تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ضمن النادي الأهلي الحصول على مبلغ مالي كبير بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الخامس على التوالي ورفم 17 في تاريخ الشياطين الحمر.

وتأهل الأهلي إلى نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما تعادل ذهابًا بدون أهداف.


وضمن الأهلي الحصول على 2 مليون دولار، وهي قيمة ما يحصل عليه وصيف دوري أبطال أفريقيا، وستصل غلى 4 مليون في حال التتويج باللقب للمرة الثانية على التوزالي ورقم 12 في تاريخه.
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قرر في 2023 زيادة مكافآت بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث يحصل البطل على 4 ملايين دولار، والوصيف على 2 مليون دولار، و1.2 مليون دولار للفرق التي تغادر من نصف النهائي، و900 ألف دولار حتى الدور ربع النهائي، و700 ألف دولار لدور المجموعات.

وضرب الأهلي موعدا ناريا مع الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوز الفريق التونسي على صن داونز الجنوب أفريقي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النادي الاهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا مازيمبي الكونغولي الأهلي والترجي التونسي نهائی دوری أبطال أفریقیا ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

الحسين يواجه الوحدات في نهائي كأس الأردن السبت

يسعى الحسين للتتويج بلقب الكأس للمرة الأولى في تاريخه يبحث الوحدات عن ثالث ألقابه في الموسم الكروي الحالي

يلتقي فريقا الحسين والوحدات في نهائي بطولة كأس الأردن لموسم 2023/2024، عند السابعة والنصف مساء السبت 29 حزيران، على ستاد الحسن.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

ويسعى الحسين للتتويج بلقب الكأس للمرة الأولى في تاريخه، وجمع الثنائية بعد أن حصد نجمته التاريخية الأولى في دوري المحترفين، قبل أسابيع.

ويعول الحسين على جماهيره التي عادت هذا الموسم لتزين المدرجات بعد غياب طويل، كما أن الفريق يمتلك كوكبة تاريخية من النجوم أمثال عبد العزيز نداي ومنذر أبو عمارة ومحمود المرضي وعبد الله نصيب "ديارا" والقائمة تطول، مما يعطي العديد من الخيارات للمدير الفني جمال محمود.

بدوره يبحث الوحدات عن ثالث ألقابه في الموسم الكروي ا، لحالي بعد أن توج بلقبي كأس السوبر، وكأس القدس والكرامة، كما أنه يستهدف مصالحة جماهيره بعد أن حل ثالثاً في دوري المحترفين، مما يجعل هذه البطولة الحل الوحيد للأخضر للمشاركة في دوري أبطال آسيا للموسم المقبل.


ويمتلك الفريق الذي يقوده المدرب رأفت علي، العديد من الأوراق على غرار الحسين، ولا تنحصر القائمة بمهند أبو طه، وهنري وصالح راتب والعائد من الإيقاف محمود شوكت. 

وكان فريق الحسين حسم تأهله إلى النهائي بفوزه على ضيفه السلط بالركلات الترجيحية 3-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، فيما عبر الوحدات نظيره شباب الأردن بهدف نظيف. 

وحسب تعليمات البطولة، في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل سيتم التمديد لشوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة، وفي حال استمرار التعادل سيتم الاحتكام إلى الركلات الترجيحية لحسم النتيجة.

مقالات مشابهة

  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • الحسين يواجه الوحدات في نهائي كأس الأردن السبت
  • نفط البصرة وشقيقه الوسط يتأهلان لنصف نهائي دوري المحترفين لكرة الصالات
  • الاتحاد الآسيوي يغرم الهلال
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب النصر ورونالدو
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب رونالدو لهذا السبب
  • 10 ملايين دولار لمنتخب جورجيا بعد التأهل التاريخي
  • سانيول يعلق على التأهل التاريخي لجورجيا لثمن نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على البرتغال
  • عاجل.. الأهلي يطلب 145 مليون لرحيل نجمه للدوري الكويتي
  • بلجيكا تتعادل أمام أوكرانيا وتتأهل بشق الأنفس إلى ثمن نهائي يورو 2024