شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن خبير طاقة يحدد طريقة لحل أزمة الكهرباء خلال سنة واحدة، حدد الخبير في مجال الطاقة، علاء الاسدي، اليوم الأحد، طريقة لحل أزمة الكهرباء خلال سنة واحدة، فيما رجح وقوع حوادث المحطات بـ فعل فاعل،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبير طاقة يحدد طريقة لحل أزمة الكهرباء خلال سنة واحدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبير طاقة يحدد طريقة لحل أزمة الكهرباء خلال سنة واحدة
حدد الخبير في مجال الطاقة، علاء الاسدي، اليوم الأحد، طريقة لحل أزمة الكهرباء خلال سنة واحدة، فيما رجح وقوع حوادث المحطات بـ"فعل فاعل". وقال الاسدي في حديث لبرنامج عشرين الذي تبثه السومرية، إن "تقادم الأجهزة مع ارتفاع درجات الحرارة ربما يكون هو السبب في حوادث الحريق التي طالت محطات كهربائية يوم أمس، وهذا الاحتمال وارد لكن بشكل ضعيف". وأضاف: "لماذا لا تحدث هذه الحوادث في الكويت والسعودية وإيران رغم أن درجات حرارتها مقاربة لدرجات الحرارة في العراق؟".

ودعا، إلى التعاقد مع شركات كهربائية عالمية تبني مولدات جديدة تعتمد على الطاقة النظيفة أو الطاقة الحرارية، مبيناً أن "العراق يحرق غازه دون الاستفادة منه".

وأكد الاسدي، أن "الاعتماد على طاقة الهيدروجين سينهي أزمة الكهرباء خلال سنة واحدة".

وأشار إلى أن "جميع الأطراف السياسية مستفادة مما يجري الآن"، موضحاً أن "10 إلى 11 مليار دولار هي الاستفادة من مقاولات الكهرباء سنوياً".

45.195.74.211



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خبير طاقة يحدد طريقة لحل أزمة الكهرباء خلال سنة واحدة وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال

كشف مصدر حكومي أن وزارة البترول والثروة المعدنية ستستقبل خلال أسبوع شحنتي مازوت مستورد بكميات تصل إلى 140 ألف طن، لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية. 

وأوضح المصدر لقناة "العربية Business"، اليوم، أن شحنتي المازوت المُتعاقد عليهما ستوجهان مباشرة إلى محطات الكهرباء لدعم المخزون الاستراتيجي من مزيج الوقود داخل محطات التوليد.

 تخصيص ميزانية لتوفير الوقود

أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي، عن الموافقة على تخصيص 1.180 مليار دولار لتوفير المنتجات البترولية اللازمة، بما في ذلك الغاز والمازوت، لمحطات الكهرباء.

تفاصيل الشحنات

أشار المسؤول إلى أن الشحنتين تم التعاقد عليهما منذ أكثر من أسبوع، وهما في طريقهما إلى مصر على دفعتين، إحداهما بحجم 60 ألف طن والأخرى بنحو 80 ألف طن. 

وستصل باقي تعاقدات الحكومة المصرية على المازوت تباعًا خلال شهر يوليو.

تدبير كميات يومية من المازوت

وأوضح المصدر أن الهيئة المصرية العامة للبترول تتولى حاليًا تدبير كميات يومية من المازوت توجه إلى الكهرباء بطاقة تصل إلى 28 ألف طن، مقابل 24 و25 ألف طن يوميًا في أوائل يونيو الماضي.

زيادة كميات الوقود لتعويض نقص الغاز

كشف المسؤول عن اتجاه وزارة البترول إلى زيادة كميات الوقود المستخدمة داخل محطات الكهرباء لتعويض التناقص الحالي في الغاز الطبيعي. 

وأشار إلى أن تدفقات الغاز ستعود إلى طبيعتها مع تشغيل محطة "تغييز" الغاز المسال، ما يزيد من القدرات المُنتجة من الكهرباء خلال الشهر الجاري، ومن ثم تقليص مدة انقطاع التيار الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: ضبط الأسعار وحل مشكلة الكهرباء ملفات يريدها المواطن المصري
  • وزير البترول الأسبق يشرح أسباب أزمة الطاقة.. ويحدد المطالب من الحكومة الجديدة
  • عاجل:- البترول: وقف قطع الكهرباء لمدة 63 يوم خلال فصل الصيف
  • عاجل:- وصول شحنات غاز مسال لحل أزمة انقطاع الكهرباء في مصر خلال الصيف
  • نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • مواجهة أزمة الكهرباء في مصر: خطط التخفيف وتأمين الغاز
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • سفينة ضخمة تصل مصر للمساهمة في حل أزمة الكهرباء