شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بضرورة المتابعة الدورية لما يتم من أعمال تطوير فى العاصمة والحفاظ عليها، ومنع التعديات أو وجود إشغالات حولها حرصًا على الوجه الحضارى للعاصمة، وما يتم فيها من انجازات، مع تكثيف الحملات اليومية المفاجئة بالتنسيق مع شرطة المرافق للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع واتخاذ الإجراءات القانونية الازمة حيال المخالفين.

حملة مكبرة على أحياء المنطقة الشرقية بالقاهرة لرفع الاشغالات 

وفى هذا الإطار شنت الأجهزة التنفيذية للمنطقة الشرقية بقيادة د. إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية حملة مكبرة على أحياء المرج، والنزهة، وعين شمس تم خلالها رفع كافة الاشغالات، وإعادة الانضباط للشوارع، كما تم منع تواجد الباعة الجائلين بميدان الألف مسكن.

وأكد محافظ القاهرة وجود رقابة مستمرة لمنطقة ميدان الألف مسكن للحفاظ على ما تم فيه من إعادة تخطيط وتنظيم بعد نقل الموقف القديم وعمل متنزه للمواطنين مكانه.

وأضاف محافظ القاهرة أن الموقف النموذجى الجديد لسيارات الميكروباص بالألف مسكن خلص المنطقة من الازدحام والتكدس مما سهل المرور، وحركة المواطنين القاطنين بالمنطقة، مشددًا على ضرورة استمرار أعمال المتابعة الدورية للحفاظ على المكان ومنع تواجد أى إشغالات فيه.

يذكر أن  الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة،واصلت تكثيف الحملات اليومية لإزالة الإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق لإعادة الإنضباط لشوارع العاصمة .

وأشار اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى أن هذه الحملات تهدف إلى القضاء على جميع الاشغالات وإعادة الوجه الحضارى للعاصمة ، مشددًا على رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات المفاجئة للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

وفى هذا السياق قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع شرطة المرافق بحملات مكبرة لازالة الاشغالات بأحياء الوايلى( شارعى النزهة والعباسية)، وعابدين، والأزبكية، وشرق مدينة نصر، والمطرية، والسلام أول، والتبين، والموسكى، والسلام ثان، وغرب مدينة نصر، وباب الشعرية وشوارع اسماعيل الفنجرى والانتاج بحى عين شمس، تم خلالها رفع إشغالات الكافيهات، والمطاعم، والمحال، والاكشاك، والباعة الجائلين، وإزالة الحواجز الحديدية، ومنع الانتظار الخاطىء، وإعادة الانضباط إلى الشوارع، كما تم تحرير ١٠٢ محضر إشغال طريق ، و٣٥ محضر باعةجائلين ، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

وأكد محافظ القاهرة على استمرار المتابعة اليومية لمنع عودة الاشغالات وتكثيف الحملات لمنع الاشغالات التى تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة تكثيف الحملات اليومية للقضاء المظاهر السلبية اللواء خالد عبد العال الاجهزة التنفيذية الأجهزة التنفیذیة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يحيل 181محضرا بمخالفات المخابز والرقابة على الأسواق للنيابة العامة

 اكداللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية إنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار، واضاف محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.
وفي هذا الصدد قال" اللواء مرزوق "أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات من خلال قطاع التموين اسفرت عن تحرير 181 محضرا بالمخالفات بمراكز ومدن المحافظة وقرر "اللواء مرزوق "احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها. 
جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب علي حسن عبد الفتاح   وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان الحملات التموينية التي تم تنفيذها باشراف ومتابعة  محمد زغلول مدير عام  إدارة الرقابة التموينية والدكتورة شيماء الهندى مدير عام شئون التجارة الداخلية بمديرية التموين والدكتور احمد ابوالغيط معاون مدير المديرية للرقابة والإعلام.. 
 

ومن جهته أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية ان الحملات التي تم تنفيذها قامت بضبط وتحرير 112 مخالفة في مجال الرقابة على المخابز بنطاق المحافظة حيث تم ضبط وتحرير 69 مخالفة في مجال الرقابة على الأسواق موضحا ان تلك المخالفات شملت في مجال الرقابة علي المخابز 
عدد 42 محضر عدم مطابقة للمواصفات وعدد 42 محضر نقص وزن ما بين ( 8-15 )جم وعدد 5 محاضر عدم وجود قائمة بيانات وعدد 2 محضر عدم نظافة ادوات العجين و⁠عدد 4 محضر عدم وجود سجل تفتيش وعدد 1 محضر انتهاء من الانتاج وعدد 4 محضر عدم وجود بون صرف وعدد 12 محضر تصرف في دقيق بقيمة (56شيكاره).
وفي مجال الرقابة علي الاسواق شملت المخالفات والمحاضر عدد 39 محضر عدم إعلان عن الاسعار  وعدد 19 محضر عدم وجود شهاده صحية وعدد 1 محضر ذبح خارج السلخانه وعدد 1 محضر تجميع سلع مدعمه (مواد بتروليه) وعدد 2 محضر بيع بأزيد من السعر الرسمي وعدد 2 محضر عدم الاعلان عن اسعار المقررات التموينيه( مستودع غاز )و ⁠عدد 1 محضر تصرف في سلع تموينيه (تاجر تمويني) بقيمة 55888 جنيه وعدد 2 محضر وجود سلع دون فواتير وعدد 1 محضر عدم الاعلان عن اسعار المقررات التموينيه(  تاجر تمويني )و ⁠عدد 1 محضر غلق في مواعيد العمل الرسميه(تاجر تمويني)وتم التحفظ علي 4لتر بنزين٨٠  و10كجم لحم بلدي و24 كرتونة كالون قلب وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.. 
وأكد " مرزوق" على اهمية  تواصل حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه بإزالة الاشغالات بميدان أسماء الله الحسنى بالأزهر
  • محافظة الجيزة: رفع ٦٠٠ حالة إشغال للمقاهي والكافيهات والباعة الجائلين بمنطقة الطوابق فيصل وكعبيش
  • محافظ أسيوط يوجه بإزالة الاشغالات بميدان أسماء الله الحسنى بمنطقة الأزهر بحي شرق  
  • محافظ الدقهلية يحيل 143 محضرًا بمخالفات الرقابة الأسواق والتموين للنيابة العامة
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات في الجيزة استجابة لشكاوى المواطنين
  • محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات
  • محافظ الشرقية: 150 موقعا لتجميع قش الأرز والعقوبات تنتظر المخالفين
  • محافظ أسيوط يؤكد على تكثيف العمل بملف تقنين أراضى أملاك الدولة
  • محافظ الدقهلية يحيل 181محضرا بمخالفات المخابز والرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها في مكافحة جرائم السرقات