أقامت الكلية التقنية بالقطيف فعاليات برنامج ”إقلاع“ رحلة الوقاية والعلاج من الإدمان والإقلاع نحو الحياة، وذلك ضمن إطار دعمها للاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات وتحصين الشباب وتوعيتهم.فعاليات البرنامجوشمل البرنامج محاضرة بعنوان ”الإدمان هل له علاج“ قدمها الأخصائي النفسي حسين آل ناصر، ناقش خلالها مخاطر الإدمان بشتى صوره، والمشاكل التي تسببها المخدرات على الصحة الجسمية والعقلية، وأثرها السلبي على الحياة الاجتماعية.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من برنامج "إقلاع" - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية توغو بمناسبة ذكرى استقلال بلادهرئيس مجلس الشورى يصل القاهرة مترئسًا وفد المملكة بمؤتمر البرلمان العربيوضم البرنامج معرضًا توعويًا شاركت فيه العديد من الجهات، من بينها مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف، وركن لجنة السلامة المجتمعية الثقافية بجمعية مضر الخيرية، وركن الاستشارات بجمعية أم الحمام الخيرية، وركن التوجيه والإرشاد، وركن العيادة الطبية بالكلية.
وأكد عميد الكلية، مشاري القحطاني، على أهمية برنامج ”إقلاع“ في تحصين طلاب الكلية من مخاطر المخدرات، مشيرًا إلى أن البرنامج يأتي ضمن إطار الجهود الوطنية الرامية إلى مكافحة المخدرات وتوعية الشباب بمخاطرها.
وأضاف أن الكلية تسعى إلى تفعيل الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات الحكومية والخيرية للتصدي لظاهرة المخدرات، وإرساء قيم إيجابية لدى الشباب تُحصّنهم من الوقوع في فخ الإدمان.
وشدد على ضرورة تعاون جميع أفراد المجتمع لمكافحة هذه الآفة المدمرة، وحماية الشباب من مخاطرها، مؤكدًا أن ”معًا نستطيع بناء مجتمع خالٍ من المخدرات“.توعية الطلاب بمخاطر الإدمانولفت إلى أن برنامج ”إقلاع“ لطلاب ”تقنية القطيف“ يُساهم البرنامج في توعية الطلاب بمخاطر الإدمان بشتى صوره. يُقدم للطلاب النصائح والارشادات التوعوية للوقاية من الإدمان. يُساعد الطلاب على التعرف على أهم المشاكل التي تسببها المخدرات. يُحفز الطلاب على طلب المساعدة في حال واجهوا أي مشكلة تتعلق بالمخدرات. يُساهم في بناء شخصية قوية لدى الطلاب تُحصّنهم من الوقوع في فخ الإدمان.
وقدم القحطاني شهادات الشكر والتقدير لكل من ساهم في إقامة ونجاح هذا البرنامج. مشيرًا إلى أن برنامج ”إقلاع“ يأتي في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى مكافحة المخدرات وتحصين الشباب من مخاطرها، حيث يلعب الشباب دورًا هامًا في بناء المجتمع وتقدمه، ومن واجبنا حمايتهم من آفة الإدمان المدمرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القطيف الكلية التقنية القطيف برنامج إقلاع العلاج من الإدمان

إقرأ أيضاً:

ضوابط اشتراكات الطلاب بقطارات السكة الحديد تزامنا مع بدء العام الدراسي

حددت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ضوابط اشتراكات الطلاب بقطارات السكك الحديدية تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، بعد فتح باب الاشتراكات على قطارات «الثالثة المكيفة – الثالثة ذات التهوية - تحيا مصر»، تنفيذا لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بضرورة مراعاة البعد الاجتماعي لأولياء أمور الطلبة وانطلاقا من الدور المجتمعي الذي تقوم به الهيئة.

ضوابط الاشتراكات

- تمنح الهيئة تخفيضا لاشتركات الطلبة على قطارات تحيا مصر وقطارات التهوية الديناميكية وقطارات الثالثة المكيفة تخفيض بنسبة 81,25%.

- يتم صرف الاشتراكات وفقا للمسافة بين محطة القيام ومحطة الوصول بحد أقصى مسافة 400 كم.

- تصرف الاشتراكات لطلبة المدارس والمعاهد والجامعات فقط بالقطارات.

- في حالة ضبط الاشتراك مع شخص آخر غير صاحب الاشتراك يتم توقيع العقوبة المقررة طبقاً للوائح وقوانين الهيئة.

- تستخرج اشتراكات الطلبة لمدة 9 أشهر للمسافة بالكامل من أقرب محطة لمحل إقامة الطالب المدون ببطاقة الرقم القومى إلى أقرب محطة لمحل الدراسة المدون بطلب الاشتراك.

- في حالة الطلبة التي تزيد مدة دراستهم عن 9 أشهر يصرف لهم اشتراكات طلبة بحد أقصى لمدة 3 أشهر خلال فترة التدريب العملي.

- يقوم الطالب بشراء استمارة طلب اشتراك وقيمتها 5 جنيهات من خلال منافذ التذاكر بالمحطات.

- يقوم بملء الاستمارة واعتمادها من المدرسة أو المعهد أو الجامعة التابع لها بخاتم شعار الجمهورية وتسليمها إلى مكاتب الاشتراكات بالمحطات مرفق معها عدد 2 صورة شخصية وصورة من بطاقة الرقم القومي.

- يتم السماح للطلبة حاملي اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة بالسفر على قطارات الدرجة الأدنى «التهوية الديناميكية – تحيا مصر» دون تحصيل أي رسوم وبدون مقعد.

- في حالة رغبته في حجز مقعد بقطارات التهوية الديناميكية يتم تحصيل رسم حجز مبلغ (5) جنيهات بشباك التذاكر.

- يتم استخراج رسم حجز مقعد للطلبة حاملي اشتراك ثالثة مكيفة بمبلغ (10) جنيهات لكل رحلة بحد أقصى رحلتين يوميا.

مقالات مشابهة

  • شباب ورياضة الإسماعيلية تواصل خطة أنشطة مبادرة “بداية”
  • ضوابط اشتراكات الطلاب بقطارات السكة الحديد تزامنا مع بدء العام الدراسي
  • تدريب ٢٠٠ قيادة تنفيذية وتطوعية بالأقصر ضمن مبادرة موجهي الرأي للوقاية من تعاطي المخدرات
  • «عبدالعزيز» يبحث خطط إنشاء مركز علاج الإدمان
  • أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان الأنشطة الرياضية داخل أحد المراكز العلاجية
  • أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان في أنشطة رياضية بأحد مراكز صندوق مكافحة التعاطي
  • الفنان أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان الأنشطة الرياضية
  • الحكومة تعلن قرب إطلاق تقنية الإتصالات 5G بالمغرب
  • مكافحة الإدمان: نسبة تعاطي المخدرات بين سائق الحافلات المدرسية تبلغ 0.5% (فيديو)
  • بالفيديو.. تفاصيل الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية