شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن هروب المواهب مستمر جدل واسع بمصر بعد تجنيس إنجلترا للمصري مروان الشوربجي، أثار إعلان الاتحاد الإنجليزي للاسكواش، تجنيس المصري مروان الشوربجي المصنف السادس عالميا لتمثيل إنجلترا بدلا من موطنه الأصلي في البطولات الدولية .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هروب المواهب مستمر.

. جدل واسع بمصر بعد تجنيس إنجلترا للمصري مروان الشوربجي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هروب المواهب مستمر.. جدل واسع بمصر بعد تجنيس إنجلترا...

أثار إعلان الاتحاد الإنجليزي للاسكواش، تجنيس المصري مروان الشوربجي المصنف السادس عالميا لتمثيل إنجلترا بدلا من موطنه الأصلي في البطولات الدولية جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الاتحاد الإنجليزي للاسكواش أعلن في بيان الأحد أن المصري الشوربجي سيمثل إنجلترا بصورة فورية، ليسير بهذا على خطى أخيه محمد الشوربجي.

في أعقاب ذلك قال اللاعب: "لا أستطيع أن أصف حماسي الشديد لتمثيل إنجلترا الموسم المقبل. أشعر أنني أريد أن أبدأ فصلا جديدا في مسيرتي بتمثيل إنجلترا وأن أرد الجميل للبلد الذي منحني كل شيء".

وأضاف: "كانت إنجلترا موطني في آخر 16 عاما. عملت مع الكثير من المدربين البريطانيين خلال مسيرتي حتى الآن، وتلقيت تعليمي في هذا البلد ودائما ما عاملني الناس بتقدير واحترام ولهذا أريد أن أرد الجميل".

وقال الاتحاد إن الظهور الأول لمروان كلاعب إنجليزي في بطولة باريس ألبين للاسكواش التي تقام بين 27 أغسطس/ آب و2 سبتمبر/ أيلول المقبلين.

وبهذا الصدد، تفاعل مغردون مع في مصر على نحو واسع مع قرار الشوربجي، وسط آراء متباينة.

واعتبر كثيرون أن تجنيس الشوربجي استمرار لمسلسل هروب المواهب من مصر في ظل غياب الرعاية والاهتمام من الجهات الرسمية.

من لم يتعلم من التاريخ محكوم عليه تكراره .. فما بالك اذا كان هذا التاريخ قريباً .. فسيتكرر مع صفعَّة مدوية ..عصابة العسكر بغبائها اللا نهائي وتكبّرها الغير مسبوق.. تقف عاجزة امام هجرة العقول والابطال .. محمد الشوربجي بطل الاسكواش لعب بأسم انجلترا من سنة فلا نتعلم ولا نسد…

— معتز مطر (@moatazmatar) July 30, 2023

استمرارا لمسلسل هروب المواهب المصرية لعدم وجود رعاية واهتمام .. مروان الشوربجي يلحق بأخيه محمد الشوربجي المصنف الاولي عالميا في الاسكواش لتمثيل المنتخب الإنجليزي ???? وكفاية علينا اوي ندعم بيبو بملايين الدولارات عشان يجيب لاعيبة يسمسر فيها هو وعصابته ????#صفقات_الخطيب_غسيل_اموال pic.twitter.com/YWR7tg8eKp

— KENZY (@KENZYJAM1) July 30, 2023

مروان الشوربجي يقرر تمثيل إنجلترا بدلا من مصر في الاسكواش واخوه عمل نفسه الموضوع ولسه اشرف صبحي ع كرسي الوزاره وبكره هيروح يفتتح صاله جيم بلدي ف كفر ابو شقفه!الرياضه ف مصر انهارت للاسف pic.twitter.com/S87SmBYEXW

— mohamed (@eltomahawk3) July 30, 2023

تحول الإخوة الشوربجي لتمثيل انجلترا تباعا شيء مؤلمالسكوت على هذه الظاهرة أمر فاضحلماذا لا تعمل وزارة الرياضة مع الاتحاداتعلى تسويق ورعاية هؤلاء؟!أحد الأندية يتم تدليله حيث يهدر ملايين الدولارات سنويا زيادة عن دخولهعلى حساب المجتمع الرياضي بأسره!ربنا موجود وهيحاسب الكل! ????

— Mike Dwairy (@AlphaSportsRev) July 30, 2023

مروان الشوربجي مشي ورا اخوه محمد أي حد عايز ينجح بيمشي من البلد، مصر طاردة لأي حد ناجح من أولادها، بدل ماترعاهم وتديهم حقوقهم بتطفشهم وتخليهم يسيبوا البلد#مروان_الشوربجي #مصر pic.twitter.com/gGDPH0kQf8

— Sameh zaki ???????? (@sam_zki) July 30, 2023

فيما قال آخرون إن الموهوبين المصريين ليسوا خونة إنما هربوا المحسوبية والفساد وفشل المناخ الرياضي في مصر.

مروان الشوربجي يمثل انجلترا بدلا م مصر ولسه طول المناخ الرياضي فاشل ومقضيها محسوبيات وافساد لن يستمر مصري موهوب ف هذا البلد !!!هولاء ليس خونه ولا يزايد احد ع وطنيتهم حاسبوا اللي دفعهم لمثل هذا القرار!!! pic.twitter.com/NJDWyK9dEG

— Neveen Gamal نيڤين جمال (@NeveenGamal7) July 30, 2023

???? العام الماضي اعلن #محمد_الشوربجي لاعب الاسكواش قراره بتمثيل بريطانيا وتركه مصر، وطبعا انهالت تصريحات المسئولين بالعمالة والخيانة، وصرح رئيس الاتحاد المصري للاسكواش ان #مروان_الشوربجي شقيق محمد هو بطل مصري ووطني، ومش ممكن يعمل زي اخوه، وقال انه قالي "يا أونكل أنا غير محمد"

????… pic.twitter.com/iaTJDHY1tB

— Ibrahim Ezz El-din (@ibrahim3ezz) July 30, 2023

ده احتراف، زيه زي الدكتور أو المهندس، اللي مش عارف يعيش بالمرتب، وقرر يسافر يشتغل في الخارج، الموضوع لا يستحق كل هذه الضجة واتهامه بالخيانة، كما حدث مع محمد، شقيقه. أنا شخصيا بشوف إنه حتى وهو بيلعب باسم إنجلترا هو مصري ونجاحه نجاح لمصر.#مروان_الشوربجي #مصر //t.co/0CmQ7ODrpe

— Hassan Sharaf ⁦ (@7asansharaf) July 30, 2023

في المقابل انتقد مغردون قرار الشوربجي واعتبروه خيانة لمصر وطعنة للوطن.

من وجهة نظري الي عمله محمد الشوربجي هو خيانة لمصر قبل اي شئ حتي لو الاتحاد المصري خذلك او مقدركش ده ميدلكش الحق انك ت give it your all playing under the english flagده محمد صلاح مناضل علي كدهحاجة تقرف pic.twitter.com/dfOpW7qNog

— Hadeer (@hadeerahmeddodi) June 6, 2022

شئ يحزن إن الوطن الذي نضحي من أجله بالدماء ،البعض يضحي به بالاموال..خسارة يا وطن.

— Hamdy Bakr (@HamdyBa20369388) July 30, 2023

بعد قراره باللعب ضمن منتخب إنجلترا..لاعب المنتخب السابق "أحمد حسام ميدو" يقول إن ما فعله بطل الإسكواش محمد الشوربجي خيانة لبلده وإنه سوف يندم على قراره عندما يبلغ 50 عامًا

ما تعليقك؟ pic.twitter.com/nnLPH01BIk

— نافذة مصر (@EgyptWindowN) June 7, 2022

وحصد الشوربجي، الذي يكمل يوم الأحد عامه الثلاثين، 13 لقبا في مسيرته الاحترافية.

وكان محمد الشوربجي قد حول ولاءه العام الماضي ليمثل إنجلترا.

66.249.65.198



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هروب المواهب مستمر.. جدل واسع بمصر بعد تجنيس إنجلترا للمصري مروان الشوربجي وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس pic twitter com

إقرأ أيضاً:

تجدد التظاهرات في كينيا والشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع في نيروبي (فيديوهات)

خرجت تظاهرات جديدة اليوم الثلاثاء في كينيا وسط انتشار كثيف للشرطة التي أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق تجمعات صغيرة في وسط العاصمة نيروبي.

استمرار الاحتجاجات الشعبية في كينيا رغم إلغاء قانون الضرائب

بدأت هذه التعبئة في منتصف يونيو على شبكات التواصل الاجتماعي احتجاجا على مشروع للميزانية نص على فرض ضرائب جديدة، لكنها سرعان ما تحولت إلى حركة وطنية تحدت الحكومة.

وأعلن الرئيس نيته سحب النص في 26 يونيو وإجراء تشاور مع الشباب، غداة أعمال عنف اقتحم خلالها المتظاهرون البرلمان وأطلقت الشرطة الرصاص الحي على الحشود. 

A rare photo of 'peaceful' protests against 'Zakayo'.
Police MUST not use teargas nor any excessful force and just allow Kenyans protest PEACEABLY!!
What a hard time being a cop in Kenya!! pic.twitter.com/J8jsOnUYeb

— Silvanus Osoro (@OsoroSylvanus) July 2, 2024

وذكرت وكالة حقوق الإنسان الرسمية أن 39 شخصا لقوا حتفهم منذ التظاهرات الأولى في 18 يونيو. وأفادت منظمة هيومن رايتس ووتش بأن حصيلة القتلى بلغت 31 قتيلا، كما قدرت مجموعة من المنظمات غير الحكومية المحلية، بما في ذلك الفرع الكيني لمنظمة العفو الدولية، أن العدد بلغ 24 قتيلا. 

Anti-government protester shot by police in Nairobi pic.twitter.com/4AnIRRngJM

— Citizen TV Kenya (@citizentvkenya) July 2, 2024

وانتشرت الشرطة بأعداد كبيرة اليوم بعد دعوات جديدة للتعبئة في البلاد.

وبدأ العشرات من المتظاهرين بالتجمع صباحا في معقل المعارضة في مومباسا (شرق) وكيسومو (غرب)، ثاني وثالث مدن البلاد. 

kenya ???????? with its institutions, belongs to the people who inhabit it and not corrupt murderous politicians.

If you’ve been following me and admire my values and what I stand for, turn out in large numbers across ???????? and apply pressure.

We must always take sides. Neutrality… pic.twitter.com/t7KfEKFzJv

— dennis ombachi OLY (@ombachi13) July 2, 2024

في وسط العاصمة نيروبي التجاري، حيث أغلق العديد من أصحاب المتاجر أبوابها، حاولت مجموعات صغيرة من الشباب التجمع لكن الشرطة قامت بتفريقها على الفور بالغاز المسيل للدموع.

وخارج هذه المنطقة، حاول متظاهرون إغلاق عدد من الطرقات الرئيسية.

Kisumu protesters march up to the State Lodge and leave without a single shot fired by the police manning the area. pic.twitter.com/rQEaIkHhmi

— Capital FM Kenya (@CapitalFMKenya) July 2, 2024

المصدر: "أ ف ب" + RT

مقالات مشابهة

  • أسامة جزرة.. هاشتاغ ساخر ينتقد تولي الأزهري وزارة الأوقاف.. ما القصة؟
  • مشهد جريء.. صدى تفجير مقاومَين لدبابة إسرائيلية برفح يدوي بين المغردين
  • رئيس الوزراء الهولندي يغادر منصبه على متن دراجة هوائية.. تفاعل واسع (شاهد)
  • بالفيديو.. مقتل 121 في تدافع خلال احتفال ديني بالهند
  • شجاعة مقاومين أجهزا على دبابة في غزة تحصد تفاعلا واسعا (شاهد)
  • ارتفاع أعداد القتلى في حادث تدافع بالهند إلى 116 بينهم أطفال
  • تجدد التظاهرات في كينيا والشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع في نيروبي (فيديوهات)
  • بالفيديو.. مقتل 27 هنديا جراء تدافع خلال احتفال ديني
  • تحذيرات من إعصار "كارثي محتمل" في الكاريبي (فيديو)
  • رونالدو ووالدته يبكيان بشدة بعد إضاعته ركلة جزاء (شاهد)