سيارة لتنظيم الأسرة والتوعية على خطورة الزيادة السكانية وحملة واسعة وكبيرة للكشف على امراض الضغط والسكر، أكثر من 10 تخصصات بهدف دعم ومساعدة أهالي القرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤسسة حياة كريمة محافظة الشرقية قافلة طبية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا ، بأن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحرى التابعة لمركز نجع حمادى، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة".

وأضاف عبد الباقي، أن القافلة الطبية نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد 706 مواطن فى  7  تخصصات طبية بواقع " 151 حالة باطنة ، 79 حالة جراحة ، 20 حالة أمراض نساء وتوليد ، و 163 حالة طب اطفال ، 168 حالة جلدية و 40 حالة تنظيم الأسرة و 85 حالة أسنان"، مشيرًا إلى أنه تم صرف العلاج بالمجان، فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 25 حالة و 10 حالات موجات صوتية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 26 حالة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، أنه على هامش القافلة تم عقد 10 ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 93 مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية، وغير المعدية.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» في قرية الكشاكوة بكفر الشيخ لمدة يومين
  • قافلة طبية بقرية المحروسة التابعة لإدارة قنا الصحية
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • الصحة تطلق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني بدمياط
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا