شارك الدكتور رضا السيد حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مناقشة رسالة دكتوراة في التربية بجامعة طنطا، في تخصص أصول التربية بعنوان "تصور مقترح لتطوير المدرسة الثانوية العامة في مصر في ضوء النموذج الأوروبي للتميز EFQM"، وذلك بحضور الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد هلال عميد كلية التربية، والدكتور أحمد محمد رجائي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

أهدى الدكتور محمد حسين نيابة عن الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، درع الجامعة للدكتور رضا السيد حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

يذكر أن لجنة المناقشة والحكم على الرسالة ضمت كل من الدكتور رضا السيد حجازى الأستاذ بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور على صالح جوهر أستاذ أصول التربية والتخطيط التربوي المتفرغ بكلية التربية جامعة دمياط، والدكتور عبد الرؤوف بدوي أستاذ أصول التربية والتخطيط التربوي المتفرغ بكلية التربية جامعة طنطا، والدكتور محمد إبراهيم خليل أستاذ أصول التربية والتخطيط التربوي المتفرغ بكلية التربية جامعة طنطا.

شهدت المناقشة حضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالغربية، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، والدكتورة هويدا الاتربي القائم بعمل رئيس قسم أصول التربية، والمحاسب أحمد رشاد أمين عام الجامعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التربية بجامعة طنطا التربية والتعليم وزير التربية والتعليم التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی بکلیة التربیة أصول التربیة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| "مفتاح" يثير جدل في امتحان الفيزياء

آثار مفتاح نشرت صورته أعلى امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 ضمن الصور المتداولة لأسئلة الامتحان خلال انعقاد اللجان. 

الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ خلال اللجان بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ

وتداولت مجموعة الغش "تسريب امتحانات شاومينج" بعض أسئلة من امتحان الفيزياء لشهادة الثانوية العامة 2024 بعد أقل من ربع ساعة من بدء اللجان. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 اليوم السبت امتحان الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وتوقع رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن يكون من صور ونشر امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء ليس طالب وإنما أحد المراقبين لوجود مفتاح على ورقة الامتحان. 

ولفت رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الصور المنشورة من امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ تبدو بجودة عالية وواضحة ما يؤكد أنها لم تصور بواسطة طالب يحاول الغش. 

وتتبع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق امتحاني الفيزياء والتاريخ المتداولة للتوصل لهوية المتورط في نشرها أثناء انعقاد اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من عدم اصطحاب الطلاب أو المراقبين لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بامتحانات الثانوية العامة 2024، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن امتحانات الثانوية العامة تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة جميع الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ونبه وزير التربية والتعليم بتوفير جميع السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024، وتوفير كل سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 صباح يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات ألف و981 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| "مفتاح" يثير جدل في امتحان الفيزياء
  • جامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج للكليات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج بالكليات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج لكليات الجامعة
  • جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • التعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي تخصص STEM  وتخصص التربية الخاصة
  • وزارة التربية والتعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي STEM والتربية الخاصة
  • رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب المتفوقين رياضيًا
  • رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب المتفوقين رياضيا
  • رئيس جامعة طنطا يكرم نائب محافظ الغربية