الرياض : واس

 تسعى منصة “أبدع” لتقديم جميع التراخيص والتصاريح الثقافية للممارسين والموهوبين السعوديين، لتمكينهم من مزاولة وممارسة الأنشطة الثقافية السعودية، والإسهام في بناء مستقبل معزز بالإبداع والتعبير الثقافي السعودي.

 وتُعنى المنصة، بتعزيز إسهام القطاع الخاص في خدمة النشاط الثقافي السعودي، من خلال توفير التراخيص اللازمة لمزاولة الأنشطة في مختلف القطاعات الثقافية، وإيجاد قطاع ثقافي متطور يسهم بشكل إيجابي في تحقيق رؤية المملكة 2030، علاوةً على وضع معايير للقطاع الثقافي من خلال تقديم منصة رقمية موحدة تسهل من الممارسات الثقافية.

 وتسهم “أبدع” عبر منصتها الرقمية في تطوير القطاع الثقافي السعودي، وتمكين الممارسين والموهوبين عبر منحهم القدرة على استكشاف الفرص التي تمكنهم من تسخير إمكانياتهم الإبداعية، والانتفاع منها لبناء مجتمع حيوي معزز بالثقافة الوطنية الأصيلة،

 وتتيح المنصة، الاستفادة من خدمات تراخيص خبير رعاية مقتنيات ومتاحف، وممارسة فنون أدائية، وممارس عزف موسيقي، وممارس إدارة الصوتيات الموسيقية، وممارس الإنتاج الموسيقي، ووكيل أدبي، وخبير القهوة السعودية، وممارس حرفي، ومأكولات شعبية، ومسح أثري وتنقيب عن آثار، وساقي الماء من خلال الرابط الإلكتروني: https://abdea.moc.gov.sa/about.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: منصة أبدع

إقرأ أيضاً:

أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها

نظمت دائرة الأشغال العامة في الشارقة مبادرة “نسعالكم” لموظفيها، والتي شملت مجموعة متنوعة من الأنشطة التثقيفية والترفيهية. تهدف المبادرة إلى تعزيز الروح الجماعية بين الموظفين، وتحسين بيئة العمل، ورفع مستوى الرضا الوظيفي والإنتاجية، تضمنت الأنشطة ورشة عمل تفاعلية في فرع الدائرة بمدينة خورفكان قدمتها إدارة الموارد البشرية والمالية، وجلسات توعوية، وبرامج ترفيهية مصممة لتعزيز التعاون وروح الفريق بين الموظفين. تأتي هذه المبادرة كجزء من استراتيجية الدائرة لدعم وتحفيز موظفيها من خلال توفير بيئة عمل إيجابية ومشجعة.
وأشاد الموظفون بالنجاح الكبير الذي حققته هذه المبادرة، مشيرين إلى أنها تسهم في بناء علاقات قوية بين الموظفين، وتعزز من روح التعاون والعمل الجماعي، مما ينعكس إيجابًا على أداء الدائرة وجودة الخدمات التي تقدمها.


مقالات مشابهة

  • الهدف الأمريكي من استهداف القطاع الثقافي للمجتمع اليمني
  • كيف يمكنك الاستدلال عن سجل تجاري من منصة مصر الرقمية؟.. اتبع 4 خطوات
  • “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها
  • خلال المهلة المحددة تجنبًا للمخالفات.. “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • ما إنجازات ثورة 30 يونيو في القطاع الثقافي؟
  • اعترافات خطيرة لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية حول استهداف القطاع الثقافي في اليمن
  • منصة ادرس في مصر.. بدء استقبال طلبات الوافدين للالتحاق بالجامعات
  • “حداء الإبل”.. لغة للتواصل بين الإبل وأهلها ضمن التراث الثقافي غير المادي السعودي