دشن وزير البيئة والمياه والزراعية المهندس عبدالرحمن الفضلي، المرحلة الأولى من مدينة الليمون الزراعية 2 بالأحساء.
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للمشروع الذي تُشرف على تنفيذه المؤسسة العامة للري على مساحة إجمالية تفوق 3 مليون متر مربع، واطلع على الجهود المبذولة في تشجيع المزارعين للتوسع في زراعة الليمون.


أخبار متعلقة وزارة الشؤون الإسلامية بالشرقية تبدأ استعداداتها لتجهيز منافذ الحجالأولى في المملكة.. مبادرة لنشر ثقافة السلامة بين 9 آلاف طالب بالأحساءونوه بجهود المؤسسة، وما تقدمه من مشروعات نوعية لخدمة المحافظة، والمملكة العربية السعودية بشكل عام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير البيئة يُدشن المرحلة الأولى من مدينة الليمون الزراعية بالأحساءمدينة الليمون الزراعيةوذكر رئيس المؤسسة العامة للري المُكلف المهندس محمد أبو حيد، أن المشروع يحتوي على البُنى التحتية من مصارف زراعية مغطاة ومكشوفة بطول 16,678 مترًا، وطرق زراعية بطول 45,056 مترًا وبشبكات ري بطول 667,800 مترًا، ومصدات للرياح بطول 15,197 مترًا.
وتشتمل المدينة الزراعية على 54 قطعة أرض، منها 6 أراضي للخدمات المساندة بمساحة من 35 - 67 ألف متر مربع، من المتوقع حال اكتمال المشروع الوصول إلى 100 ألف شجرة ليمون وترنج تروى من المياه المجددة، حيث اكتمل زراعة 50 ألف شجرة منها، ومن المخطط الانتهاء من المشروع بنهاية العام الحالي 2024.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء مدينة الليمون مدينة الليمون الزراعية الأحساء البيئة

إقرأ أيضاً:

الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع إدارة مرور المنطقة الشرقية، وقيادة أمن الطرق بالشرقية، عن بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران تقاطع طريق الظهران الجبيل، مع طريق الملك عبد العزيز الظهران بقيق، وذلك ابتداءً من يوم الاربعاء 27 ذي الحجة 1445 هـ، الموافق 3 يوليو 2024م.
وأعلنت الأمانة عن إغلاق كلي لمخرج طريق الملك عبد العزيز «الميناء» المؤدي إلى طريق الظهران الجبيل شمالاً، وتحويل الحركة المرورية للمركبات الصغيرة للالتفاف من أسفل الجسر، واستمرار حركة الشاحنات على طريق أبو حدرية.
أخبار متعلقة الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدوليفيديو| البصل الحساوي.. محصول عالي الجودة من الأحساء لموائد المملكة والخليج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خريطة الإغلاق خلال أعمال الصيانة
وقالت إن أعمال التطوير يأتي ضمن سعيها لتحقيق الأهداف والاستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع متطلبات التنمية، وفق إستراتيجية ونظام محدد لإدارة وصيانة الطرق، وإطار يراعي أنظمة السلامة المرورية، ويحقق أعلى معايير الجودة وخطط الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان.
ودعت الأمانة سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الارشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعاً للزحام، وحفاظاً على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، لافتة إلى أنه في حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات 940

مقالات مشابهة

  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • "بيئة مكة " تنظم ندوة تدريب وتأهيل الكوادر الفنية في مجال "التركيبة المحصولية"
  • الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • رئيس مدينة الأقصر يتابع أعمال الرصف الجارية بمنطقة حي المطار
  • الباحة.. افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي
  • طرق دبي ترسي عقد تنفيذ المداخل والمخارج المؤدية لـ”دبي هاربر” بتكلفة 431 مليون درهم
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع "مسارات شوران" في المدينة المنورة
  • بمساحة تتجاوز 85 ألف متر.. اكتمال المرحلة الأولى من مشروع «مسارات شوران» بالمدينة المنورة
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان