شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن عروض فنية وغنائية وشعرية محلية وعربية تثري فعاليات مهرجان جرش، صراحة نيوز 8211; ضمن فعاليات اليوم الرابع على التوالي لليالي مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 37 شهدت الساحة الرئيسية في جرش .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عروض فنية وغنائية وشعرية محلية وعربية تثري فعاليات مهرجان جرش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عروض فنية وغنائية وشعرية محلية وعربية تثري فعاليات...

صراحة نيوز – ضمن فعاليات اليوم الرابع على التوالي لليالي مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 37 شهدت الساحة الرئيسية في جرش التاريخيى مساء السبت عدة عروض فنية وغنائية وشعرية قدمتها مجموعة من الفرق الفنية المحلية والعربية. 

وبدأت العروض بأداء محلي قدمته فرقة دار الكرك للفنون الشعبية في وصلة غنائية تراثية عبرت عن أصالة المواريث الأردنية عامة والكرك خاصة، ثم تلتها من المملكة العربية السعودية الفرقة الأدائية السعودية التي أقلعت بـ الحضور في رحلة “أردنية سعودية” عبر وصلة من الأهازيج والأغاني الشعبية السعودية رسموا خلالها أجمل لوحات المواريث التراثية والشعبية للعديد من المحافظات والمناطق السعودية، ثم تبعتها وصلة فنية لـفرقة المها للفنون الشعبية، وفرقة الهيئة العامة لـفلكلور الثقافة المصرية بـ فرقتي “الطبيخة، وطلبت الست”. 

مسرح الصوت والضوء

ومن على مسرح “الصوت والضوء” إستمتع الحضور بـعروض فنية قدمتها فرقة أوبريت إبداعات شعبية، ليلة مصرية، حملت معها رسالة فنية تراثية من جمهورية مصر الشقيقة، وتلتها مسرحية “وطني حبيبي” التي أشعلت الحنين في قلوب الجماهير المتابعة. 

مسرح ارتيمس

وللشعر مذاق خاص في قلوب وأذهان جماهير وزوار مهرجان جرش، حيث شهد مسرح أرتيمس الليلة مجموعة من القصائد الشعرية ألقاها كوكبة من الشعراء الأردنيين هم: وعد العتوم وسهيل العتوم ومن تقديم وصال العياصرة.

مسرح الأوديون

ارتسمت معاني الفرح والمتعة على وجوه جمهور مسرح الأدويون وَسْط البلد بالعاصمة عمان، ضمن فعاليات مهرجان جرش بدورته السابعة والثلاثين في الأمسية الفنية للفنانين أحمد الكردي ومنتصر حبيب.

وبدأ الحفل باستقبال الحضور للفنان أحمد الكردي صاحب الصوت الجبلي، الذي أخذ جمهوره لأغنيات الزمن الجميل وأطربهم على وقع أغنيات وديع الصافي.

وتنقل الكردي المؤلف والملحن الموسيقي بين اللهجة اللبنانية والأردنية والمصرية منها؛ تعلى وتتعمر، يا دار محمية براجك، والعسكر داير من دار، توقف على سياجك.

لينتقل بعدها الكردي لأغنيات الدلعونا ومواويل وديع الصافي، ويغني يا طير يا طاير، وين على رام الله، مرعية يا البنت مرعية، وساري سار الليل، ويختتم بأغنية لو زغرت صوت البارود هذول أردنية، ووصلة تراث وفلكلور من بلاد الشام.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عروض فنية وغنائية وشعرية محلية وعربية تثري فعاليات مهرجان جرش وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

تنظيم فعاليات ثقافية وفنية متنوعة بقصور ثقافة شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصلت فعاليات الأنشطة الصيفية، اليوم الاثنين، بفرع ثقافة شمال سيناء، منها قصر ثقافة العريش، بحوار مفتوح حول " الصراحة " تحدثت عزة زغلول امينة المكتبة عن معنى ومفهوم الصراحة وعدم الكذب، وأن الصراحة وعدم الكذب من تعاليم جميع الديانات السماوية، بجانب ورش فنية متنوعة في الرسم والقراءة الحرة، بمتابعة وتوجيه الفنانة ايناس سمير مدير القصر.

كما نظم بيت ثقافة قاطية محاضره ثقافية بعنوان " الطرق المتبعة في التربية " حاضرها الدكتور  حميد منصور من مشايخ شمال سيناء، تحدث عن دور الاسرة في التربية والدور التي تقوم به الدولة من تعليم ورعاية صحية واجتماعية وغير ذلك من خدمات، وقال أن ليس كل موهوب متفوق دراسيًا، ولكن يمكن أن نقول أن كل متفوق دراسيًا يمكن أن يكون موهوب، وطرح بعض الأفكار والطرق لاكتشاف وتنمية الموهوبين، منها الحوار، ومراقبة السلوك والتصرفات والأصدقاء، والمشاركة في الأنشطة والمسابقات، والتشجيع المستمر وتوفير الجو النفسي الملائم، والتدريب على القيادة... الخ، بمتابعة احمد عبدالصاحى مدير البيت.

وفى مكتبة الطفل والشباب بقرية نجيلة تم تقديم العاب ترفيهية للرواد ومسابقة فنية في الرسم، اعداد ومتابعة جمال إبراهيم مدير المكتبة.

وفى السياق تم اكتشاف وتنمية الموهوبين في الشعر والالقاء من الرواد ببيت ثقافة رابعة، وتميزت الطالبة خديجه محمد بإلقاء بعض القصائد الشعرية، اعداد ومتابعة سليمان منصور مدير البيت.

كما نظم احمد صابر مدير بيت ثقافة المساعيد ورشة ومسابقة فنية في الرسم، والعاب ترفيهية للرواد منها مسرح عرائس يحكى عن السكان، نفذه الرواد بعد التدريب والتوجيه من مدير البيت.

وذلك بجانب استكمال فعاليات برنامج ثقافتنا في اجازتنا خلال الإجازة الصيفية والذى يهدف إلي تنمية مهارات الأطفال الفنية والثقافية المختلفة لجميع المواقع الثقافية بالفرع.

الأنشطة الثقافية والفنية تقدم تحت رعاية وزارة الثقافة، تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنعقدة بإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبدالله من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة  أشرف المشرحاني.

مقالات مشابهة

  • 19 يوليو.. ماجدة الرومى تحيي حفلا غنائيا بمهرجان العلمين
  • غدا.. انطلاقة حفلات مهرجان العلمين الغنائية بتوقيع الكينج
  • «الوطني للثقافة» بالكويت يستعرض أحداث الموسم المسرحي
  • "الوطني للثقافة" الكويتى يستعرض أحداث الموسم المسرحي
  • الأمير سعود بن نهار يطلق فعاليات مهرجان ليالي الطائف
  • معلومات عن مسرحية حبيبتي من تكون.. «أول عروض مهرجان العلمين»
  • جدول عروض مسرحيات مهرجان العلمين 2024.. أبرزها «حبيبتي من تكون»
  • تنظيم فعاليات ثقافية وفنية متنوعة بقصور ثقافة شمال سيناء
  • بعد 10 أيام.. انطلاق مهرجان إهدنيات من لبنان بين عروض مسرحية وغنائية
  • تبدأ من 300 جنيه.. أسعار حفل فؤاد ومنيب وطبلة الست في مهرجان العلمين 2024