أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أن الاسبوع التدريبى المقبل وهو الأسبوع الـ33 من الخطة التدريبية للمحليات التى ينفذها مركز تدريب سقارة، يشهد تنظيم ٣ دورات تدريبية وهي: دورة  "التخطيط العمرانى والهوية المصرية وروح المعاصره"، دورة "دراسات الجدوي وخطط الصيانة والتشغيل"، دورة "استلام الاعمال طبقا لبنود الكود المصري الهندسي".

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بدعم وتمكين الشباب وبناء وتأهيل صف قيادي ثان في المحليات، باعتبارهم الركيزة الأساسية في تحقيق خطة الدولة وإستراتيجيتها لبناء الإنسان المصري بأسلوب علمي وتطوير الإدارة المحلية والقضاء على الروتين والبيروقراطية وتقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطنين دون عراقيل.

وأوضح اللواء هشام آمنة ان مركز تدريب سقارة يركز في خطته الحالية على مواصلة جهود الدولة في تعزيز التحول الرقمي ، ورفع كفاءة العاملين بالمحليات ومهاراتهم وقدرتهم على ميكنة ومواكبة أحدث التطبيقات التكنولوجية والإجراءات الإدارية والحكومية المستحدثة تسهيلاً على المواطنين واختصاراً للوقت والمجهود والتكلفة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم.

وأشار إلى أن الدورات التدريبية التى ستنطلق في اسبوعها الـ33 والتي يستفيد منها ١٠١ متدربًا من جميع المحافظات، وهي تعتمد على تطبيق الأساليب الحديثة في إدارة الاجتماعات وورش العمل من خلال مناقشات مجموعات العمل المصغرة، وعرض الأفكار ونقدها وتطويرها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخطة التدريبية للمحليات ٢ التنمية المحلية مركز سقارة هشام امنة

إقرأ أيضاً:

خريج أكاديمية الشرطة: حصلنا على دورات تدريبية كثيرة لصقل مهاراتنا

قال محمد طارق، أحد خريجي أكاديمية الشرطة، إنّه التحق بالأكاديمية بعد تخرجه من كلية الحقوق وحصل على دبلومة علوم الشرطة بعد عامين من التحاقه بها، متابعًا بأنّ الأكاديمية وفرت لطلابها ماجستير من جامعة عين شمس، إضافة إلى توفير الكثير من الدورات التدريبية لصقل مهاراتهم.

وأضاف طارق، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الالتحاق بالأكاديمية بعد التخرج من كلية الحقوق لم يكن سهلا، لكن الأكاديمية تعاملت مع هذا الأمر، مشيرا إلى أنّها تؤهل الأفراد ليصبحوا أشخاصا ذي فاعلية.

وأشارت والدة الخريج إلى أنه كان يسعى للانضمام لأكاديمية الشرطة بعد إتمام الدراسة بكلية الحقوق، وأضاف والده أنّ خريجي أكاديمية الشرطة مؤهلين لخدمة الوطن، فطلاب الأكاديمية لهم دور فعال في حماية الوطن والحفاظ على الأمن.

مقالات مشابهة

  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة مشروعك حسب تقرير وزارة التنمية المحلية
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بإجمالي قروض 29,3 مليار جنيه بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213.5 ألف مشروع بقروض 29.3 مليار جنيه ضمن مشروعك
  • خريج أكاديمية الشرطة: حصلنا على دورات تدريبية كثيرة لصقل مهاراتنا
  • دورات تدريبية لتنمية مهارات الإداريين بمعاهد كفر الشيخ على الحاسب الآلي
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غدا
  • «التنمية المحلية» تعلن انطلاق الأسبوع التاسع من خطة تدريب الموظفين غدا
  • وزيرة التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غداً
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن انطلاق الأسبوع الـ 9 من الخطة التدريبية الجديدة