صحافة العرب:
2024-09-19@19:49:44 GMT

هل تؤثر الحرارة العالية على الصحة العقلية؟

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

هل تؤثر الحرارة العالية على الصحة العقلية؟

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن هل تؤثر الحرارة العالية على الصحة العقلية؟، المؤتمرنت هل تؤثر الحرارة العالية على الصحة العقلية؟كشفت كلية بايلور للطب في هيوستن بالولايات المتحدة الأميركية، عن الآثار الخطيرة لدرجات الحرارة .،بحسب ما نشر المؤتمر نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هل تؤثر الحرارة العالية على الصحة العقلية؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هل تؤثر الحرارة العالية على الصحة العقلية؟
المؤتمرنت -هل تؤثر الحرارة العالية على الصحة العقلية؟كشفت كلية بايلور للطب في هيوستن بالولايات المتحدة الأميركية، عن الآثار الخطيرة لدرجات الحرارة المرتفعة على الصحة العقلية والأمراض المرتبطة بها.

وقال نائب الرئيس التنفيذي في قسم الطب النفسي والعلوم السلوكية في كلية بايلور للطب، الدكتور عاصم شاه: "كل الأمراض العقلية تزداد مع ارتفاع درجة الحرارة لأنها تؤدي إلى المزيد من الإرهاق والتهيج والقلق، ويمكن أن تفاقم نوبات الاكتئاب".

ما هو تأثير الحرارة المرتفعة على الصحة العقلية؟

• وفق بيان صادرة عن الكلية، فإن درجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تسبب الغضب والتهيج والعدوانية وعدم الراحة والتوتر والإرهاق.• بحسب شاه الحرارة تعمل على مادة السيروتونين، الناقل العصبي الذي ينظم الحالة المزاجية، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات السعادة، وزيادة التوتر والإرهاق.• يمكن أن يتطور الأمر إلى سلوك عدواني وتشوش ذهني.• يمكن أن تؤدي التغيرات المناخية، مثل الجفاف والتغيرات الشديدة في درجة الحرارة، إلى زيادة الملوثات ومسببات الحساسية التي تؤدي إلى تدهور جودة الهواء.

ماذا يمكن لشخص يعاني من مشاكل نفسية أن يفعل لمواجهة الحرارة المرتفعة؟

• يوصي شاه بترطيب وإبقاء رأسك مغطى في الخارج.• صب الماء على رأسك ليبرد وحاول البقاء في الظل.• إذا كنت تمشي بالخارج عادة، فانتقل إلى الداخل عن طريق المشي في مركز تجاري أو مكان كبير به مكيف هواء.• إذا كنت تتناول أدوية نفسية، فاستشر طبيبك، إذ تتفاعل بعض الأدوية بشكل سلبي مع الحرارة الزائدة.وكالات

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل تؤثر الحرارة العالية على الصحة العقلية؟ وتم نقلها من المؤتمر نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحرارة المرتفعة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الدقهلية: العلاج الطبيعي تجري 30 ألف جلسة وتنظم 89 اجتماعا فنيًا خلال شهر

استعرض الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة  الصحة بالدقهلية، اليوم  ، جهود وأنشطة إدارة العلاج الطبيعى خلال  أغسطس الماضى  حيث أشار إلى استقبال أقسام العلاج الطبيعى  مايزيد عن 15 ألف حالة، بإجمالي جلسات يصل إلى 29 ألف جلسة.
 

وتابع مدكور أنه تم إجراء الجلسات على نطاق الإدارات التابعة للمديرية بمحافظة الدقهلية تحت إشراف الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى والدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب الوقائى، وذلك بهدف توفير جميع الخدمات المتكاملة للمواطنين في كل التخصصات الطبية، مع العمل علي التوسع في إنشاء وحدات العلاج الطبيعي لتأمين جودة الرعاية والحصول على مستوى عالي من الاهتمام بالمرضى.
 

ولفت وكيل الوزارة إلى استمرار تطبيق بروتوكول تأهيل وعلاج حالات الغسيل الكلوي بالمجان  فضلًا عن استمرار التدخل المبكر للعلاج الطبيعى بحالات الأطفال المبتسرين مشيرًا إلى أن بيان إدارة العلاج الطبيعى قد تضمن  تفصيلًا التالى: 
اجمالي عدد جلسات الاطفال 1876
اجمالي عدد حالات حضانات 346
اجمالي عدد عنايه الاطفال 174
اجمالي عدد جلسات الكلي 2804
اجمالي عدد جلسات العنايه والداخلي 988
اجمالي عدد الجلسات العياده الخارجيه 22913
بدوره أوضح الدكتور أكرم عبد المنعم مدير إدارة العلاج الطبيعى أنه فيما يتعلق بزيادة الخبرات المهنية والبحثية لجميع أخصائي العلاج الطبيعي العاملين بالمستشفيات الحكومية فقد نظمت الإدارة  الشهر الماضى 89 يوم علميًا  واجتماعًا فنيًا بمختلف مستشفيات الدقهلية مؤكدًا بالوقت ذاته إجراء  أكثر من 90 جولة مرورإشرافى، لمتابعة وتفقد سير العمل بهدف تحقيق المزيد من الإنجازات لتحسين جودة الخدمات الصحية.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية المكلف يقف ميدانيا على اوضاع مرضى مستشفى الشرطة للطب النفسى ويؤكد دعمه الكامل للمستشفى
  • وكيل صحة الدقهلية: العلاج الطبيعي تجري 30 ألف جلسة وتنظم 89 اجتماعا فنيًا خلال شهر
  • ارتفاع معدل طالبي العلاج النفسي منذ الحرب على غزة.. والحصانة العقلية آخذة في التضرر
  • أهمية الحفاظ على الصحة العقلية وطرق تعزيزها
  • الصحة العقلية بعد السرطان.. مخاطر تستمر سنوات
  • كليتا «دبي للطب والصيدلة» تستقبلان 162 طالبة جديدة
  • أمير الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز لكل السعوديين بما تضمّنه من رسائل عن نهج المملكة وتأكيده لمكانتها العالية والرفيعة بين دول العالم
  • التكلفة المرتفعة تهدد مستقبل قطاع الصادرات المصرية في المنافسة العالمية
  • «الأرصاد»: ظاهرة جوية تؤثر على طقس القاهرة والسواحل اليوم
  • كيف تؤثر التغيرات المناخية على الصحة العامة؟.. انتشار أمراض قاتلة