شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أول محافظة يمنية ترفض الانضمام لمجلس المقاومة الشعبية بقيادة الشيخ حمود المخلافي، أعلنت أول محافظة يمنية، رفضها الانضمام للمجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الموحد، الذي تم إعلانه أمس برئاسة الشيخ حمود سعيد المخلافي، قائد مقاومة .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أول محافظة يمنية ترفض الانضمام لمجلس المقاومة الشعبية بقيادة الشيخ حمود المخلافي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أول محافظة يمنية ترفض الانضمام لمجلس المقاومة...

أعلنت أول محافظة يمنية، رفضها الانضمام للمجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الموحد، الذي تم إعلانه أمس برئاسة الشيخ حمود سعيد المخلافي، قائد مقاومة محافظة تعز.

وقال بيان صادر عن "أعضاء اللجنة التحضيرية لكيان حراك أبناء البيضاء"، رفض المحافظة الانضمام للمجلس معتبرين إشهار وتشكيله بذلك الشكل، مجحف بحق أبناء الشعب اليمني ومقاومته في جميع الجبهات عامة ومقاومة أبناء البيضاء خاصة .

وذكر البيان الذي اطلع عليه "المشهد اليمني" أن المجلس الأعلى، بقيادة المخلافي، "حجر واسعاً ولم يشارك في تكوينه سوى مكون سياسي لا مقاومة شعبية من جميع أبناء اليمن كما تم تسميته".

واضاف: "وكم كان يسعدنا لو تم مشاركة جميع مقاومات وجبهات الحرية والشجاعة من جميع المحافظات لكنه ولد يتيماً بذلك الإقصاء المتعمد والمعروف منذ بداية المرحلة والمعركة اليمنية الحوثية".

ً

وجاء على لسان البيان: "يؤكد أبناء البيضاء أنهم بصدد إشهار مجلس خاص بالمحافظة تحت مسمى حراك أبناء البيضاء وعمّا قريب سيتم إشهاره كمكون جامع لكل أبناء المحافظة بجميع أطيافها وأبنائها".

وأردف البيان: "نؤكد أن مكون حراك أبناء البيضاء…لم يكن كنتاج مناهضة لما تم إشهاره اليوم بل هو حقٌ مشروع يعمل عليه أبناء المحافظة منذ إجتماعاتهم المتوالية طيلة ثلاثة أشهر يهدف إلى رفع مظلومية المحافظة والذي تعرضت له منذ سنواتٍ من تهميشٍ وإقصاء وتغييب عن المشهد السياسي وضياع حقوق أبناء مقاومتها الأحرار وذوي شهدائها الأبرار ونخبها السياسة وأعيانها الإجتماعية".

كما يأتي إشهار المجلس الخاص بمحافظة البيضاء - وفق البيان - لـ"الرفض الكامل لما يتعرض له أبناء المحافظة من تسلط جماعة الحوثي البغيضة وتجاهل القيادة السياسية لتلك المظلومية ونكرر تأكيدنا الرافض واستنكارنا لما تم اشهاره باسم المجلس الاعلى للمقاومه الشعبيه اليمنيه او اي اعلان لمجالس سياسيه وقيادات عامه باسم المقاومه الشعبيه في عموم اليمن من قبل احزاب او جماعات مؤدلجة مرفوضة قطعيا وبالله التوفيق".

وكان لقاء موسع بمحافظة مأرب أعلن أمس، توحيد جميع مجالس المقاومة اليمنية تحت راية "المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية"، وتم اختيار المجلس الأعلى الشيخ حمود المخلافي (تعز) رئيسا له، وعبدالحميد عامر (الجوف) نائبا له.

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أول محافظة يمنية ترفض الانضمام لمجلس المقاومة الشعبية بقيادة الشيخ حمود المخلافي وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا

 

عقد أبناء محافظة إب اجتماعاً موسعا في مدينة مأرب لمناقشة مختلف القضايا وعلى رأسها رفع الجاهزية والاستنفار وحشد مختلف المكونات من أبناء المحافظة لإسناد قوات الجيش الوطني والأمن في المعركة الوطنية ضد مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

وفي الاجتماع الموسع الذي عقد تحت شعار( توحيد الصف الجمهوري واجب وطني لاستعادة الدولة)، وحضره عدد من القيادات العسكرية والمدنية والشخصيات الإجتماعية، أكد الحضور على لم الصف الداخلي والإلتحام الحقيقي بكل ابناء المحافظة في مناطق سيطرة الحوثي، وتسيير عجلة التقارب الاجتماعي الذي سيعقبه حضور نضالي مشرف يقضي على مليشيا الإجرام الحوثية وينهي تواجدها الإرهابي في محافظة اب.

 

ودعوا للبدئ الفوري بالتواصل والإلتحام بكل أبناء المحافظة وكسر العزلة التي فرضها الحوثي بقوة السلاح، وتهيئتهم لمعركة الخلاص وبث روح الإيجابية فيهم والاستمرار بعملية التواصل بشكل دائم بكل الوسائل المتاحة.

 

وفي الاجتماع دعا مستشار وزير الدفاع الفريق الركن محمد الحبيشي الى وحدة الصف وترك المناكفات جانبا، وحشد كل القوى المسلحة سواء في الجيش أو الأمن، وان يكونوا جاهزين لصد العدو الحوثي".

وأضاف:" نواجه مخاطر وتهديدات حتمية وضرورية، وعلينا أن نكون جاهزين لأعلى درجات الاستنفار".

وخلال الإجتماع ألقيت عدد من الكلمات لعدد من القيادات العسكرية والشخصيات الاجتماعية أكدت في مجملها على ضرورة توحيد الصف في المرحلة الراهنة لمواجهة المليشيا الحوثية، والسعي لتحرير كل شبر في الوطن من مليشيات الحوثية الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • واسط.. حزب الله ينفي مزاعم وجود تطوع بصفوف أي جهة
  • سلِّحوا المقاومة الشعبية في السودان و(فُكُّوا) لجامها
  • والي الشمالية يصدر قرارات جديدة
  • من صعدة إلى حضرموت.. أمطار رعدية تعم 16 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للسكان
  • بدء أعمال مخيّم جراحة العيون لإزالة المياه البيضاء وتركيب العدسات المجاني بوادي حضرموت
  • افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي لخدمة أبناء الصعيد
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • المقاهي الشعبية في حيس.. محطة التجار ومتنفس العوام