شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن سياسي جميع السدود التركية على الحدود العراقية ممولة صهيونيا، كشف المراقب السياسي محمد كاظم، الاحد، عن قيام الكيان الصهيوني بتمويل انشاء جميع السدود المقامة على الحدود العراقية التركية. وقال كاظم .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سياسي: جميع السدود التركية على الحدود العراقية ممولة صهيونيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سياسي: جميع السدود التركية على الحدود العراقية ممولة...

كشف المراقب السياسي محمد كاظم، الاحد، عن قيام الكيان الصهيوني بتمويل انشاء جميع السدود المقامة على الحدود العراقية التركية.

وقال كاظم  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم”, ان ” تركيا اقامت عدة سدود لحجب المياه عن العراق وحرمانه من حصته المائية لاتخاذها وسيلة ضغط” , مبينا ان ” اغلب هذه السدود ممولة من الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الامريكية وبمقدمتها سد اتاتورك المعروف بـ سد كاب GAP ويعد اضخم السدود التركية المقامة على نهر الفرات” .

وأضاف ان ” تمويل الكيان الصهيوني  والامريكي للجانب التركي لبناء السدود  سلاح يستخدم لاجل اخضاع العراق وجره للتطبيع مع الكيان الصهيوني , فضلا عن وجود أطماع تركية في شمال العرق ” .

واضح كاظم ان ” الحكومة العراقية تستطيع ان تخرج من ازمة المياه بطرق عديدة منها استخدام الورقة الاقتصادية حيث ان التبادل التجاري بيننا اكثر من 17 مليار دولار سنويا خاصة وان تركيا تعيش في ازمة اقتصادية خانقة , كذلك التوجه الى المنظمات الدولية كالامم المتحدة ومجلس الامن الدولي ومحكمة العدل الدولية لان القانون الدولي يسمح لنا الحصول على الحصص المائية المقررة ضمن قانون الدول المتشاطئة “.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سياسي: جميع السدود التركية على الحدود العراقية ممولة صهيونيا وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا التزامها بمتابعة دعواها ضد الكيان الإسرائيلي المحتل

رحبت فلسطين بإعلان جنوب افريقيا استمرار التزامها بمتابعة الدعوى التي رفعتها في محكمة العدل الدولية ضد الكيان الإسرائيلي المحتل لارتكابه جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني رغم الضغوط التي تعرضت لها من أجل ثنيها عن متابعة هذه القضية.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية في بيان اليوم الأربعاء استعداد دولة فلسطين للتنسيق الكامل والمتابعة الحثيثة مع جنوب افريقيا ومع بقية الدول التي انضمت للقضية بمحكمة العدل الدولية لوقف الإبادة الجماعية وتحقيق المساءلة والعدالة.

ودعت الدول الشريكة والصديقة الانضمام إلى قضية جنوب افريقيا والدول التي وقفت إلى جانب الحق الفلسطيني لضمان انفاذ القانون الدولي وأعماله “دون انتقائية أو ازدواجية في المعايير والواجب الانطباق في كل الأحوال”.

وثمنت الرئاسة موقف شعب وحكومة جنوب افريقيا الداعم والمناصر دوما للحق الفلسطيني مشيرة إلى أنه يعكس الالتزام الثابت والتوافق المشترك على تكريس قيم العدالة وحقوق الإنسان على الساحة الدولية كما يعكس عمق العلاقات بين البلدين.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي جنوب إفريقيا فلسطين

مقالات مشابهة

  • عشر سنوات على الكيان الحوثي - الإيراني في اليمن
  • الحسيمة.. أشغال سد واد غيس تشارف على الانتهاء
  • الكيان الصهيوني يواصل غاراته على قرى وبلدات جنوب لبنان
  • المرتضى: الكيان الإسرائيلي نقيض ثقافة التنوّع ويهدم القيم الإنسانية
  • أول طرد بعد توجيه الصدر.. المدعو صمد ابو كاظم الفرطوسي خارج تشكيلات سرايا السلام
  • الاحتجاجات في أسترالياً تتواصل لليوم الثاني رفضاً لتسليح الكيان الصهيوني
  • التساقطات المطرية تنعش خزينة ستة أحواض مائية
  • كيان غاضبون بلا حدود، يفصل “حسام الصياد” نهائياً ويجرده من أي مسؤوليات أو ارتباطات من الكيان
  • بعد الأمطار الأخيرة.. نسبة ملء السدود في حوض ملوية تصل إلى 25.19%
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا التزامها بمتابعة دعواها ضد الكيان الإسرائيلي المحتل