صحافة العرب:
2024-09-22@23:22:42 GMT

إقامة دولة فلسطينية: أكاذيب محمد السادس

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

إقامة دولة فلسطينية: أكاذيب محمد السادس

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن إقامة دولة فلسطينية أكاذيب محمد السادس، أعلن 8220;أمير المؤمنين 8221; محمد السادس، مساء أمس السبت 29 يوليو، أن مملكته تدعم إقامة دولة فلسطينية، وهو إعلان يتناقض تمامًا مع موقف نظام .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إقامة دولة فلسطينية: أكاذيب محمد السادس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إقامة دولة فلسطينية: أكاذيب محمد السادس

أعلن “أمير المؤمنين” محمد السادس، مساء أمس السبت 29 يوليو، أن مملكته تدعم إقامة دولة فلسطينية، وهو إعلان يتناقض تمامًا مع موقف نظام المخزن، الذي يواصل في تقديم تنازلات للكيان الصهيوني، منذ توقيع اتفاقيات إبراهيم في ديسمبر 2020.

من الواضح أن هذا الإعلان يدخل في إطار خانة التقليد الكاذب لهذا الكيان التوسعي الذي ليس لديه ما يحسد عليه من الكيان الصهيوني الذي يواصل سياسة ضم الأراضي الفلسطينية.

وبالتحديد ، وقع نظام محمد السادس بالفعل اتفاقيات مع الكيان الصهيوني لإرسال عمالة مغربية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة لترسيخ سياسة الضم التي انطلقت فيها حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلي وحزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو.

علاوة على ذلك، أصبح رئيس الدبلوماسية للمخزن ناصر بوريطة، بيدقا للليكود ، حيث حاول نسف القمة العربية التي شهدتها الجزائر في 1 نوفمبر 2022 ، وهي القمة التي خصصت بشكل خاص للقضية الفلسطينية وتنفيذ قرارت مجلس الأمن. لصالح حل الدولتين.

وعمل ناصر بوريطة بلا كلل أو ملل من أجل تنفيذ خطط الليكود لبنيامين نتنياهو ، أكثر بكثير من الحكومات المتعاقبة لنفتالي بينيت ويائير لابيد ، بهدف إرساء سياسة الاستعمار ، التي استنكرتها حتى الإدارة الأمريكية لجو بايدن.

من الواضح اليوم أن كلام الملك المغربي يتناقض مع موقف نظامه ، الذي أصبح محمية للكيان الصهيوني ، تحت العين الساهرة لمستشاره الخاص أندريه أزولاي.

فـ”أمير المؤمنين” الذي هو رئيس لجنة القدس يواصل التزام الصمت المتواطئ إزاء الانتهاكات اليومية للمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المباركة، وعرقلة أي محاولة لاجتماع هذه اللجنة، منذ سنوات. وهو نفسه، أي محمد السادس الذي تحول إلى شبح، بحكم غيابه لمدة 200 يوم ، وفقا لوسيلة إعلامية إسبانية ، والتي أوضحت جيدا فراغ السلطة في المغرب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إقامة دولة فلسطينية: أكاذيب محمد السادس وتم نقلها من الجزائر اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ما الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب “إسرائيل” بإنهاء الاحتلال؟

#سواليف

بينما يتواصل ترحيب دول ومنظمات عربية وإسلامية بالقرار التاريخي الذي أصدرته #الجمعية_العامة للأمم المتحدة ويطالب #إسرائيل بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية خلال 12 شهرا.

القرار الذي تقدمت به دولة فلسطين واعتمد بأغلبية 124 صوتا مقابل اعتراض 14 دولة وامتناع 43 دولة أخرى عن التصويت، نص على مطالبة إسرائيل بإنهاء “وجودها غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة” خلال 12 شهرا.

واعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية أن #التصويت الإيجابي لأكثر من ثلثي الدول الأعضاء للأمم المتحدة هو استفتاء على إجماع دولي بأن الاحتلال يجب أن ينتهي وأن ممارسات وجرائم الاحتلال يجب أن تتوقف، وأن يسحب قواته، ومن ضمنها المستوطنون.

مقالات ذات صلة ردا على اقتراح “الممر الآمن”: هذا ما سيفعله السنوار! 2024/09/20


وكان مشروع القرار الذي قدمته دولة فلسطين يهدف إلى تأييد الرأي الاستشاري الذي أصدرته محكمة العدل الدولية في يوليو/تموز الماضي للمطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني وتفكيك المستوطنات ومنظومتها غير القانونية وجدار الفصل العنصري وإجلاء جميع المستوطنين من الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس المحتلة.

دول مؤيدة

وبطبيعة الحال فقد كانت الدول العربية والإسلامية من بين الدول الـ124 التي أيدت القرار، ومعها دول مهمة مثل الصين وروسيا وفرنسا والبرازيل والنرويج وإسبانيا والبرتغال وبلجيكا وأيرلندا وكوريا الشمالية والمكسيك.

ممتنعون عن التصويت

وتصدرت بريطانيا وألمانيا أبرز الدول التي امتنعت عن التصويت ومعهما كندا وأستراليا وإيطاليا وهولندا وبولندا والسويد والنمسا والدانمارك وسويسرا وأوكرانيا.

معارضو القرار

أما الدول الـ14 التي صوتت ضد القرار فتصدرتها إسرائيل والولايات المتحدة ومعهما الأرجنتين والتشيك والمجر ومالاوي وباراغواي، إضافة إلى عدة دول متناهية الصغر هي ميكرونيزيا وفيجي وناورو وبالاو وتونغا وتوفالو وبابوا غينيا الجديدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: أي صيغة لترتيبات اليوم التالي للحرب على غزة يجب أن تقوم على قيام دولة فلسطينية على حدود 1967
  • سيطر الجنجويد على مدن كثيرة ولم يستطيعوا إقامة صلاة جمعة دعك من أن يديروا شؤون دولة
  • تعزيز التعاون مع الجزائر بمجالات النفط والغاز
  • جلالة الملك محمد السادس يهنئ رئیسة جمهورية مالطا بمناسبة عيد إستقلال بلدها
  • البلايلي يقود الترجي لاكتساح بطل الصومال 8-0 في دوري أبطال إفريقيا
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة إلى 22 شهيداً
  • روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية
  • مندوب الجزائر بمجلس الأمن: إسرائيل تدفع بالمنطقة نحو الحرب في الوقت الذي يدعو فيه المجتمع الدولي لخفض التصعيد
  • زعانف المقاولون العرب تتألق في بطولة القاهرة
  • ما الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب “إسرائيل” بإنهاء الاحتلال؟