قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، إنه من المتوقع أن يتنافس ما بين ستة وثمانية رياضيين فلسطينيين في دورة الألعاب الأولمبية التي ستعقد هذا الصيف في باريس، ومن المقرر أن تتم دعوتهم من قبل اللجنة الأولمبية حتى في حال إخفاقهم في تصفيات التأهل.

وأضاف باخ، في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء الفرنسية، "تعهدنا بوضوح أنه إذا لم يتأهل أي رياضي في أرض الملعب، ستستفيد اللجنة الأولمبية الفلسطينية من بطاقات دعوة يتم توجيهها إليها"، موضحا أنه من المتوقع أن يتنافس ما بين ستة وثمانية رياضيين فلسطينيين "على حسب نتائج التصفيات التي لا تزال مستمرة في عدد من المسابقات".

وظل وصول الرياضيين الفلسطينيين إلى أولمبياد باريس مسألة أساسية منذ الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة، في أعقاب هجوم السابع من أكتوبر الماضي، وهو ما أدى إلى تدمير معظم البنية التحتية الرياضية.

وقد استقبل توماس باخ الأسبوع الماضي في لوزان (سويسرا)، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب، ووعده بمواصلة دعم اللجنة الأولمبية الدولية للرياضيين، وأيضا بضمان تنسيق الجهود الدولية لإعادة بناء المنشآت الرياضية المدمرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 توماس باخ اللجنة الأولمبية الدولية اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس

قال رئيس اللجنة الاولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار أنه جرى اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس.

أضاف الزروق أن اختيار بن دلة نظرا لأنه أول المتأهلين مباشرة للألعاب الأولمبية وقال أيضا اختيار بن دلة دافع له لتقديم مستوى جيد في البطولة.

يشار إلى أن لكل الرياضيين الليبين المشاركين في أولمبياد باريس هم الجداف محمد بكرة والرامي أحمد بن دلة بالإضافة للرباع أحمد أبوزريبة الذي نال كرت المشاركة في رفع الأثقال وعدد من لاعبي ألعاب القوى.

المصدر قناة ليبيا الأحرار

أحمد بن دلةاللجنة الأولمبية الليبية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • عمر العربي يحقق نتائج متميزة في بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني استعدادا للاولمبياد
  • رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة
  • رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • التايكواندو الأردنية في باريس 2024 .. مشاركة أولمبية جديدة وطموحٌ لا يتوقف