بعد استقرار الأحوال الجوية عادت الأجواء مرة اخرى داخل محافظة أسوان بعد ان تعرضت مساء امس الجمعة لموجهة مفاجئة من الطقس السئ صاحبه هبوب عاصفة ترابية شديدة حجبت الرؤية وغطت الأنحاء وتسببت فى إغلاق الطرق ومجرى النيل.

وقررت هيئة النقل النهرى فى أسوان إعادة فتح المجرى الملاحى لنهر النيل وأيضاً ببحيرة ناصر أمام حركة البواخر السياحية بعد توقفها أمس لنحو 3 ساعات بسبب الطقس، للحفاظ على سلامة أرواح السائحين والعاملين على متن هذه الرحلات.

وحدة حياة كريمة بأسوان تتابع تنفيذ37مشروع بقرية المالكى بنصر النوبة شمال أسوان بعد ليلة ترابية شديدة.. شبورة وغيوم متقطعة تغطى سماء أسوان استقرار 

فيما كان قد قدم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تعازيه لأسرة شخصين لقيا مصرعهما نتيحة سقوط سور أعلى عقار بمنطقة حى العقاد. 

ووجه المحافظ بتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية للشخص الثالث الذى أصيب بنفس الحادث، والذى جاء فى ظل سوء الأحوال الجوية.

وأشار محافظ أسوان فى بيان صحفى إلى أنه كان يتابع حالة الطقس لحظة بلحظة عبر وسائل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وبالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات الأخرى ، كما كان هناك تواصل مع مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية لعرض موقف الطقس أولاً بأول. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: أبو جهل لم يفعل ما قام به الحوثي بمنع عودة حجاج بيت الله لبلادهم

قال وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة، إن أبا جهل والوليد بن المغيرة لم يفعلوا ما قام به زعيم جماعة الحوثي، بمنع عودة حجاج بيت الله الحرام، بعد خطف الطائرات التي تقلهم من المملكة العربية السعودية إلى اليمن.

 

وأضاف شبيبة في تغريدة على منصة إكس: "ضيوف الرحمن.. حجاج بيت الله.. عجزة وكبار في السن ومرضى لا يقوون على السفر برا ولا يتحملون مشقته... سهلت لهم الحكومة بتعاون الأشقاء في المملكة نقلهم جوا من مطار صنعاء".

 

 

وتابع: "ثم يختطف طائراتهم عبدالملك الحوثي الذي يزعم الانتساب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ويمنعهم من العودة إلى بيوتهم والوصول إلى أهاليهم بعد أن أدوا نسكهم وقضوا فريضتهم".

 

وأردف: "ما فكر أبو جهل نفسه بهذا الفعل المشين، ولا خطر على بال الوليد بن المغيرة!! بل تأبى عروبتهم وهم أهل الشرك وعباد الأصنام أن يفعلوا كفعل عبدالملك الحوثي وقراصنته".

 

وأعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، احتجاز الحوثيين ثلاث طائرات في مطار صنعاء الدولي بعد عودتهم من السعودية، بعد أيام من احتجاز الجماعة طائرة سابقة في المطار نفسه.

 

وقالت الشركة في بيان لها إن جميع الطائرات تعرضت للاحتجاز لحظة وصولها من جدة، حيث كانت تقل مئات الحجاج العائدين من المشاعر المقدسة عقب إتمامهم فريضة الحج. واعتبرت أن "الأمر يهدد سلامة الملاحة الجوية في اليمن، ويعزز من صعوبة تشغيل الرحلات الجوية من وإلى داخل البلاد"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ الرسمية.

 

وناشدت "اليمنية" المجتمع الدولي، ومنظمات النقل الجوي الدولية، والمبعوث الدولي إلى اليمن، وكافة الجهات ذات الاختصاص، بالتدخل العاجل لوقف مثل هذه التعسفات التي تتعرض لها الشركة.

 

وكانت الخطوط الجوية اليمنية، كشفت قبل أيام عن احتجاز طائرة تابعة لها في صنعاء وعدم السماح بخضوعها للصيانة.


مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تصدم المواطنين: عودة الموجة الحارة في هذا الموعد
  • "النيل للطيران" تتوسع في شبكة خطوطها الجوية وتسيِّر خطاً جديداً بين القاهرة وميلانو
  • اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية وتحذيرات للمصطافين على الشواطئ
  • انخفاض الحرارة واضطراب حركة الملاحة البحرية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت
  • أجواء شديدة الحرارة على مدن ومراكز الإسماعيلية
  • ارتفاع في درجات الحرارة واضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية
  • أجواء شديدة الحرارة.. حالة الطقس غدًا في محافظات مصر
  • الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا.. أجواء شديدة الحرارة
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بميادين القاهرة والجيزة
  • وزير الأوقاف: أبو جهل لم يفعل ما قام به الحوثي بمنع عودة حجاج بيت الله لبلادهم